السبت، 7 مايو 2016

كتبت يافطة بقلم صدوق السعيد

كتبت  يافطة  بعد  تخصص  والتزام               وضعت عليها مختص طبيب الاحلام
جاءت مريضة تشكو الخوف  بالمنام
لكنها تحب كثيرا الحنان تقول  حرام
وتخاف أي انسان قربا  ورضا  ومرام
قلت  اتخافين  الانس بقربك والوئام
أم تخافين  الرجل  خجلا من  الغرام
وهل  هناك أجمل من  عاشقان  بهيام
لما تطلبين الحنان ولا شعور بالالتزام
تتشوقين  للحب من عطش  بك لزام
و مع نفسك تخافين النهوض والقيام
مرضك  مرض  مزمن ومعك  انفصام                         قالت أعرف الحب لكني أخاف  اللئام
الآن  قلت  الحق  وليس  عليك  ملام
هكذا  تموت  النفس  وتصبح  بصيام
ويتبعها  الأعضاء  خمولا  شلل  لتنام
 لما لاتنشطي جسمك كرياضة وغرام
انا  مختص بالحب والعشق  والوحام
اقرأ أفكار النفس القلب أعرف السقام
علاجك يلزمك  انسان للعشق  بسلام
محب يعطيك الحنان ولو من الارحام                         كما اني اقرأ العينان وما بهما من مرام
وستندمي لفرصة لك ضاعت  بالزحام               تعبت من صدك وتجاوبك  والانفصام
قالت تتركني  لا علاج  وتذهب حرام
قلت اهناك أساليب  علاج غير  الغرام
لايوجد  عندك  أحاسيس  ثورة  هيام
 لا اريد سواك حناني يطوف كبركان
 انت طبيب وانا عشقان فيك الامان
 لما لم تقولي لاشعل بمشاعرك نيران
اطفيها لاكون الطبيب والعاشق والربان
أريد رياضة لمخك وجسمك بحسبان
قالت أصبحت بقبول منك معي جنان        
قلت جميل ذلك انا وانت أصبحنا اثنان
نعيش جنون العشق لو رحنا للمرستان
 نحب  مع  المجانين  لاعوازل  وخلان
بزمن تساقط الوجدان والإنسان جان             دعيني اتلمس نعومتك بحناني طوفان                        وتذكري اني بجانبك بثقة ولست  ندمان

يا انت بقلم شاعر البلقاء

يا  انت ....
يا  جاعله  من  احرفي
# اوتار  تحتبس ...
الانين  في  صدري
يسكب  في  حنجرتي  غصة
وبصوت  مسموع ....
تتحرك  الكسرة .....
اسفل " ياء " النداء
وتختنق  شوقا  .....
ب صوت  يفسر  لحنا ...
خارج  ارواح  السطور
واحلام  اليقضة.//

