الأربعاء، 22 فبراير 2017

@@ ونزفُ القلبِ تمادى @@
عاشقة الروح أنا !.
على أوصال الهوى
نذرتكَ أيقونةَ بمهب الريح
جامحة الغوى !.
أتوارى عشقاً بأطلالٍ
من حبٍ عنيد ..
هذي النوراس المسالمة
هجرت أسطورتي !.
وحيدةٌ أنا ألوكُ الصبرَ
أنتهرُ الوعيد !.
أرتجز تواشيحَ الغرام !.
أستشف منها أملاً كالغيثِ
على جنحِ غيمةٍ !.
يغسلُ قلبي الشريد ..
مفتونة أنا حد الوجع !.
بتلك العيون الجانحة !.
أستغفر الإبحار في موج هواك !.
من خرق ذاك الشراع ؟
ومجاديفك عن قلبي تحيد !.
مجنون أنت يا هذا !.
ركبتَ الموجَ وسافرت بغمز التيار
لملمتَ الهمسَ من دنيا العبيد !.
مليكة أنا من بوادي العشق
قوافل الياقوتَ بتاجي !.
أرتق طنافس الحنين إليك !.
وبوحك أضغاث أحلام كالثريد ..
يافعة التهاويل هي بحور شعري
زخرفتها بهمس الروح !.
والحرف مضفور بمساءات الشغف
كيف تنازعني المداد
وحرف القصيد ؟.
عاتية أنا كدجلة المهراق بالغضب !.
يبكي عراقاً ماجداً
وماض من فيض تليد ..
بازخة الحنين أنا !.
نسجت العشق أهات !.
تروح فيها روحي وتغتدي !.
عتوٌ منك أن تقطف الجلنار
فأنت المبتدأ وعندها الخبر الوجيد
عاتبتني الأيام فيك غداة ولع
رسمته لعينيك ياحلمي الوحيد
تنكرتَ للأمسِ وفواصلُ الغدِ
حكاياتٌ أنتَ من ماض بعيد ..
تكسرت تلك المجاديف !.
واتسعَ خرقُ الشراع !.
ونزفُ القلبَ تمادى
على مذبح الغدر يا أنت !.
أرهق الإحساس مني
هل يُبْدِئُ الحب
بعد الهجر عشقاً ؟.
ما أظن بعد الهجر !.
يثلجني ذاك الزمن البغيض ..
زينب رمانة ..
غرابك ينعب
*
أشْقى وتمْضي نحْوَ أمْرٍ يهْربُ
فعلامَ تهْجرُ في الْغرامِ وأرْغبُ
*
أضْحتْ تطوفُ على رباكَ دواخلي
بكَ شرّقتْ روحي وأنْت تُغرّبُ
*
بالْأمْسِ كنْتَ إلى تخومي تعْتني
والْيومَ في درْبِ الْهوى تتقلَبُ
*
مالي أكابرُ في وصالِ غزالةٍ
مَنْ في خصامي كمْ تلجُّ وتطْنبُ
*
هذي الْعواذلُ صارَ أوْسطُ لومِها
أنْتَ المُتيّمُ والْحبيبُ الْعقْربُ
*
هذي الأقاربُ قالَ أعْدلُ ناسِها
أنْتَ المحاربُ والْخدينُ الثّعْلبُ
*
قلْ للْوشاةِ وقدْ هوتْ غرْبانُها
أمْسى بأشْعاري غرابُكَ ينْعبُ
*
عودي ينوحُ ولا تحسُّ بحزْنهِ
ونواظري تبْكي وقلْبكَ يطْربُ
*
قيثارتي تنْشى حمائمَ دوحتي
إنْ طبْلُ حرْبِكَ صكَّ روعي يضْربُ
*
سلْ ورْدةَ الثّغْرِ الْمطرّزِ باللَّمى
مَنْ كانَ يسْقي بالدّموعِ فتعْشبُ
أو سلْ سهامَ اللّحْظِ في مقلِ الْمها
مَنْ صاغَ كحْلاً للْرموشِ فتلْعبُ
*
أو سلْ معاصمَها ودمْلجَ كفِّها
مَنْ شجَّ جرْحاً للْأناملِ يخْضبُ
*
قلْ لي بربّكَ كيفَ يصْفو أمْرُهُ
مَنْ في الْودادِ سعى وخلٌّ يشْغبُ
*
لايصْلحُ الْخلُّ الضّنينُ مودّةً
لو جاءَ يوماً بالدّواءِ يُطبّبُ
*
تشْكو النّصيبَ إلى الزّمانِ ودهْرهِ
فَقُرَ الزّمانُ ودهْرهُ يتكسّبُ
*
ضمد كاظم الوسمي
أقرأ كلماتك
وأبحر في سرك
ترى هل تقصدني
ترى ولماتمنعني
سأقتحم داخلك وأرى
وبي من الشوق ماسرى
مسافات حنيني تحملني
إلى عينيك وتنقلني
إلى أمنيات مساء
إلى بيارات فرح ودعاء
أن تسمع صوتي
وأن ترضى بقربي
أنا عنك ماتغيرت
وبلهفتك أحببت
تركن.مع الحزن بعيد
وأناقلبي بالتمسك عنيد
تسهر لوحدك وأتمنى قربك
أمسح دمعك وأتجول عالمك
أنتظر أقداري لتنتهي أسفاري
وأساهر أقماري لتطيل أعماري
بقلمي
هناء محايري
قولي أحبك
******
بأي لغات الكون اسمعها
حرفا شجيا
رتليها أيات بصلواتك
اشتاق أسمعها
من قلبك
ترانيم في كل دقاتك
أكاد من شوقي لها
أهاجر إليك
أسكن حيث سكناتك
ترفرف الروح عليك
أين كنت
تقبل ثغرك
وما أحلى رحيق قبلاتك
أعشقها منك
بل أعشق فيك
كل حنان أحسه بلمساتك
دعيني فيك أسبح
في أعماقك
أملك منك عمق ذاتك
هل عرفت الآن
كم احبك
كم اشتاق إليك
إلى جذوة العشق بهمساتك
ألا تحتضنين
هائم فيك
عاشق لقربك
والسكون إلى ساحاتك
أحملك بقلبي
حبا فاض بي فاعترفي
أني الرفيق
لك باللقاء في غرفاتك
أخلوا وأنت
في أحلام ليلي
عبثا تنام بيننا آهاتك
إنه الوجد
ونار الجوى بقلبينا
تبوح بالحب في دقاتك
حبيبتي ثمل لا أفيق
هائم بعشقك
لا أهجر إدمان حاناتك
أهذي بهواك
في ليلي ونهاري
أنتظر بهاك من شرفاتك
لا تطيلي الغياب
أشرقي وأنيري
فوحي بشذا عبير زهراتك
واملأي الكون
شدوا أميرتي
فما أعذب بالغناء كلماتك
........................بقلمي // يسري مطاوع
غرقتٌ في مقلتيها
👁👁
غرقتٌ غرقتٌ
في بحر مقلتيها
راقني أموتٌ
شهيد نظرتيها
وراقني أذوب
في حب وجنتيها
وأدخل الجنان
بين ضفتيها
وتسقني الدنان
من خمر شفتيها
👁💘👁
تظلني الرموش
حين ألتقيها
تصوب السهام
فكيف اتقيها
وقلبي دون خيار
يحن وينتقيها
أهيم في صفاها
بوجدي ابتغيها
كنجمة في الخيال
بحسي ارتقيها
👁💝👁
ما أسعد الخدود
بدمع مقلتيها
بريقها البرئ
يضمني عليها
ذهلتٌ ودهشتٌ
من معاني تسكبيها
كأنها الوعود
شوقي يشتهيها
كروضة الورود
وعمري يزهو فيها
👁💖👁
🌹💐🌹💐
ياسر احمد المراد

