الثلاثاء، 3 مايو 2016

بوح بقلم مصطفى محمد كردي

بوح

دعني أبوحُ بما أحسُّ من الجوى
فالقلبُ جُنَّ من السُّكوتِ على الهوى

ماعُدتُ أملِكُ صمتَهُ و دموعَهُ
فارَ الفؤادُ وأمطرَ القلبَ النّوى

أين المَفرُّ من الحنينِ و مَوجهِ
لا شيءَ يَعصِمُ إن قضى الحُبُّ الغِوى

 القلبُ يسعى في دروبِ هلاكهِ
شابَ الفؤادُ وما أراهُ قد ارعوى

كم مرّةً لَقِيَ التَّعاسةَ عندكم
ويعودُ كالملهوفِ يبحثُ عن دوا

آثارُ حُبيَ في وجوهِ أحبَّتي
قَلَقٌ فوَجهُ الموتِ فيَّ بهِ انطوى

عبثًا يَلومُ القلبَ دمعُ قَساوةٍ
يا وَيحهُ شَرِبَ الدّموعَ و ما ارتوى

أجفانُ عَينيَ لم تَزَل قَوّامةً
فالسُّهدُ وِردي والذُّهولُ بها استوى

أخذَ الفؤادَ ومُقلتي وشَكيمتي
وغدا سليمًا ما تَنَهّدَ و اكتوى

لما انجلى سَجَدَ الجميعُ لحُسنهِ
و ببدرهِ بدأ الصِّيامُ عن السِّوى

مصطفى محمد كردي

ملاك بقلم طارق عطية

ملاك 

ملاك ونازل من السما راكب حصان 
خلى الليالى المظلمة صبحت امان 
جناحه رفرف انما...... انا من زمان 
مستنى اسمع ملحمة لو صوته بان 
طالع لفوق انا سلمة.ّ.... يمكن يبان  
ماهى سلمة ورا سلمة توصل عنان 
قلبه باين بين ضلوعه.. من الحنان 
صوته عنوانه فى خشوعه وقول كمان 
خايف من لحظه رجوعه خوف جنان 
لمحت دمعة من دموعه انا قلت خان 
لقيت رجوعه سبب دموعه وحزنى هان 
سألته ليه سبب شروعه.. قال عشان 

ط.ع

يلوموني بقلم محمود موسى

....يلوموني
يلوموني إني عشقته
وهل الحب حرام في زمن الأقمار
عشقته فراقبوا سكناتي وحركاتي
وكأن العشق ليس له إلا في الشعر مكان
يلوموني إني عشقته
وهل النهد شاورني عندما كبر
فكيف القلب يشاورني عندما عشق
عرفته طفلة
فعشقه قلبي وكبر نهداي على حبه
في المساء أراقبه وفي الصباح ابتسم
يبادلني الشوق بخجل
وكأن الأنهار والبحار لا تعرفه
يسير هادئا لا تلتفت عيناه
حتى حسبت أنه ملاك
من عهد الأنبياء والرسل
لست خائفة أن أهتف
أني له عاشقة أني احبه
عيناك تنطق وشفتاك صامتة
متى تصرخ وتلتقي صرخاتنا
في واد العشق والهوى
متى تأتي في منتصف الليل
فأعانق الشوق في عينيك
متى تأتي والورد لك أقدمه
متى تأتي فأغطيك بالقبلات
كفا صمتا فلم أعد قادرة
فاض الشوق وإليك أشتاق
متى تعلن الثورة يا قلبي
وتعلقه على مشانق الوجد
ليته يعشقني بنفس الجنون
فأعذبه كما عذبني
وأتمنع أيام وأيام
ولكني غير قادرة أن أنسى عشقي له وهواه
أيا عصفور غرد في حدائقي
استمع إليه مع خيوط الذهب
واستمع إليه مع دماء المغيب
لو ذقت دفء شفتي
ستأتي راكعا آخر اليوم
وستقدم الأعذار
كيف أنسى هواه وأبعده
وكيف أوقف دقات قلبي عندما أراه
وهل البحر يوقف أمواجه
وهل ينسى أن فيه أسماك
وهل ترضى الورود أن تطرد الفراشات
والحدائق تغلق أبوابها أمام البلابل
حبه نام في جوفي أيام وأعوام
فكيف في البحر ألقيه وأنساه
لازلت أبحث عنه كل مساء
غاب فيه عن عيني وراء الجفاء
أسأل عنه وأسأله
متى تعشقني وتهواني
سأظل طوال الليل ساهرة
انتظر أن تأتي وتعانقني