عزف الريشة بقلم عامر محمد شفيق زيتون

عزف الريشة   ***

عامر (محمد شفيق) زيتون   *

رصدتك عيوني سيدة زماني
                          وتراقص الفؤااد لوقع خطاكي

وردتي بكل عبقها المحتشم
                           آسرة القلب مقتحمة احشائي

ملفوفة..ممشوقة القد والقوام
              اشعلنيني باحاسيس الغراام والهيامي

ثاار الشوق بعدما ناام
                            وطال السهد بالاياام والليالي

اسامر الليالي عازفا الانغاام
                     لتكوني جميلة حظي بعدما نامي

اريج انفاسك تذيب الاحزاان
                              اغنيك قصة حبي واحلامي

حساان العيون ذلك الغراام
                        عااشقة..ممزوج هواها باهوائي

اهديتك القلب باحساسه والوجداان
               وترجمت احاسيسي بدعوتك لزماني

حناانك آسري وليّ العنواان
                        يلمسه قلبي بنبضك واحساسي

تتمايلين بعودك الغض ك الغزلان
                         اكتب قصيدي بخصرك المثالي

اشتم عبير عطورك والانسام
                            واريج يطوف حولي بخيالي

اسدال شعرك يغطيك باسترسال
                  وفتنة منحنايات الحواجب اغواني

ثمانية ثغرك لآلئ الاسنان
                            تناغم صفهم بهمسك شجاني

ارى اواان حبنا قد آن
                                      فلا هدر للوقت يلهيني

                         ********

#عاااااامرررررر    *

#Amer Mhmed Sh Azaitoun   *

قالت عيناك بقلم صدوق السعيد

قالت عيناك تلاحقني وطيفك يلامس شغاف القلب والفؤاد
قلت وهل رأيت عيناك في عيناي ترتسم وهي تأخذ ميعاد
ويعانق بؤبؤاك بؤبؤي بشوق ولمعة الفرحة فيهما بازدياد .
قالت  انهكتني واتعبتني السنين من العطش والبعد والابتعاد
فبت كارض تشققت تربتها ظمأ  كرهت العيش كأنني جماد
فلا تقل انك متفائل بتعويضي توعدني وقد فات الميعاد
تغوص فيك اشواقي تناجيك وانت صامت متناس ولست بجاد
أتنفس الأمل شهيقا ازفر الحسرات
واسمع صدى صوتك جماد
تقتلني الحيرة تنهشني العبرات ولا أرى منك عشقا وحبا ووداد
يختلج صدري اهات واذرف الدمعات وانا اسمع اغنية فات الميعاد
أتوقف عند كلمات ومعان وتعبيرات صادمة النار بقت دخان ورماد

فسحرتني وبهرتني بقلم ابتسام احمد

فسحرتني وبهرتني
ذوبت قلبي والنظر

وذهبت أشكو علتي
واختال سحرك واقتدر

وارتدت بيت القارئه
في كشف أهوال القدر

فاحتار فينا ساحر
خسفت تعابير القمر

قالوا تعالي واعلمي
عشق تعالى وانتصر

عجزت أحاييل بنا
فجماله فينا استقر

من سحره القلب اكتوى
فالحب نار من سقر

كف عل كف بهم
عجز التمادى واستمر

يا نفس توبي واهدأي
من عشق نجمي لا مفر

ابتسام احمد

امجاد تبكي ماضيها بقلم الشاعر بشرى العلي

قصيدة (  أمجاد تبكي ماضيها)
       بقلم. بشري العدلي محمد

ولاح الحب في قلبي يبوح
                فدمعي نازف وأنا الجريح
تلال الحزن تجثم فوق صدري
                 وليس يهزني حزنٌ وريح
على عجم بها الأخلاق شاخت
             وعجز الفجر وانتشر الكلوح
سأكتب بالهموم  شقاء عمري
               ولي قلم ستسقيه الجروح
وتنظم لي الحروف جفاء وجد
                ويا للحرف إذ تتلوه روح
زهور الحب قد ذبلت بروحي
         ووجهي هل ترى قفر شحيح ؟
وعزتنا من الأنذال ديست
           ومجد العرب عندهم الصبوح
ومجد عروبتي بيد الأعادي
           ومجد الأمس محزون طريح
أما للعرب يبقى بعض مجد ؟!
                   تغنيه الثكالى إذ تنوح؟
أما في العرب نرجو صدق بند
                   له الرايات دامية تلوح؟
أليس في العرب بعض من صلاح
          بعرش النصر ترفعه الصروح؟
أيامجد الكرام تغيب عنا؟
                وهُنَّا ها هنا أين الطموح؟
وأين كرامة عظمى تباري
         نيوب الغدر. .أين هي الفتوح؟
لقد زعموا بأن العرب كانوا
          رجال المجد هل هذا صحيح؟
لقد زعموا بأن العرب كانوا
           حماة الجود إن منع الشحيح
أرى في الأفق أحلاما تنادي
                 وخلف ظلامنا قمر مليح
من البلوى سينقذنا سفين
             ونعرف بعدها قد جاء نوح

الجمعة، 6 مايو 2016

أهواك بقلم الشاعر هشام عوض

أهواك
-------
أهواكِ أحبك أعشقك
ومابعد العشق فماذا يكون
-
أهو الوصل والنيل موثقك
أم الشوق مرٌ يتليه الجنون
-
قد سئمت الصمت وأظل أرمقك
قد سئمت الحلم في شغف الفتون
-
ماأردت الغي و قصدت أرهقك  
ذاك طبع العشق يأتِ ماتعون
-
قد اتاني العشق من سهم رونقك
والجمال السحر  وفحيج المجون
-
ماأتيت الذنب بل أنت أصدُقِك  
قد يكون الذنب في عشق الضنون
-
ما أفاد الطب والداء مفرقك
والدواء الوصل والقلب الحنون
-------------------------------
بقلمي
الشاعر هشام عوض
الجمعه
6 مايو 2016م