الخميس، 21 أبريل 2016

زرعته قلم حمام الصبوري

زرعتـه
بإيده .. قلعنى
قدمته
فى الضلمه .. رجعنى
جريت بأحضانى
ضميته .. ودعنى
كتبت عمرى بأسمه
هنت عليه .. خدعنى
مش هقدر أحب
غصب عـنى
مش عايز حد
جنب .. منى
مش هسامح
غصب .. عـنى
مش هخون
حد .. خنى
غصب عـنى
راجع .. ياليل
النهار مش ليا
حارجع .. ألم
الـ باقى .. فيا
حارجع .. للآه
ولدمع عنيا
حارجع .. لأحزانى
أولى .. بيا

حبيبتي بقلم أبو إياد احمد

#حبيبتــــي
سـ أنام داخل قلبكـِ وأفترش أضلعكـ
تعالي توسدي أنفاسي
ســ أشعل من أجلكـِ
شموع الحب وأشعل قناديل اللهفة
و ســ أرقصكـِ كـ أميرة
تحت ضوء القمر
أشد رحالي معكـِ
أقتربي لـِ أربط عشقي في مواثيق عهدكـِ
لـِ أشهد النجوم والقمر والظلال
والشجر وصوت الغدير وترانيم الوتر
أنـي أحبكـِ وأعشقكـ أهواكـ


أحبك لكن بقلم خضر الفقهاء

أحبك - لكن شئتُ الرحيل
أحبك
عند الغروب سأرحل خلفَ  المدى و الفضاء البعيد

تعبت فما طقتُ ألعب أكثرْ
بسوط اُقـرَّعُ  شأنَ العبيد

وهبتك حباً تماديتَ غَـيَّاً
 حناني سكوبٌ و رُمتَ المزيد

أنا لا أطيق اغترابي و قلبي
بـسُـمٍّ طغى يستبيحُ الوريد

أحبك. لكن
أُريد لأرحل عنك زمانا كما يوم عيد

 لأبقى و حزني و همّي ظنّي
هناك شريداً غريباً وحيد

فهذا اختياري و هذا قراري
و هذا بأمرك ما قد أريد

لعل لقاءً يكون دواءً
تهادى بصبحٍ فأَبرا السهيد

أقول  أحبك - لكن أعِنّي
لأرحل عنّي إليك شريــد

----  خضر الفقهاء  ---

بواقعنا نموت بقلم خضر الفقهاء

بواقعنا نـموتُ .
.................

تُسائِلُ :- هـل لنــا بضيــاءِ فجــرٍ ،،،، نلوذ بهِ - بصبحٍ قـد تَهادى
مُنانا ،،،، و المُنى قد ضاع منــا ،،،،، و باتت أرضُ آبائي رمادا
سيقسمها الغـريب - بنـا - و إنّـا ،،،،، بطَــوعٍ للغـريب و ما أرادَ
فمـا عــادتْ - لنــا بفِـنــاءِ أمــنِ ،،،، بمن من أهلنــا فتحوا مَزادا
نقضنــا غَزلَــنا ونـفثــنا نــاراً ،،،، تُسّـعِّـرُنا و خائــننــا استــزادَ
أ يـا أُختــاهُ - ما عُـدنـا لندري ،،،، بحجم مُصابنـا و الرُّجحُ حـادَ
مُتــاجــرةٌ بـــأرواحٍ و أرضٍ ،،،، و أفَّــاقٌ يَـسـوس بنــا و ســادَ
إلامَ غيـابُــنـا ما طـاق وعـيــاً ،،،، و لا يــرضَ لحـالـتنــا رَشادا
تُشتِّتُـنــا الخصومةُ دونَ خصمٍ ،،،، و كُــلُّ في خطيــئته تمــادي
و أهلُ الزور ما رغبوا حصيفاً ،،،، يُـدانينـا إذا مـا الـرُّشـدُ قــادَ
جُيــوشُ العُـربِ آتـيــةٌ ضمانـاً ،،،، لتحقيــقٍ لـمَ العــادي أشـــادَ
لـيأمَنَ كلُّ من عَـبَثـوا  و خانـوا ،،،، و يأمنُ حَدُّ مسخٍ كـانَ هـادَ

