الخميس، 28 أبريل 2016

بدون عنوان بقلم عبدالخالق اليعكوبي

"" بدون عنوان"

" بــــــدون ســابق اشـــــــــعار

امتشق القلم ببحور ذو ســـيــــــان

يوم عيد امة خـــيــر الاخــــيـــــار

في ليل تتعطر الـروح والابـــــدان

ليحمل القــلم عبئ الاثـــقـــــــال

بسمفونية التجديف فـي الـــــبحــار

للبحث عـن رونـق الاحـــــــبــــار

في اعماق البلــطيق والجــــــولان

والنيل الازرق وأريكة الاحـــــلام

وجـزر المسيســـيبي وهـــــــــواي

إنترلاكن سويسرا عــبق الاوزان

بحيرة حيث تشـــحن الاقـــــــــلام

ويـرتــوي الــــــضمــــــــــــــــآن

سحر طبيعة ايسلندا نـطق الكتمان

في حق صفاء قلب شخصـــــــان

هو ثغرا مبتسما في كل مكـــــــان

دعابــتـــه تنفــــــت الاحـــــــزان

القلوب تـغمره دون استـــــــئــذان

وما قيل مـن التــقصيرانا اهــــــان

هي اخلاق تذرف لها الدمـعتـــان

طيبتهـــــــا سـحــــر واشـجــــان

زهرة رحيق بلسم البستــــــــــان

هما زوجــــان على قلوبـنـا خلان

_ _ _ _ _

عبد الخالق اليعكوبي

احببتك بقلم أميرة باخلاقي

ﺃﺣﺒﺒﺘﻚ ﺑﺼﺪﻕ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻋﺒﺎﺭﺍﺗﻲ
ﻫﻲ ﺩﻟﻴﻞ ﻣﺤﺒﺘﻲ ﻭﻟﻬﻔﺘﻲ
ﻫﻲ ﺩﻟﻴﻞ ﺍﺷﺘﻴﺎﻗﻲ
ﺃﺣﺒﺒﺘﻚ ﻣﻦ ﻛﻞ ﻗﻠﺒﻲ
ﻭﺳﻮﻑ ﺃﺑﻘﻰ ﺍﺣﺒﻚ ﻭﺍﻛﺘﺐ ﻋﻨﻚ
ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻭﺭﺍﻕ ﻭﻟﻮ ﻧﻔﺬﺍ ﺳﺄﻛﺘﺐ
ﻋﻠﻰ ﺟﺬﻭﻉ ﺍﻟﺸﺠﺮ ﻭﻟﻮ ﻧﻔﺬﻭﺍ ﺳﻮﻑ
ﺍﻛﺘﺐ ﻋﻠﻰ ﺭﻣﺎﻝ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﻭﻟﻮ ﻧﻔﺬﺍ ﺍﻟﺮﻣﻞ .. سوف اكتب على أمواج البحر
ﻟﻮ ﻧﻔﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺝ ﺳﻮﻑ ﺃﻛﺘﺐ ﺑﺪﻣﻊ ﺍﻟﻌﻴﻦ
ﻋﻦ ﻗﺼﺔ ﺣﺒﻲ ﻟﻚ...

لا تعجبني بقلم كاظم الراجحي

لاتعجبي ،،
الأمر يحتاج المزيد من التأمل لاينوء،
لاتنظري،،،
 فأنا فتى أحببت فيك الشوق في حسن الهدوء.
ماهذه النظرات من همس الورى،
بل جاهرت في عشقها تلك العيون.
فحفرت في قلبي إمارات المحبة والجنون!
لن أنثني قد احترق فالذكريات هديتي
لكنني قد اختنق ،أنت النسيم بليلتي.

رفقا أيها الليل بقلم Hasan Hasan

رفقــاً أيهــآآ الليــلُ بأأرواح العاشقيـــن ..
تمهــل قليلاً وأمهلنِـــي بعضــاً من الوقت ..
لأكمــِلَ رسم ملامـــح حلمِــي الجميــل .

نعم عاشق بقلم شاعر البلقاء

<< نعم  عاشق  >>

والكبرياء  احدى  سماتي
فلا  تحاسبينني  على  فعل
    ولا  تغضبي  من  كلماتي
                 مللت  الطبيعي ...
واردت  التحرر  عن  كل  عادي
                   فهل  تساعدينني
           وتتركي  تقاليد  النساء
      فهل  تحلقي  في  سماواتي
     لا  ابالي   باني  رجل
    سترينني  طفل  شقي
فعليكي  احتمال  حماقاتي .||

شوق البعيد بقلم الشاعر علي مويسات الجزائري

ـــ شوق البعيد ـــ

...
أيُها السائلُ عني
منْ بعيدٍ في الغيابْ
...
إنّما الأرْواحُ جُنْـدٌ
وحنينُ الروحِ للروحِ انْجِذابْ
...
وهواها منْ هواها
دائما يدْنو اقْتِرابْ
...
لك لحْني وقصيدٌ
من تَواقيعِ الرَبابْ
...
وأنا أدْنـو ونَبْضي
بينَ قوْسَيْنِ وقابْ
...
أمْتَطي الهَمْسَ رُكوبا
عابِرا درْبَ السَرابْ
...
قدْ نكأتَ اليوم جُرْحي
فاتِحا للآهِ بابْ
...
فَتَمَهَّلْ لا تّزِدْني
قدْ كفى اليوم الشرابْ
...
في دِهاقِ الكأسِ راحٌ
وسُلافٌ في القِعابْ
...
كوَميضِ البرْقِ يبْدو
في ثناياها الشِعابْ
...
يَـتَراءَ الطيفُ لمْحا
بينَ أكْنافِ الضَبابْ
...
وأنا الراحِلُ منّي
في دروب الإغْتِرابْ
...
وَهَجِيرُ الهَجْرِ لفْحٌ
موغِلٌ في الإنْسيابْ
...
رابِضٌ شوْقي أسيرٌ
بينَ ألْحانِ عِذَابْ
...
فتغَنى يا قصيدي
ربَّما خَفَّ المُصابْ
...
فأنا كالصَقْرِ أعْلو
قاهِرا كل الصِعابْ
..
قُـلَةُ الطَوْدِ مكاني
في أعاليها القِبابْ
...
فتعالى كيْ تراني
ما يَزَلْ قلبي شَبابْ
...
أيها السائلُ عني
منْ بعيدٍ في الغيابْ
...
الشاعر : علي مويسات الجزائري

اصطف الناس بقلم عباس البارودي

اصطف النفر فبين بشراً وبشر بشر
والكل بعين القدر بقدر
تصفح الوجود بحذر
ركض السرب بعين الرب
يلهو فترة ويقفز اخرى
دخل الموت بأعلى صوت
صرخ الفوت ولاح الاحمر
انت تكمل حياتك اعور
وانت بلا ساقاً وانت ابتر
وانت لا حاجة لك برأسك
وانت اترك بطنك وارحل اجوف
وقف الابتر ينظرة خلفه
كرةً تلهب ورأساً يلعب
هدء الكون وبان اللون
فـ حولهُ كل شيء احمر
تدارك نفسه وانقذ رأسه
وحمل الكرة ومضى للمقبرة
يشتم حضه ويأزر كمه ....
مباراة في ملعب الجحيم .....
عباس البارودي .......