الاثنين، 5 ديسمبر 2016

قارعة المجد !الشاعر اشرف سلامة

من تصويرى و تصورى !

قارعة المجد !

من يمتطى جواد العزة ...
لا يخشى منه أبدا الصهيل

لقارعة المجد خطى...
و فوق الأشواك طريق السبيل

من تلحف بالسماء ......
اتخذ بريق النجم ....له دليل

فالذئاب لا تكف عواءا..
تنبح الكلاب من كل ..فصيل

أنشودة السماء عامرة ...
و الأرض بالعثرات ....تكيل

قد يتأتى النجاح بلا سعى ..
و لا ينال الفلاح أبدا ...عويل

ممارسة الحب حرفة ...
و الأنانية حتما تفسد ...الجميل

فانكار الذات شيمة ......
و الأنانية سوءة ...بالتفاصيل

نهار الصبر قصير ....
و ليل المثابر جدا...... طويل

الفجر واثق الضياء........
و ظلمة القلوب نورها مستحيل

أشرف سلامه
لسان البحر

الأحد، 4 ديسمبر 2016

،،،{{ ذبلى النواجد}}،،،الشاعر صالح بن داود

،،،{{ ذبلى النواجد}}،،،

لا تعتبي على قلبي
من بعدك ليس يختار
ضاع الهوى مني سدا
حلم وورد وفل وازهار
ذبلى النواجد كلها وأنا
ترفع المدى حولي وأسوار
حطامي ويهمي علي كحيله
من وجد بلية وأسرار
سجايا من الروح تعرفني
تحيرني الساعات فأنهار
رحيل يذكرني بالنوى
لعل الخطا ليلها ستار
مقعد خشبي لازال متهجدا
والذكريات اللواتي  إعصار
طبعت من الوجع النحيث
ركام من الوقد سعار
وأنا مسالك الغائبين عجتنها
صمتا وشحت معي الأشعار
عتبت على رسم الحروف كأنها
وسط الكلام تموت انوار
وخمائل فيك بعد تعاندني
تحزن تارة وأخرى تحار

توقيع،،،،،،صالح بن داود
الجزائر

كلانا بلَهفٍ..الشاعر خضر الفقهاء

كلانا بلَهفٍ
....................
بسِرّ هواك غرامٌ طواك
توَرَّدَ عشقٌ كما الجُلّنــار