---  خضر الفقهاء  ---

على ذمة الألم بقلم لطفي بدوي

علي ذمة الألم
لطفي بدوي
----

لحظات الألم
إحساس مخيف
يمتزج الحنين بالإشتياق
تتساقط أوراق الخريف
أكتبك بحبر سرمدي و حروف تٌقْر
قلمى لم يعد ذاك الحليف
اللهفة ،، معنى ينحسر
لحظات الفقد ،، وجع غريف
الحنين يستقر
السعادة ،، ذكري و فرح طفيف
في لحظات الغياب
وجد حثيث
عاجز عن الكتابة
علي ذمة الحنين
عاجز عن الحديث
في ازمنة الحنين و الرتابة
حبر النسيان ،، طيف
يمتزج بلحظات شوق شفيف
لحظات ولادة الحنين ،، تحدث
تربي فينا الوجد صغيرا
شيئا سعيدا قد يحدث
و ما أدري كيف !!!

الأربعاء، 20 أبريل 2016

الحزن يستيقظ مع الفجر بقلم فراس الوائلي

الحزن يستيقظ مع الفجر
أورورا
ليتك لا تركبي تلك العربة
فتلك الساعات
تمتص عمري
وتحولني
الى حطب وبقايا رماد
.....
تيثونوس
أيها البائس الجميل
من علمك عشق الآلهه
ومن أعطاك الخلود
مستقر
ستقول هي
من أعتقلت الليل في عينيها
خيولا من الصباح
تطارد الاحلام
في خيال الوسن
هي من اهدتني النجم
قنديلا
وزرعت النسيم
في روحي
روحا وريحانا
وجنات يتقاطر فيها النور
كتقاطر المطر
…..
هي من علمني
أن أغترف البدر
من مقلة الفجر
وأن أغازل الضجر
بنرجسية الظفر

هي من أيقظت
أعاصير الاشواق
في أوردتي
وأضرمت القلب
حبا
ونباتا
وحدائق وأعنابا
وجنات ألفافا
وقالت
إن يوم الحب
كان ميقاتا
....
ميقاتا..ميقاتا
للحب
للفجر
للشعر
ولكل أفواج الفصول
التي تتراقص
عشقا
وطربا
لتعانق الحقول
بلهفة الشجر
.....
هي من علمني
أن أتوضأ بالضياء
وأن ألبس الفجر خاتما
وأغمس البدر
في أحداق السهر
وأقتسم القمر
رغيفا
مع عاشقين
على سرير السهر
وأن أتوسد
أنفاس الربا
كونا يتيما
لا كالبشر
….
هي من أودع
النهر
في مخيلتي
كواكبا
تغفو على ضفافها
جداول السماء
ليصحو قوس قزح
ملكا للقرية العذراء
وللمرافئ التي ارهقها السفر
......
هي من أمطرت
قوافي
بلون الزهر
يكتبها البحر
بحبر الشجر
هي
إلهة الفجر
وسيدة الشرر
بشعرها الغجري..
وبحرفها الاسطوري..
أطلقت جيوش الورد كلها
أمطارا
وأغرقت البرق
والرعد
وكل
أعاصير البحار
في قصر انوثتها
وزرعت اللؤلؤ
والمرجان
في قلوب الأنس والجان
.....
هي من علمني
أن أمشط جدائل البحر
بكف الريح
وأن أتهجى النجمات
في عينيها
أوطانا
لنوارس البحار
ولوشوشة العصافير
ولهمس الشطآن
وللربيع حين يدخن الصيف
على وسائد العشب المبتل
حالما بالشتاء
……
هي من علمني
كيف أكتب بالمدى
أحجية الاسرار
وأن أؤسس لغة
ترسم
ترانيم المطر
بحناجر الشجر
…..
هي من علمني
أغتراف البرق
من فيضان النور
وأن أغرس الريح
في كف وردة
ترملت
وجاء الخريف
يطلب يدها
وأن أرمي الوقت
على طاولة الضجر
وأن أنثر المنحدرات
فوق السهول
واحفر الوديان
بأنفاس الصخر
......
تعالي ..تعالي
سيدة الشرر
وأنغرسي في القلب
شمسا
بكرا
وانبسطي في الروح سماء
يخرج من غيبها
محار يطير
ومراعي الدرر
وعصفور نار
وغزال شارد
ونخيل
وضفاف
وكمنجة
وخيول عشق
وزرقة شفافة
يلبسها البحر خاتما
.....
تعالي ..تعالي
وأمطري برقا
وأزرعي البريق
بكف الحجر
.....
تعالي
وأحصدي بوراق
الروح
بنظرة
تهوي فيها
الحقول والفصول
وانسجي بماء الروح
جمرة عشق
وكوني أنهار التيه
وامنحي عيني الارق
وارسمي بالزبد
موج حبنا
ودعيني احتسي القمر
على انغام وتر
هارب
من قيثارة المطر
……
تعالي ..تعالي
وأقطفي الغسق
من ثغر الصباح
ودعي الندى يغفو قليلا
فقد أضناه السهر
...............
تيثونوس
أيها البائس الجميل
ستشيخ خالدا
ولن تموت
كالنار في ذاكرة الرماد
.فأصبر على عشق إلهة
دمعها الندى
وتمتطي المطر
أسفارا
للعشق
ولبوح مؤجل
على أسرة غد
يغفو في أحداق الامنيات
…..
ياشعرا
رتب الاكوان
في الروح
بساتين حب
وينابيع زهر
وشلال بوح
وطيور غرام
وبرق
ورعد
وزلازل صمت
وعواصف
واعاصير شوق
وخسوف وكسوف
لعشق يكتحل بالبريق
ويغفو على جناح القدر
…..
هي من علمني
الهذيان
والابحار في طوفان عينيها
على اشرعة العشق الفيروزي
وأن أكتب بالشعر
قصة بوح صامت
لحروف مشتهاة
وأن أسرق الشفق
من ثغر الضياء
وأن أسير
على حبال الوقت
محتضنا
سنابل الريح
وأبراج النار
من احداق زهرة نائمة
في أحضان الغسق
وأن أرفو
خاصرة المطر
.....
هي من علمني
أن ارسم بالقمر
عينيها
وبالزهر شفتيها
وأغفو في قواريرها
عطرا مقدسا
ومعبدا
لعشتار وفينوس
ولكل ربات الجمال
….
هي من علمني
أن أفك
وثاق الريح
وأن أسافر
في اوراق الشجر
وأن أطارد الليل
في عيون السحر
وأن ارسم الحقل
في خيال النهر
………
هي من علمني
أن أعصر الليل نبيذا
وأن أعتق القمر
ليصلي الخمر
في محراب الشعر
على أكف القدر
...
في طوفان عينيها
أنهار تجري
وغزال شارد
وعازف كمان
وحقول تهذي
وجبال تمشي
وسواقي عشق
وعشب أخضر
يحتضن الندى
بعلاقة سرية مشبوهه
.....
أورورا
لازال قلبي بكرا
يخاف التورط فيك
والتوحد فيك
ولا زلت
اغفو على انفاس قوافيك
قصيدة
مؤجلة
تبحث عن خلود مستعار
هل انت الهة الفجر حقا
أم ان الندى في مقليتك
أرهقه السهر
وكل ابتهالات المطر
……
يا قيثارة الشجر
قد غادر الصباح حزينا وحيدا
يودع المساء بكف السحر
ويعلن
بأن الحب
حكاية يقصها السراب
على سرير الضجر .

