الخميس، 28 أبريل 2016

يامن رحلت بقلم ساهر الاعظمي

يا من رحلت من حياتى دون اسباب لست وحدك من أخطأ بحقي في الغياب
[ أنا ] كل يوم أخطئ بحق نفسي.
.. عندما انتظرك.........   حين يباغت النسيان هياكل الذكريات
المتراميةعلى سفوح الوجدان ..
تنساب دمعة حزن على مهجة الحروف
وينتشر الاحساس في صمت الامكنة
ليداري وجع الفراق ويذرف دمعة حارقة لمن رحل دون عناق ..........

ساهر الاعظمي.....

الأربعاء، 27 أبريل 2016

يا بنت الشيوخ بقلم الشاعر بلال بن سعد القيسي

.

          💙((   يــا بــنـــت الــشــيــــــوخ  ))💙

         بنتِ الشيوخِ القلبْ بنى لها قصرْ
                                صمتْ قلبي سْنين وبْعِشقها إنفجر

          نَبَضْ قلبي وهامْ وبْحُبِها أستمـر
                                         وبْهوانا اليومْ حـبنا إنتصر

          ذاعِ الخبرْ يا ناسْ وبْساعةَ انتشر
                             هذا الهوى مكتوبْ في صفحة القدر

          عشقي لها أَنغامْ عودٍ على وتر
                                   عاشقْ انا مجنونْ ومحير البشر

          بحر الهوى مجهولْ يا مَعذَبِ البحر
                                    مدْ وجزرْ بِموْجْ ينظِمْ بها شِعر

          نور الفجرْ مِحتارْ وبْحُسنِها إنبهر
                                 وشمسنا تستحي من نورها دهِر

          وبطلتك قالوا : يا ناس طل القمر
                                 وإنّْ هل وجهك مسا يتوهج البدر

          بين الرموش السود عيون المها سحر
                            ترمي سهام العشق تصيب باول نظر

         يهفو القلب للزين وبشوفته ينفطر
                                 تاج الحُسن أهديكِ غارٍ على زَهِر

          مرهون قلبي ليك نبضه وما شَعَرْ
                                       يا حُرةً موعودْ بالردِ وأنْتظِر

          والوعدْ دينِ لْسان وأنتِ لكِ الأمر
                                  حنا نصون العهد ما نعرف الغدر

          الوفا فينا دومْ وبْقيسٍ اشتهر
                                 والله ما نخون مهما يطول العمر

         
.

مع تحيات الشاعر بلال القيسي
عمان - الأردن
الأربعاء  27-4-2016

.

ادخلي قصرك بقلم ساهر الاعظمي

ادخلي قصرك ِ منتصرة ً على أسواره ِ ..اقتحميها لتكوني وحدك ِ له وهو لك ِ وحده .
دعي شراييني تطوِّق ُ قلبك ِ وتبعث ُ فيها دفء َ قلبي .
دعي نبضي يتوحَّد ُ فيك ِ لنصبح َ جسدين بقلب ٍ واحد ٍ .

قرمزية الأشياء بقلم ساهر الاعظمي

قـــــــــــــــرمزية الاشيـــــــــــــــــــــــاء

ياحبيبي اعذرني
فقد نسيت نبضات
قلبك التي تحيني
ونسيت احلام يومك
التي تشجيني
ونسيت ونسيت
كل كلماتك التي كانت يوما تحيني
وغفوت فوق احلام الحنين
اتسول الدمع من المعدمين
واذكر ايامي واحلام السنين
ان شهد حبك لايزال يراود انيني
يصحي سنيني وياخذني
الي لليل العاشقين يرسم القمر
الوانا والليل الحزين احلاما تنثر
عطرا قرمزيا لانين يذرف
دمعا فوق ناصيه الحنين يتذكر
ويرسم شمسا تغرب بحنين
وقمرا يداعب ليل العاشقين
ويرسل انواره سحر احلام المحبين
ساهر لاعظمي

في كل الوجوه ألقاها بقلم حمزة عبد الجليل

***في كل الوجوه ألقاها***

حبيبي غـائب و كـل الــوجوه ألقــاها
ربــاه ماــ أعنف الأقــدار و ما أقساها
أمشي فـي الناس أراقب وجوهـهـم
لعـل فيـهم حبيبتي أو فيهم محـياها
هـل أسـيـر عـمــرا فــي غـــدو و رواح
أتـبــع سرابا و كـأنني أتـعـقب خطاها
و أعــود إلى رسـائل أيــام قــد خـلـت
أقـــلب مكنـونــها بالـدموع و فحـواها
إن أقبــل صور على الجــدار مسكنها
فبكى القلب الذي يعشقها و يهواها
حـتى ألـطم وجــه الحائـط من أسف
كـأنني أرزع ألـمــا لينسيـني هـواها
جــار عـلي الـشوق يــجـر بحـبال لـه
أشجــانا أملت على الــروح نـجــواها
ثملت من نـبيذ البعــاد حتى تـرنحت
في درب الهموم قــاسية ما أضــناها
هـذا الــذي أورثـنـيه الـشوق تـجـبــرا
تبا للأشواق من أقصاها الى أقصاها
إذ علمتني الغربة في حضن موطني
كأن موطني حبيبتي و أنا من رعياها
............__________________حمزة عبد الجليل______

على شعاع الأمل بقلم عاطف حارس نور

علىٰ شُعاع الأمل
^^^^^^^^^^^^
^
لله دُر هدوء الوقت ما أجدُ
   الصُبح گالليل و الحشا مُتقدُ

يسبقني تيار الخُطا وأسبقهُ
      كلما دنوتُ من الفرح يبتعدُ

للأماني شطًُ فيّٰ العين ترمقهُ
    الموج عال و كُل الوقت أجتهدُ

يُخيلُ ليّ أني يوماً سألحقهُ
     و من الله أطلبُ العون و المددُ

أن زارني يأسً بالصبر أسحقهُ
أردُ داخلي بنات الفكر أن شردوا

أُذكرُ الفؤاد بحلماً معي حققهُ
  و كيف حينها نبضاتهُ سعدوا

نعم أني على ذا القلب مُشفقهُ
 أحنس الوعد و هو على الوعدُ

يُصدقُني حيناً وأحياناً أُصدقهُ
نختلف و نعودُ بعدها فنتحدوا

كُل شراب الصبر بالعُمر ذائقهُ
 وتعاليم الأولين بخاطري وردوا

نصحت خافقي أن يلجأ لخالقهُ
    فكُل الخير و الجود في يدهـُ

و دفتر الأحلام بالدعواتِ أرفقهُ
  أيماني بربي هو خير مٌستندُ

علىٰ شُعاع الأمل فأني أُعلقهُ
 خالقي يعلم ما هي و ما العددُ

إلهي لا يُريدُ مني كلاماً أُنمقهُ
فأن أحشائي داخلي لهُ سجدوا

بيداء الخد مني بالدمع مُغرقهُ
أن يبردُ الجمر دعواتي ما بردوا
،
،
بقلمي. عاطف حارس نور
26.04.2016

علاقة تطاردية بقلم عبدالباقي فتحي

علاقة تطاردية كالشمس والقمر
كالليل والنهار إذا حضر احدهما
اختفى الآخر هكذا انا ففى
 حضورك يختفى العقل
 يبعثرنى الجنون واهيم
 فى أحضانك لا أعلم من
 أنا وبأى أرض أكون