  1. بقلم الشاعر محمود موسى

يا حلو بقلم ترانيم عذبة

يا  حلو  هذا  الصد  من  علمك
اني  الى  عينيك  اشكو  فمك

ارهقت  هذا  القلب  في  حبه
وهو  الذي  يا  طالما  حن  لك

تصغي  له  الدنيا  وحلمه
ان  تعطي  الهوى  مسمعك

          - الترانيم

الاثنين، 2 مايو 2016

احساس وهان بقلم طارق عطية

احساس وهان

عودني قلبك ع.الحنين وع.الحنان
كان كل ما أجي أبعده يقرب كمان

غدر الزمان........عمري ما حسيت بالامان
كان قلبي سابني وكنت معرفلوش مكان
    ................................................

انا قلبي أاسي ...وقساوته من غدر البشر
لا دموع تواسي ولا ع.الجبين حكم القدر
نور القمر
مادقشي فيه القلب يوم....... طعم السهر
أصل اللي فات والذكريات...... في قلبي
اقوي من الزمان
     .................................................

حاولت أنسي ........وأنسي قلبي طعم المرار
كان ليه بيأسي .........ولا ده نوع من الانتحار
الانتصار...............انك ياقلبي مش تاخد قرار
رد اعتبار.ان انت تعتبر الاسي احساس وهان
     ..................،،............................

طارق عطية

هواك يتغلغل بقلم شاكر الياس

هواك يتغلغل
بداخلي بأصرار
ينتشر يسترسل
أغلب ساعات النهار
يزورني في الليل
وأنامستلقي تحت الدثار
يتحدث بأشياء وجمل
وكثيرمن الأقوال والأسرار
يسرق الخيال والعقل
ويضنيني فأصاب بالدوار
يجعلني أذهب بالخيال
أمرح بين الشلالات والأزهار
يؤرقني غالبا يتجول
في خيالاتي والأفكار
وأنت ياحلوة الخصال
عشقي لك به عطاءوأستمرار
يسموا حبك ليعانق الجبال
ويعتلي كل الجدران والأسوار
يدفئ صدري المثقل
معشوقتي أنت ياشمعة الدار
أهواك رغم كل الأقوال
أنت ياعطرا ملئ الخوالج والأفكار
حلوة خفيفة الظل
كأنك بسمة بأعين الصغار
رقيقة فائقة الجمال
كنسمة الصبح تداعب الأزهار
أنظر لعينيك فأكتحل
فبها كل السعادة والأسرار
دواوين شعر وفيها يقال
هي السماء وموج البحار
قوافل هوى سفروترحال
غربة ورحيل وأسفار
أقدمي وبوحي بمايقال
فترقص النجوم والأقمار
وتزدان حينها الليال
نتسامر حد الأسحار
ونروي قصة الغرام للأجيال
نرسم  أجمل  مسار
الأن يبدئ الأحتفال
ونتخذ أروع قرار

بقلم / شاكرالياس المولى

ذليل ركننا بقلم الشاعر خضر الفقهاء

ذَليلٌ رُكننــا .
..............

ذليـلٌ رُكننا و بـه العويلُ ،، و نخوتنا أطاحَ بها الخمولُ
فإنْ نبكي - فعادتنا لقرنٍ ،، و إنْ نشكو - فماذا لو نقولُ
فما نُلناه جُزءٌ من كثيـرٍ ،، و ما شُفنـاه من هَـولٍ قــليلُ
تراخينا و قـد قُسمَتْ بلادٌ ،، و أسلَمَنَـا لِـقُـرعـتنـا قََبـولُ
فأصبحنا بغير هُدىً نُوالي ،، و قد قَصُرَتْ على رشد عقول
تمادوا في الضلالِ و نحن منهمْ ،، بمَعلَفِهِمْ كما شاؤوا نقولُ
ضحاياهمْ بغفـلتنـا و إنّـا ،، متى شاؤوا نُبــاعُ إذا يطولوا
نناصرهمْ نخالفُهمْ غبــاءً ،، على أمـرِ الغريب لهمْ نُزولُ
قِناعٌ بيـننـا بلسـانِ شعـبٍ ،، لغــايـةِ مارقٍ - شرحٌ يطولُ
مراحلَ يرسموا و بهم تُراعى ،، فما قد ضرَّ لو شعبٌ يزول
لتبقى سلطةٌ لقضاء أمرٍ ،، لمن وضعوا الكراسيَ أن ينولوا ،،،،

---  خضر الفقهاء  ---