الثلاثاء، 21 فبراير 2017

♥قولوا لها املى♥الشاعر اسلام يوسف

بغنج البسيط اذوب 
♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦
♥قولوا لها املى♥
لن تشرق الشٓمس إلا فى نواديها
 ........................فتٓانة نفحت بالعطر من فيها
ريٓانة طرحها قد مال من غضرٍ
......................... كالبان تحسبها طابت لرائيها
الخدٓ من خجلٍ كالورد ...ملمسها
.................... فكالحرير وسحر الحسن كاسيها
تمشى على مهلٍ تهتزٓ... بسمتها
..................... تغريك إن غنجت فالرٓبٓ ناشيها
ويلاه من قمر يبدو إذا خطرت
......................... راقت فبارئها بثٓ الحلا فيها
بالقلب قد لعبت فالرٓوح عاشقها
........................... والنٓفس تدمنها اوٓاه ابغيها
قولوا لها املى بالغدٓ اخطبها
......................... لو انٓها سمحت دنياى اهديها
بريشي ......
خاطرة
رسالة عاشق
هناك من نافذتي...
جلستُ أخطُ رسالتي..
بكلِ دفءِ الشوق والحنين..
تذوبُ مشاعري..
لأسكُبُها بسطوري..
علَّها تعبّرُ عن شوقي...
حنيني ..عشقي..الأبدي..
ذرفتُ دموعي مداداً ليراعي...
بللتُ بها رسالتي...
تفتقدُ حبيبي..
وتئّنُ شوقاً ..وعشقاً...
يا لقلبي...!!!
تهوي به زمجرات أحاسيسي...
فيتنهدُ لهيباً..يكوي أضُلُعي..
وحنيناً يتسامى بروحي...
فتبلغُ حلقومي....
تغادرُ جسدي وتستقر بحروفي...
عُدّ إليّ عمري...
رُدَّ لي قلبي...
أخذته معك منذ غادرتني...
تركتني أرجوحة الإنتظار...
هل ستأتي؟؟
أم سَيطولُ مكوثي بنافذتي؟؟؟
رسالتي تحتضر كجسدي...
تنعى مشاعري...
وتهدُّ حيلي...
تخاصمني ساعه...وتحضنُ اشواقي ..
ساعةً اخرى...
ولهيبُ الوجدِ يتفطرُ أسى...
يتجلدُ بالصبرِ...ويتحدى...
فيُمهِلُني ...وأعتلي..بشموخِ حبي...
أخاف الردى يسبقني...
فتتوهُ رسالتي بأفقي...
ولا تصلُ مرادي...
فيزيدني جفاءً...ويتركني بحسرتي...
لي اللهُ يا ليلي..
يدبرُ أمري...
ويردَّ عليَّ قلبي..
.....
ابتسام علي البطاينه
كروان الاردن المغرد.
تاريخ..20/2/2017