فأتبعتِ همساً بهدلٍ طروبٍ
لقلبٍ ترنَّمَ فيه الهزار

فهذا حنينٌ يقيم الشجونَ
و يُسعر وجداً و شوقاً و نار 

تُناجي فؤادي فيقسو رُقادي
و يأبى سُهادي لعيني قرار 

فيا جرح روحي و لهفي و ناري
كفانا التياعاً و يكفي إصطبار

فـلُمّي شتاتي و داني و هاتي
لعمري حياةً و فلّي إنتظار 

أهيم و تشقي و تبغين رِفقي
و أبغاك غيثاً بحال إنهمار 

كلانا ضحايا لبعدٍ أليمٍ
بعصفِ إشتياقٍ رياحي أثار

لنطوي العذاب و نسقي الرضاب
فرات اللقاء إذا السعد زار

لتغدين وداً يصوغُ سِواراً 
و عشقي لقلب ملاكي الإزار 

---  خضر الفقهاء  ---

بدر البدور..الشاعر محمد محضار ابو محضار

بدرالبدور    في سيدناالنبي
أزكى صلاة الله على بدر البدور
                        بدر تجلى نوره بتلك الديور
فطيبة لولا سناه ماتنور
                      فاعطني من نورك يانور نور
أزكى صلاة الله على مر العصور
             ظلت مدى التاريخ طور بعد طور
تغشىى حبيب الله دهورالاشهور
              تحظى في الميزان أبدا ماتبور
أزكى صلاة الله عددقطر البحور
                ورمال البر وحصباء الصخور
وجزيئات السكون وكل مايدور  
   تغشى حبيبي المصطفى الهاشمي الطهور
أطيب تحياتي مع باقة زهور
         أرسلها مع النسمات أور سل الطيور
سلامي يابدر تجلى لايجور
                عشت في شجن وقلبي يثور
ياسعد من حل ثراك أويزور
                وبالمزار  هام  بالباب  لاشعور
يهيم في نظم القوافي والنثور
            ليشرح الأشواق في عدة سطور
أحببتك ياسيدي دون الحضور
        واحببت أكون مادحا المسك العطور
فمدحك يجلي همومي والكدور
              ويبدل الاحزان في قلبي سرور
سيدي مايعرف الكبر والغرور
                   طلق الدنيا وفي فقره شكور
قد ابى تاج الملوك والقصور
        اختار حصيرا موجع الكتف والظهور
ياعالم الاسرار وماتخفي الصدور
              ياجامع الأشتات في يوم النشور
اعف عني طالما أنت الغفور
                وكن أنيسي أن غدوت للقبور               حمدا لك ياسيدي بكل الأموربقلم محمدمحضارابومحضار4/12/2016

نافذتي .الشاعر عبدالرحيم عرباسي

*____نافذتي____*

هُناكَ خَلفَ نافِذَتي
يَشعُ النورُ بالأَملِ

ضِياء الشَوق تَغمرني
بوابلٍ منَ القُبلِ

تُلامسُ ثَغر أَشواقي
تُناجي الضوءَ بالوَجلِ

تَنامُ ظفائِر أُمسيتي
يَفيض الدَمع يَبتهلِ

يَرتعش الصَوت يأخذني
هَمسِ يَغوصُ في خَجلِي

خَفقان قَلبي يَنقبض
يَحولُ بِصمته جَدلِ

غِيابك طالَ يَسألني
هَل حُبك باتَ مُفتعلِ

سُنون الشَوق تَأَكلني
وَصدى الصَوت يَرتحلِ

شِتائي دُموع نافِذتي
وَدموع بَسمتي وَجلي

ناديتُ بأِسمك سَيدتي
وَطرقت البابَ مُنفعلِ

جَوابي صاحَ في خُلدِ
هَل بِتِّ أَنتَ مُبتذلِ

دُموع الهَجر تَفتنني
فَمتى العَين تَكتَحلِ

بِنور وَجهك الوَضاء
وَأَرشف دَمعة المُقلِ

بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..1..12..2016

لوم ..الشاعر صيب الجوهري

لوم
دع المــــــلام لغير النفس فأنها
 .............. اولى من الغــــــــــــير ان تلامِ
فالنفـــــس اكثر العابثين بحالها
 ...............وحال النفـس لا يستقيم بالايلام
تفردت بالرأي والرأي مشورة
 ................فأذعنت كل الحواس باستسلامِ
فعدالة النفــس عن تنال غايتها
 ...............وغاية النفس في الغوى استلأمِ
هي اللعوب التي تطوف رغباتها
 .............بعالم المحال والاوهام والاحلام
فما حيلة القلــــب في رد غيها
 ............ والقلب صار رهينة الاصطلامِ
صيب ....................................
استلأم / تلبس
اصطلام / ذهاب الوله عن القلب
مدهش
مدهش أنت حين تصبح ضحكة
تغري ببياضها كل السواد
مدهش..حين تكويك الجراح
وتفتح بابك لكل رواد
مدهش..حين يجف قلم التمني
فينحني الدم ويصير المداد
مدهش..حين تنهد الأماني
وتلد الأحلام وتنجب العماد
مدهش...أن تصير القهوة حلوة
بعد أن تخلع ثوب الحداد
حين تبكي النوارس من غير صوت
ويصرخ الوجع من بعد البعاد
حين ينطق هدهد الوقت المسافر
حين يأتي راغبا دون انقياد
حين تعطف عيني على قلبي
حين قلبي يمتطي الريح جواد
حين يشكو بعضي لبعضي فأهمي
مثقلا بالوهم من ذاك الوداد
مدهش..لا شيء إلا أنه
مدهش..أن تعيش رغم الجماد
..مهندالشامي.........................