الأحد، 5 فبراير 2017

أبدا لغير الله لن نركع
لن يركعنا النتن ياهو
لن يركعنا ترامب ياهو
لن يركعنا عرب ياهو
نحن قوم رضعنا المجد
في الصغر

ونمى عودنا على الكرم
لو تآمر الجمع علينا
اطبقنا عليهم غضبة الأمم
ارتقى الشهداء منا فصرنا
نضرب حصارا على الطغم
الدروب بأشلائنا قد تزينت
فصارت أنجم العلم
يا أمة ضاعت معالمها
أين أنت من الأمم
أين أنت والدما منا
قد جرت

تشفي الزيتون من السقم
أين أنت والدور لنا قد
هدمت

وحرائر المجد في التيه قد
تهم

يا بني غسان وقحطان
وعدنان

هل انتم اليوم من خيرة
الأمم

ابوحجاج
وطن البطولة
.................
موطني فلسطيـن للبطـولــة دار
لبـى نــداء فـــدائهــا الاحــــرار
قـد آن الاوان يا أمتي تحــريره
ومـن وطنـي يطــرد الأشـــرار
يـا أمتي مـوطني شرفـاء أبناؤه
مآثرهـــم كـانت بأرضكـم منـار
من علّـم الرعــاة منكـم غيـرهم
واليـوم وحيــدا يترك مـاله خيار
غيرالدفـاع عـن حماه وتطهيره
مـن غـاز تعـرفونه إنه استعمار
رام الصهــاينـة البغــاة ديـارنـا
سََلبـا لهـم فـأُعطيــت لهـم الـدار
بل شردوا بالغزو من كانت لهم
موطنا وأقاموا كيانا ولحقنا العار
لا بــدّ أنْ يعـــود كــل لاجــيء
وإلا لم يكـن في العالم استقـرار
هذي حـرابنا تمزق أجسـادهـم
تسلـم ايــاديكــــم أيهــا الثــــوار
وليقبع الاعـراب في قصورهـم
نحـن لرحى الحــرب هــذا قرار
شبنـا وذهـــت الغربــة بشبـابنا
وشبعنـا وعـودا وطـال الانتظار
(محمد علقم)
( مساء الحنين)
وتتوه عبرات أمسي
على أوتار تنهيدة قلبي
فتذوب أحلامي مابين
شاطئي
وعواصف شوقي
فتقف أمنياتي بضياع
الطريق
على موانئ غربتي
ياوجعي ،،
ومشكلتي
بأنه هو كل مشكلتي
هو من تملكني
سيد كل الفصول ،،
فله سأرتدي معطف
عشقي بوفاء
وسأظل أنثاهُ تلك
التي
على شِفا سمار
كحلها
تذاوبت نبضات
رجولته
وبمنتهى جنون
عشقه
ذاك المتيم
على وريقات
الورد
نقشتُ حروف
إسمه
برضاب عشقي
أنا
أنثى الهوى
سمرائهُ
ويُمارس هو طقوس
الغيابْ
فأشتاقُ أنا لنفسي
ويبقى الحنين
بداخلي
سراً مكتوم
عندما يأتي المساء
أبوح بضعفي
وبكاء
قصيدتي
بلا ملامسة هواك
سيدي ،،
فلمن أشكوا وأنت
ملاذي ومرّ
شكوتي
وأتوهُ وحدي بلا
أنفاس
آهاتك وتناهيد
وجّـدي
وبدفئ فنجان
قهوتي
وهدوء طرقات
غربتي
وستائر مسائي
تتراقصُ لوعةً
لغائبي
وفيروز كقطراتِ
غيث ذكرى
على نافذةِ قلبي
تُغني
ياسنيني يالي كنتِ إرجعيلي !!
تكتمل فصول
مساء الحنين
وتتسائل ياسمينتي
من أنا
ليتني فقط ياإيهابي
أجدني
بقلمي نونا محمد
كلماتٌ ثائرة...
تتناثر من حممِ البركان...
تصطلي بآااااهااااتٍ وأشجاااان...
تفرُ من سقرِ ..
وتلوذُ بالمفرِ...
تولد من رحمِ كلماتي..
زمجراتِ الأسودِ..
وتعتلي قسورة...
تعجُ بالشررِ...
يتدفقُ بين حروفي...
لمن تطاول واعتدى....
ولمن تجاوز المدا...
وحاد عن جادة الصواب...
انا بركانٌ يقذف حممَ المعاني...
ويحرق حشيش الوادي...
ويردي هابطين المعاني..
كأعجازِ نخلٍ خاويه...
انا الحضارة...
ام وتلاوة..
وقرآن يتلى..بفجر محراب الطهارة...
تروقُ لي الحروف الجميله...
وارمي بذارِ ازهارٍ...
تنبت قصائد ..وقلائد..
وأطواق الياسمين..
وتعطر ميادين اللقاء...
بعبق حروفي ...
وتجر القوافي..
لتجالس من يتذوقون احساسي..
ومن يقرأون ادابي...واشعاري...
وتؤرق ليل حُسّادي...
انا بفكري..اصنع الانسان..
وأعلي صروح البنيان..
وأجمّل الشطئآن...
بمراكب العز والامان...
لتبحر بزورق ...
الاناقةِ والاتقان..
لتاج مرصعٍ بالبيان..
من قصائد تمحو الأحزان...
وتبهر كل ذي عقلٍ..بعذب اللسان..
على ابحر الشعر..والقوافي الحِسان...
فنزينُ الحرفَ ..بالزمردِ والمرجان...
وتبقى آياتُ ربنا..وآلائة العظام...
بجبر قلب الانسان..وتهديه..نعمة النسيان...
.....
بقلمي
ابتسام البطاينه
كروان الاردن المغرد.
{أنا الأقصى}
كلمات
فضل الفلاحي
أغـــــــيثوني أغــــــيثوني
بني قومي أغـــــــــيثوني
أنا المجــــــروحُ في كبدي
أنا الظمآنُ فاســـــــقوني
ولي حـــــــــــــــرمٌ يدنسُهُ
برجسِ الكــــفرِ صهيوني
وصــرحي في البكا غرقٌ
ينادي ألفَ مـــــــــــــليونِ
دمــــــــــــاءُ الناسِ جاريةٌ
كما الأنهـــــــــارِ تغرقني
رياحُ المــــوتِ تعصفُ بي
ونارُ الغــــــــــدرِ تحرقني
وكلُ محـــــــــــــاكمِ الدنيا
بلا جـــــــــــــرمٍ تلاحقُني
وساحي الـــــيومَ يا ألمي
يضجُ بألــــــــــــفِ ملعونِ

