الأحد، 24 أبريل 2016

تمنين بقلم حمام الصبةري

تمنين
ان اكون
اول من يراكى
وان افضل طــول
عمــــــرى معاكــى
وادوب دوب فى هواكـــى
وشوقى اليكى نادانى وناداكى
تمنين اكون معاكى عاشقا ليكى
واتنفس العشق فى عطر هــــواكى
يامن عشقك القلب وهـــــــــــــــواكى
دون ان يراى طيفك او يــــــــــــــــــراكى
فقلبــــى عاشــــــــقا لعطــــــرك والهــواء
الذى يسرى فى دمى يعشقك ويهــــــواكى
فانا وانتى عاشـــقان للحب والعشــق والحنان
فكـــــــــونى ليى اجعلك اجمل اميره فى المكان
تحكمى وتأمرى فى قصـــــــــــر الحب والغــــــرام

من مقبرتي بقلم حمام الصبوري

مِنْ مَقْبَرتِي .. يقذِفُنِي أَلفُ طُوفانْ (كلمات: الصبورى حمام)
__________________________________________
..................... أنا قَتيــــلُ الحرف، أنا شــهيدُ المتنِ والعنــــوانْ
........... لكن مازال في الحواشـــــــــــــي، نبضٌ، يَدقُّ مِنْ آنٍ لآنْ
........... إكلينيكيًا، أنا في حُكم الميِّــت، أو قــولــوا في خَبــَر كانْ
......... لكن- وياللعجب- مازالتْ هناكَ حركةٌ للوريدِ مع الشـــــريانْ
..... طيِّبْ، بالله عليكم، أَفتوني.. دِلُّوني، إنْ بالحقِّ، أو البُهتانْ؟!!
.... كيف أكونُ مُسجًى دَاخلَ قبري، ثمَّ أراني أمرحُ وَسط البستانْ
........ كيف أكونُ لحالي مَدفونًا، والدودُ يجولُ، من خلف الحيطانْ
.... ثم أجدْ نفسي أتملَّصْ، وبسرعة رهيبة أقفز، مِنْ جوَّه الأكفانْ
........ سبحانَ الله، أموتُ، ثم أعودُ، وأصحو فلا أبصر حتى الحيوان
...... ثم أنامُ وأغفو، وأفتحُ عيني، فأَرَى من الذئاب قُطعانًا، وقُطعانْ
ومن الرُّعبِ، أُخفي وجهي.. لكنْ من مقبرتي، يقذفني ألفُ طوفانْ

دونتك في سفر العشق بقلم Anwar Nasery

دونتك في سِفر العشق
نبوءة لاتحين
دونتك هزيمة شهية
تقطب حاجبيها
كلما راودتها المرايا عن الحضور
ودونت على بوابات المدن السبع
احجية فرح من زمن لايجيء
ومسافات لاتطوى
ومواسم على سفح الزمن
تنحدر نحو اللاشيء
وانت هناك
لاهية شمال الغيمة
وعلى بعد حقلين
من حكاية العطش
وترقبين سقوطي بلا مبالاة
من اعلى الحلم
الى ارصفة التيه
ولازالت شفاهي
تستسقي الليل اغنية
تشبه بسمة عينيك
واعيد تشكيل الليل
بما تهوى انوائك
واستدرج كتائب اغانيك
لتغزو مدني
ومدني تشتهي هزيمة
بنكهة شفتيك

شمعة اشواق بقلم عبدالرحيم عرباسي

__*شمعة أشواق*__

للحظة تفارقني أشتاق
تلهبني نارك والأشواق

تشتعل تمخر بوريدي
تنضخ بآلم كيف يطاق

تنتحر خلايا وجداني
تنهمر دموعي كالعشاق

فاغتزل نورل بظلامي
تشدو طيورك بالأفاق

سأوي لركنك يحضنني
لأمهر همساتي بعناق

يهجرني طعامي وشرابي
مرار في حلقي يذاق

عن شمعة أبحث تؤنسني
في ظلمة ليل ورفاق

قلمي كان هنا يرغي
محبرتي فاضت أشواق

لأكتب عنوان سطوري
مشتاق لأشواقي مشتاق

بقلمي...عبدالرحيم عرباسي
..18..4..2016

مجرد حلم بقلم جهاد حداد

................    مجرد حلم. ...........!!

