مِنْ مَقْبَرتِي .. يقذِفُنِي أَلفُ طُوفانْ (كلمات: الصبورى حمام)
__________________________________________
..................... أنا قَتيــــلُ الحرف، أنا شــهيدُ المتنِ والعنــــوانْ
........... لكن مازال في الحواشـــــــــــــي، نبضٌ، يَدقُّ مِنْ آنٍ لآنْ
........... إكلينيكيًا، أنا في حُكم الميِّــت، أو قــولــوا في خَبــَر كانْ
......... لكن- وياللعجب- مازالتْ هناكَ حركةٌ للوريدِ مع الشـــــريانْ
..... طيِّبْ، بالله عليكم، أَفتوني.. دِلُّوني، إنْ بالحقِّ، أو البُهتانْ؟!!
.... كيف أكونُ مُسجًى دَاخلَ قبري، ثمَّ أراني أمرحُ وَسط البستانْ
........ كيف أكونُ لحالي مَدفونًا، والدودُ يجولُ، من خلف الحيطانْ
.... ثم أجدْ نفسي أتملَّصْ، وبسرعة رهيبة أقفز، مِنْ جوَّه الأكفانْ
........ سبحانَ الله، أموتُ، ثم أعودُ، وأصحو فلا أبصر حتى الحيوان
...... ثم أنامُ وأغفو، وأفتحُ عيني، فأَرَى من الذئاب قُطعانًا، وقُطعانْ
ومن الرُّعبِ، أُخفي وجهي.. لكنْ من مقبرتي، يقذفني ألفُ طوفانْ
__________________________________________
..................... أنا قَتيــــلُ الحرف، أنا شــهيدُ المتنِ والعنــــوانْ
........... لكن مازال في الحواشـــــــــــــي، نبضٌ، يَدقُّ مِنْ آنٍ لآنْ
........... إكلينيكيًا، أنا في حُكم الميِّــت، أو قــولــوا في خَبــَر كانْ
......... لكن- وياللعجب- مازالتْ هناكَ حركةٌ للوريدِ مع الشـــــريانْ
..... طيِّبْ، بالله عليكم، أَفتوني.. دِلُّوني، إنْ بالحقِّ، أو البُهتانْ؟!!
.... كيف أكونُ مُسجًى دَاخلَ قبري، ثمَّ أراني أمرحُ وَسط البستانْ
........ كيف أكونُ لحالي مَدفونًا، والدودُ يجولُ، من خلف الحيطانْ
.... ثم أجدْ نفسي أتملَّصْ، وبسرعة رهيبة أقفز، مِنْ جوَّه الأكفانْ
........ سبحانَ الله، أموتُ، ثم أعودُ، وأصحو فلا أبصر حتى الحيوان
...... ثم أنامُ وأغفو، وأفتحُ عيني، فأَرَى من الذئاب قُطعانًا، وقُطعانْ
ومن الرُّعبِ، أُخفي وجهي.. لكنْ من مقبرتي، يقذفني ألفُ طوفانْ
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق