السبت، 7 مايو 2016

رصيف الصمت قلم عبد الرحيم قاسم عرباسي

*___رصيف الصمت____*

تململ رصيف أيامي ونكباتي
ليذكر حروف كلماتي

هنا اغتيلت بلا شفقة بلا رحمة
على شفتي وآهاتي

برفقة صمت يلجمني يخرسني
ليكتم بوح مأساتي

وأسرار هنا كتبت مدونة
تنادي آه مولاتي

ساعات تخاف مني لحظاتي
ليقطن عمقها أوهام

هناك حدود تأسرني تقذفني
فوق أرصفة لأرصفتي

وأشواقي التي بترت
بين موت نسياني وأحزاني

سمعت يوم مناجاتي مناداتي
فيسألني ربيب الصمت

عن أقداسك يا وطني يا سكني
دفنت حزني مع ألمي

عن تعبي وعن شعبي
تحمله رياح الموت تعصيه تجبره

هل ماتت دموع الآه في مقلي
كلمات الآه تلك البيوت تعرفها

خاويات ساخطات باكيات
من صمتي على ذاتي ومأساتي

بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
.. 1..5..2016

نيبال الهذيان بقلم عبد الخالق اليعكوبي

"ﻧﻴﺒﺎﻝ ﻭﺍﻟﻬﺬﻳﺎﻥ"
_ _ __

ﺃﻫﺬﻱ ﺑﻪ ﻫﺬﻳــــــﺎﻥ

ﻭﺃﺗﺸﺮﺫﻡ ﻷﺧﻼﻗـــــﻪ

ﺑﺒﺤﻮﺭ ﺫﻱ ﺳﻴــــــﺎﻥ

ﻭﻳﺠـﻒ ﺍﻟﺤﺒـــــــــــﺮ

ﻭﻳﺨﺮﺱ ﺍﻟﻠﺴــــــــﺎﻥ

ﻋﻨﺪ ﺫﻛﺮ  ﺷﻬــــــــــﻢ

ﺷﻬﺪ ﺑﻠﺴﻢ ﺍﻟﺮﺟــــﺎﻝ

ﺍﺑﻦ ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ ﺍﻟﺤﺒﻴـﺔ

ﺍﺧﻲ ﺍﻟﺨﻠﻮﻕ ﻧﻴﺒـــﺎﻝ

ﻓﺄﻧﺎ ﺃﻫﺬﻱ ﺑﻚ ﻫﺬﻳﺎﻥ

__
ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺨﺎﻟﻖ ﺍﻟﻴﻌﻜﻮﺑﻲ

اغار عليك بقلم الشاعرة ندى محمد

،،،،،،،،،،،،،،  أغارعليك ،،،،،،،،،،،،،،،
أغار عليه من نسيم النساء
من خلخال يرج اقدام الغجريات
أغار عليه من عيناه
ومن انفاسة ومن نفسه
أغار عليه من صوته وجسده
ومن بريق وجه ومن عرق صدره
أغار عليه من جو الساهرات
ومن كلمة احبك لكل الفتايات
أغار عليه من اصابع يداه
عندما تلمس جريدة حواء
أغار عليه من الهواء
عندما يمر علي جبينه
صباح ....مساء
وأغار عليه من جلبابه ومن
قفازاته البيضاء
أغار عليه عند الفجر
حيث يسافر الي بلاد الاتراك
أغار عليه من مقعده
فجلوسه عليه طويلا
يخطفه مني ساعات انتظار
أغار عليه من حذائه البني
يجعله ملك عربي
أغار عليه من قبلاته المعهوده
يعطيها لكل من يمر
بصالة القمار
وأغار عليه من اللعب والخمور
ومن النساء الفجور
أغار عليه من نفسي
فما لكي يا نفسي ان تقتليه
بحبك المفرط الغيار
.،.،.،.، الشاعرة ندي محمد .،.،.،.،.