أبحث عنك بلا أسفار بقلم زينب رمانة

@@ أبحث عنك بلا أسفار @@
لأنين غيابك عن أزمنتي
وجع من غطرسة الشوق
يميدُ له غور حبوري !.
يثريني بأه جبارة
تعلو متن الريح
تسافر بسراب الوهم
والحب حنين وهيام
غاب الزرع وجف الفرعُ
يعلن بدىء الجزر المارج
في تكويني ..
انهارت أسوار الحب
على شفتي
شجو كجنون التيم
يشاكسني
وهمس من شدو الروح
تلاشى كسياج الهمس  الموؤد
على شفة  العمر!.
تناهى غيث الحزن
يغمر قاع الروع !.
وغدا الطيف  بلا ألوان ..
سراب من بيداء لنجوى
يعلنني امرأة منسية!.
لرحيلك يسهدني ليل الغربة
حدثٌ من غيب موعود !.
بأنين  أُسدلُ أستاره  !.
أُشعلُ وجدي شمعة حلمٍ !.
أَنهرُ طيفكَ يُثري الضوءَ
فتشع بك غربة قدر
تنساب بأطر الروح كما تهوى
مازلت أجتث بتصميم
حسك النسيان ..
لين خطاك يسحق سحري
أرحلُ أبحثُ عنك بلا أسفار
يحملني جنوح الوجد
على فنن الشوق
فهل تقبلني رداء البهجة ؟.
امرأة تجوب العمر
بثوب غجري يتجرجر
تجتاز أصقاع العشق
تهفو لشهاب من نجم ثاقب  !.
تلف الكون بلا عنوان ..
  زينب رمانة