 بي لم تحلم
 واملها لم يكبر
انت من صور الذكرى
وعليها تكبر
هرمتي
وانت من الحب تثأري
اشيبا شعرك الاسود
 ولا يليق به
الصبغ الابيض
ترهل الجيد
وتدلت منه العناقيد
 وليس اكثر

كنت جميل بحضن امك
 واجمل
زدتي حلا
وعقد الدهر
واحلو
 واقطر

يا للوعت المنظر اسود
 واصفر
وعود ناشف لا زال
الاخضر

اعلم جيدا الآن
 وانت تقرأئين
كالبرق المع بذهنك لتتذكر
واعلم اني من بروحك أثر
واعلم من سكن خلوتك
وامامك تبخر

انا تذكريني
 ام مزقتي الصور
انا تذكرين من انا
ام جهلتي مروري
 وقلبك ايظا تحجر

انا كنت الامل
وكنت الحلم
وكنت ذاك الحب المنتظر
بعد ان شاخ احساسك
والشوق حرق عنوانك
والحنين نما بوجدانك

انا تذكرين كم من الوقت مضى
لذاك اللقاء
لذاك الحب
لذاك البلاء
لذاك الجرح
وذاك الدواء

نعم انا هو
وانت انت
لا داء ولا دواء
اعلم ما لا تعلمين
عن نفسك
عن سنك
عن عمرك
عن المك
وعن حزنك
عن وجودك
وضياعك
وعنواني المختصر

تعديت الحدود
ولا زلت اخاطر
بكل
 وسيلة
اجبر بها لك
الخاطر

اعلم انك بنت اكابر
واعلم انك من الاصايل
وانك من اشرف النسائل
وانك الطفل
الذي بالبحر المهاجر

اعلم كل الاشياء
عن حياتك
من الف الى الياء
لا ترتفعي
ولا تكابري
كل من طار
وقع
وكل من ارتفع
هوى

لن تلحقي ما فات
ولن يعود الحظ
 وشتات
هي فرصة
ولحظة
وثانية
الحياة
لمن يحيا
بقناعة

الموت حاضر
وكل منا
ينتظر
الساعة
وانت مستعجل
وبشجاعة
تقابل
القدر
الذي به لا تبصر
وتدعي النصر
واسفاه
والخبر
يذاع بساعة

كلمات الشاعر :
جهاد حداد
تحياتي

السبت، 23 أبريل 2016

ما عاد عندي بقلم شاكر إلياس المولى

ماعاد عندي
شئ فارق
الأن أتضحت
كل الحقائق
كشف الزيف
والدليل دامق
أمهليني لحظات
أو بضع دقائق
الصورة تغيرت
ليست كالسابق
جدت أمور
مشاكل ومأزق
وأشياء من
الزمن الساحق
أنا لست
ذلك العاشق
ذهب القلب
الواثق الصادق
وأنت مخلوقة
ككل الخلائق
لكنك منبوذة
وبيننا جدارشاهق

  1. لست حبيبتي

لكن الشكل مطابق
كنت رقيقة
كنسمة الحدائق
وجمالك كان
فاتن وخارق
أذهبي الأن
لن أسامح المنافق
فكلامه رخيص
وربي الخالق

بقلم / شاكرالياس المولى

اتبكني المواجع بقلم زينب حسن

أ تبكيني المواجعُ طولَ دهرٍ
و أشقى دونما التقي حنينا
ألوم العمرَ - ما أقساه عمري
إلا يا ليت يُنصفنـا سنينـا
أروم العشق قَصدا و امتثالاً
و كان الصَّدُّ إجحافاً مبينا
و ما بين الضلوع  نواحُ قلبي
فيا حَسَرات حرماني انصفينا
بحثتُ فلم أجد نفسي بذاتي
حناياها قد امتلئت أنينـا
أبوح و أنهك الحرمان قلبي
و في سِرّي جعلتُ - أنا - دفينا ،،،
زينب حسن