من نار انت مؤججة بقلم الشاعر خضر الفقهاء

من نارٍ أنت مُؤجَّجــةٌ
لكن - من بَـــرْدٍ
فـ سلاما

تَهَبين لصاحب موجعةٍ
أوقدتِ به الوجد هُياما

أُنثى تحتَلُّ مكانتَها
و تجيد وفاءً و غراما

تُسعِرُني
تجتاح حدودي
بمياسٍ قد زان قَواما

في لحظةٍ ودٍّ تسحرني
تسقيني الآهات - مُداما

من نارٍ تنشبُ بضلوعي
نُسِجَتْ و انسلَخَتْ إلهاما

تحرقني نهداتُ هيامٍ
منها و أطيقُ الإضرامَ

في ناركِ عمرٌ من لهفٍ
زيدي في قلبي إحكاما

---  خضر الفقهاء  ---

بحضنك اسجني بقلم عاطف حارس نور

بحضنك أسجني
=========
=
أذوب وجد و أتبخر من شعور الشوق
        و أصعد سما الأحلام مثل السحابه
=
عواصف لهفه هبت و رعود و بروق
     أتمايل مع نسيم الدقات مُغرم صبابه
=
ييجي الليل و الحكي يحلىٰ و يروق
   يحضر حبيبي و قلبي يستقبل جنابه
=
يا هلا باللي فيه تجمعت معاني الذوق
   معلم القلب فيٓ يتغنىٰ ميجانا و عتابا
=
بينك و بين الناس ألاف و ألاف الفروق
     و زهر الورد بالبساتين يعملك حسابه
=
يا شبيه الروابي في وقت بدء الشروق
  يا غزل ناعم بين سهول الجبل وهضابه
=
هلا بيك يا أطيب و أحلىٰ و ألذ معشوق
 ياللي أنت ورموش عيونك أجمل عصابه
=
بحضنك أسجني ما أحب أكون معتوق
دام سجني على صدرك بقوه أقفل أبوابه
=
أكويني بأهاتك و ألسعني جمر و حروق
عيباً عليٰ لو سألتك عن الحرق و أسبابه
=
أنفعلْ مره و مره أهدا و أهدا و روق
    أنا معك أحب التعب و يسعدني عذابه
=
أملك دق قلبي و أضبُط درجات الخفوق
  يفرح حسي لما يكون منك ومعٰك ألتهابه
=
=
بقلمي. عاطف حارس نور

كتبت يافطة بقلم صدوق السعيد

كتبت  يافطة  بعد  تخصص  والتزام               وضعت عليها مختص طبيب الاحلام
جاءت مريضة تشكو الخوف  بالمنام
لكنها تحب كثيرا الحنان تقول  حرام
وتخاف أي انسان قربا  ورضا  ومرام
قلت  اتخافين  الانس بقربك والوئام
أم تخافين  الرجل  خجلا من  الغرام
وهل  هناك أجمل من  عاشقان  بهيام
لما تطلبين الحنان ولا شعور بالالتزام
تتشوقين  للحب من عطش  بك لزام
و مع نفسك تخافين النهوض والقيام
مرضك  مرض  مزمن ومعك  انفصام                         قالت أعرف الحب لكني أخاف  اللئام
الآن  قلت  الحق  وليس  عليك  ملام
هكذا  تموت  النفس  وتصبح  بصيام
ويتبعها  الأعضاء  خمولا  شلل  لتنام
 لما لاتنشطي جسمك كرياضة وغرام
انا  مختص بالحب والعشق  والوحام
اقرأ أفكار النفس القلب أعرف السقام
علاجك يلزمك  انسان للعشق  بسلام
محب يعطيك الحنان ولو من الارحام                         كما اني اقرأ العينان وما بهما من مرام
وستندمي لفرصة لك ضاعت  بالزحام               تعبت من صدك وتجاوبك  والانفصام
قالت تتركني  لا علاج  وتذهب حرام
قلت اهناك أساليب  علاج غير  الغرام
لايوجد  عندك  أحاسيس  ثورة  هيام
 لا اريد سواك حناني يطوف كبركان
 انت طبيب وانا عشقان فيك الامان
 لما لم تقولي لاشعل بمشاعرك نيران
اطفيها لاكون الطبيب والعاشق والربان
أريد رياضة لمخك وجسمك بحسبان
قالت أصبحت بقبول منك معي جنان        
قلت جميل ذلك انا وانت أصبحنا اثنان
نعيش جنون العشق لو رحنا للمرستان
 نحب  مع  المجانين  لاعوازل  وخلان
بزمن تساقط الوجدان والإنسان جان             دعيني اتلمس نعومتك بحناني طوفان                        وتذكري اني بجانبك بثقة ولست  ندمان

يا انت بقلم شاعر البلقاء

يا  انت ....
يا  جاعله  من  احرفي
# اوتار  تحتبس ...
الانين  في  صدري
يسكب  في  حنجرتي  غصة
وبصوت  مسموع ....
تتحرك  الكسرة .....
اسفل " ياء " النداء
وتختنق  شوقا  .....
ب صوت  يفسر  لحنا ...
خارج  ارواح  السطور
واحلام  اليقضة.//