بكيت رحيلها عني و بقائي هنا وحدي...... قال الرفاق بكاء القلب لن يجدي..... تناسى و ابتسم فأمامك الحياة ستزهو...... قلت و كيف التناسي و الشوق يلوع قلبي..... قالوا هل دخلت مدن العشق و أنت لم تدري ؟! ........ فالعشق وصال و بعده فراق و رحيل و أوجاع ثم بمرور الأيام تنسى........ قلت كيف لها أنسى و لدى ذاكرة عامرة بها على النسيان تعصى...... قالوا....... ساذج في العشق أنت لم تترك لقلبك براح منها ليسهل عليك رحيلها دون أن تشقى....... قلت كنت أرسمها في خيالي و قلبي و كل أيامي كانت لها و على أنغامها أغفو........ قالوا أتعبتنا فاشقى بذكراك فنحن عنك ننئوا....... قلت الدمع من قلبي ساخن يغلو....... و العين أرهقها البكاء و النور خاصم يومي....... فأنا الذي زرعت بقلبها الياسمين كنت أرويه بنبض قلبي....... رحلت دون وداع و دون أن تعيد الياسمين لقلبي........ رحلت و تركتني و الحزن وحيدا دون أن تسأل عني...... رحلت و معها أحلامي تركتني لليل دون حلمي...... خاصمني النوم لأبقى طوال ساعاته بعشقها أهذي........ حتى القمر و نجمات المساء لبكائي عليها يبكوا......... أيتها المتلفحة بالغياب دون عذر....... أما ناجاك في ليلك البحر........ أما أخبرك أنني دونك أصبحت شريد الفكر....... أنني بلا مأوى بلا فرح في بعادك أبكي....... أنني آمنت لك لكنني لغيابك لم أكن أنوي....... أيتها القاطنة بذاكرتي في بعادك كيف أغفو........ كيف أتنفس..... كيف أحلم......... تركتني لليل بلا صبح......
محمد الزهري
محمد الزهري

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق