..يــــــــــا قدس..
يا قُدسُ أهديك السَّلام بعبرةٍ
تأبى الهطول لِغيرِحُب الدَّارِ
يا قُدسُ ما جَلَبَ السَّلام مع العِدا
والداَّر ضَجَّتْ مِن أذى الاشْرارِ
فمتى أراك كما المَدائن حُرَّة
ما قطُعِّتْ أوصالنا بجدارِ
من قال أنَّ الخَصم فيكِ يروعني
يا دُرَّة ً يا زهرةَ الأزهارِ
وإذا الصدارةُ قد أتتْ لرويبضٍ
تمسي البلاد كسلعة السمسارِ
أن الدُّموعَ من َ العزيزِ مذلةٌ
عيني هَمَتْ مع سابق الإصْرارِ
يا خائفاً يوم الكريهةِ والوغى
فالجُبنُ ما قد مَدَّ في الأعمــارِ
شاعر البيداء .سعود معيلش