أغـــــــيثوني أنا الأقصى
وفكوا إخـــــــوتي أسري
فمالي فـــــــي الدنا سندٌ
فشدوا في الوغــى أزري
عتادي مــــــــــــــا له جلَدٌ
على ترســــــــــــانةِ الشرِّ
صغيري ســـــــــيفُهُ حجَرٌ
يواجهُ ألـــــــــــفَ مجنونِ

غريبًا صــــرتُ عن أهلي
لأني مســــــــــلمُ الأصلِ
فهل للأهــــــــــلِ من عَودٍ
وهل لي أن أرى أهــــلي
وهل للجـــــــــرحِ تضميدٌ
وهل للعــــــــــــقدِ من حلِّ
أغــــــــيثوني فقد غرسوا
بصدري ألـــــــــفَ سكينِ
<< زاهد الحب>>>
--------------------------
بين ظلمــــة الليـــل وانبلاج ..الصبــــاح
اناجــي قلبك واطلـب الرحمـــة بالجُنـــان
تركــت الدنيا وزهـــدت بحبـك.. الفتـــان
رسمتــــك حبـــا وكتبتــــك.......عشقــــا
لتكــون مهجتــا تحيينــي بعــــد الممـــات
فحبــــك اصبـــــح الان هـــو.... الشجــن
والسهـــــد والصبــــابــة..... والحنــــــان
ويعـــزف الحانـــه علــي أوتار الكمــــان
واريــج الــورد ينثـــر شــــذاه بالبستـــان
وصمــت قلبـــــك يقتلنـــي ........شوقا
وفراقـــــك يمحـــي القلـــب من الأزمان
وهـاااااااا انا الملـــم اليــــوم ..اوراقــــي
واسطـــــر بدمعـــي اخـــر ...الكلمــات ..
واشـــــدو الحااااااااانـــى ......الحزينـه
بأنااااااات قلبٍ ماااااااات من الفــــــراق
**************************
بقلمي ....
//حسام
# انا القيصر
لو ... أنكَ
........ .. .......
لو أنكَ .. تكتب الشعر
لكتبتَ عني بحبر القلب
أجملَ قصيدةٍ غزلية ....
ولكنت رسمتني برائحة البن
كأبهى صبيةٍ غجرية
محاصرةٌ بمدينتك الإلهية ....
لو أنكَ ... تكتب الشعر
لكنت نظمتني
على مقاس حروفك ... معلقةً
وعلقتني على أعواد روحك
كإحدى المعلقاتِ الجاهلية ...
ولكن ..... يا أسفي
توقفت حروف لغتكَ
عند ثماني وعشرين حرفاً
قبلَ أن يصلكَ مدادُ عشقي شعراً
بكل اللغات المحكية ....
فأحرقتُ خلفكَ كل مراكب الأشعار
وجلستُ أنتظر
بزوغَ الفجر مجدداً
من أناملي
لتكتبَ عنك
أجمل قصيدةٍ إلهية .....
.... بقلمي حنان عبد اللطيف