السبت، 16 أبريل 2016

يا شام .بقلم ساهر الأعظمي

يا شــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام .........
يا شام لك المجدوالمجد قد طاف بواديها
ارضا بالحب تنبت وبردى يسقي روابيها
والشيخ ماثلا اشم يحمي عمق واديها
تاريخا خطة الرجال وكتب بدمع بمئاقيها
وفرات الخير يهدر فرحا يسري باراضيها
نعقت الغربان في كل صفحاتها صاح ما فيها
تهجير وقتلا في كل نازلة وتخريبا لماضيها
اسفي على وطنا بالدم بدل الدمع يبكيها
ياشام ردي اليك صبابتك فادمع نشفت بما فيها
واولادك كلهم نحروا من حاقدا في بواديها
يا رض بالدم خضبت والسيل في سواقيها
اسفي على شعبا تشردت ابنائة والدمع ماثل فيها
متى يرفع السكين عنك والجلاد عاث اراضيها
ادعو الهي بكل صلاتي ان لايهدر الدم باقيها
رحماك يارب فانها خطيئة الحكام من فيها
لاتقتلوا الشام فهي حبيبتا والحب ماثلا   في روابيها
قاسيون الخيراضحى حزينا يبكي ندما على اراضيها
ساهر الاعظمي

هل كنت أنا .بقلم Anwar Nasery

هل كنت انا
ذلك الخارج من طيات الحريق
هل كنت انا
ذاك الذي اتذكر ملامحه
وانكره عمدا لاغلق ارشيف الصقيع
واودع مامضى
كل ما مضى قبل صلاة العيد
فأقدم فديتك
من ارشيف المطر
يانعا نظرا
كصلاة العيد
اقدم لتعشوشب الدروب
ونوشح المساء بالاغاني
وبنت الكروم
ونعيد ترتيب المواسم
كما تهوى انوائك
وكما عيناك تريد
تعال نمارس كما حلمنا
طقوس الموقد والهشيم
ونعلن من على منصة الرغبة :
قد آن اوان الجنون

الموج الأزرق .بقلم عبد الرحيم عرباسي

*___الموج الأزرق___*

في الأزرق تبحر أشواقي
تسبقني تخترق الابواب

يسابق نغمك موجاتي
يا لحن ترانيم الألباب

مراكب شوقك تحملني
وشواطىء تنتظر الأحباب

تتوغل في عمق شجوني
يا دفء يصدح بالأعتاب

عبيرك يغطي موجاتي
تتلحف نوارسك بسحاب

نارك تستعر بوريدي
وعيوني ترتقب الغياب

يسألني طيفك يحاورني
جفاء غيابك ما الأسباب

يرهقني حنيني وسنيني
ببؤرة قلبي صمت عذاب

فأغرق في دمع عيوني
يبوح الصمت بالف جواب

تهت لا أملك بوصلتي
مسافر في ظلمات الغاب

بسمو عشقك عاصفتي
جوارح أمنيتي بكتاب

في الأزرق دونت سلامي
قابلني لا تبداء بعتاب

بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي

مولاة روحي .بقلم خضر الفقهاء

مولاةَ روحي
قد لقيتُك روضةً
من سعد قلبي تَعبقين رضائي

همسات روحك بالـحياء تـجمّلـتْ
و طَغَت على ليلي بحسن عطاء

لك بـالـوداد شِفاهُ عَنبـرِ غُمِّستْ
بالشهد حين الى العناق دعائي

و الصَّـدر منـك بنـار أشواقٍ غلى
و تـأبَّــط الـنَّبضُ الرّقيـق سخائي

فـتبعثَرتْ منـك المشاعر حينـما
أصغَيْتِ لَهفـاً و استجبتِ رجائي

لَملمتُ وردكِ و أشتَمَمتُ رحيقه
و وَهَبـتِ من عَبَـقٍ غَـزا أرجـائي

و بك الحنان كما سماؤك أمطرتْ
عَذبــاً و شَهقــاً ساخِنَ الأهــواء

و سناك نــادَمَ ليلَـتي بـوئام مـا
صُغتِ العناقُ فَـجُنَّ صمتُ فضائي ،

،،، خضر الفقهاء ،،،

زيدي امتثالا.بقلم خضر الفقهاء

زيدي إمتثالا .
....................

فَـغَزَلتِ قلبي في سبيلك والِـهاً
و مَهُـرتُ حين مَنحتِ عذب فراتِ

بالهمس
كنتِ مُدامتي أهذي بها
و بها وَلِهتُ فأشرقتْ كلماتي

تتوحدين بآهتي و تنادمي
همس الشفاه فتُطلقي آهاتي

للـروح صِرتِ نبيــذ وجـدِ مُـتيَّـمٍ
بـجنون ثغركِ قد شققتِ قناتي

لك من نسيجي في الغرام بطانةٌ
من لهف روحك في أتــون هَنـاتي

فـتعَـلّـمـي غَـزْلَ اللـقــاء سعــادةً
و اشتاقي - مُدمنةً - لظى نزواتي

و اغوي عيوني
و امتطي سُنن الهوى
و استسلمي كي تَغنمي جُرعاتي

حُضني حصينٌ حين منــك حَنينُـه
زيــدي امتثــالاً و إنـعِمي لحظاتي

فلك الفؤادُ غوى الضلوعَ لتسكني
لأقيـم فيــك إلى المَدى صَلـواتي ،،،

،،، خضر الفقهاء ،،،

صدقيني. بقلم كاظم الراجحي

صدقيني،،،
 وامنحيني صدقك،
لاتتركي نبضا اسيرا قرب حرفي
سيثور،،،
 يلعن النبض الجسور،
عاشقة!!!!
ليست سوى شمطاء تهذي من فراغ!
حبها… محض احتيال،
باحث عن نشوة،،،
في حروف ظامئة. !!!

الجمعة، 15 أبريل 2016

ما حيلتي بقلم أحمد بو قراعة

نصّ جديد ل:أحمد بو قرّاعة -تونس
ما حيلتي؟
********
ما حيلتي يا هوى
هل عدتُ طفلًا قد غوى
يُحيي الهوى عمرًا ذوى؟
الآن يا قلبُ تحبُّ
هل كنت اعمى لا ترى ؟.
هل بعد أن ولَّى الرّبيعُ
واشتكتْ عيني ضبابا كالرّداء
و شتا فيها الشّتاء
الآن يا قلبُ تحبّ
هل أنت اعمى لا ترى ؟
لو لم يكن بيني و بين ساكنيك من وفاء
لاخترتُ قلبا غيرك واهي الرّجاء
واهٍ ،ضعيف الحلم ،منسيُّ العناء
لكنّني يا قلب خفتُ أن يضِيعَ ما رعى
صدري لقوم قد حفظتُ و وعى
فاسلك طريقا غير هذي طائعا
وافْسَحْ سبيلا كي اراه مزهرا
حبًّا قديما ما رأيتُ مثلهُ فيما ترى
ما ذاك منّي ...لستُ نَسَّايَ وفاء