الخميس، 12 مايو 2016

حكم الزمن بقلم طارق عطية

حكم الزمن 

في ناس تقول ...الخلق بالظاهر 
وناس تعيش.. الدنيا في مظاهر 
وناس بقلب نظيف ومش ظاهر 
...................... 

في ناس تقول الدنيا ...............قلابة 
وناس بالفقر عايشة.............. وغلابة 
وناس ماهيش عاجبها الرزق ...قلابة  
....................... 

وناس أصيلة قلوبها............. وأصلها عالي 
معدن ذهب ياقلوب................. من الغالي 
الغالي يرخص للخسيس ورخيصه يغلالي  
..................... 

أن كان طريق الخير..... ماهوش راضي 
يبقي تعبنا وشقانا ف.الخلق ع.الفاضي 
خلي الكلام للزمن....حكم الزمن قاضي 
..................... 

طارق عطية

اوجاع المهيار بقلم مهيار الليل

اوجاع المهيار ...

جرح القلب واحساس زاد وجوعي
 ............ما بقى بين الحنايا عندي مناعه

ابتسم والحزن يطفي شموعي
...............والنفس للموت كانت خضاعه

ابكي وانا اكفكف بقايا دموعي
..........واشتد ضيقي حيل في ربع ساعه

الجمر تحتي والحطب من ضلوعي
............والضغط عندي مستمر فرتفاعه

كنت اصلي وادعي وانا في ركوعي
.............والهم يطويني و ناشر شراعه

صدى صوته كان يملاء سموعي
............و طيفه في ناظري يعلن وداعه

قضيت ساعات مرتكي على كوعي
......انتظر لحين الروح لربها تلبي الطاعه

مهيارالليل...

ذا نحس قلبي اقبلا بقلم كاظم الراجحي

ذا نحس قلبي أقبلا
**********************
ياوردة فيك المشاعر أجملا
                   حار الفؤاد بحسنك وتخيلا
يانجمة منك الضياء يلمني
                فأتوق للنور المضيء ومنهلا
اني نأيت بوحدتي مذ زارني
             طيف الجمال كلهفتي متسائلا
هل أسلك الدرب الجميل بقربه
              أم غشني نبض الغرور تفاؤلا
قد طالني شوق لمتعة أسره
               ووجدت بدا من وصالك نائلا
ماسر همس الروح رام كرغبتي
                 شم الورود ولثمها متعجلا
أهي العطور كما تشاء فما أرى
             غير المضي الى ديارك راجلا
أهو العذاب يجرني بجواره
              فأشاء موتا خلف إثرك راحلا
لم أجن ربحا غارق في لوعتي
            جازفت في صبرالوداد تحملا
حتى بدا من امرها ماضرني
              فوجدت بعدا قادرا متطاولا
منيت نفسي في وصالك رغبة
           لكن نحسي قبل سعدي أقبلا !
                            كاظم الراجحي.
                          9/5/2016.

اقتحمي بقلم ساهر الاعظمي

ا قتحمـــــــــــــــــــــــــــــــــي
اقتحمي حصون قلبي
واسكني في احشائي
فنيران حبك يكون غذائي
وشتتي الحصون بكل دائي
فقد سئمت عهر ردائي
يا سيدة الاشياء انت سمائي
وانت الحب وكل اشيائي
والبسيني الشوق في كل خافية
فقد مزقت الذكريات بقائي
لاتتركي صقيع قلبي يندب دائي
فقد ملل يومي وانزوائي
وارسلي تراتيل عشقك في سمائي
ايات حبك ترفل بالسحر والاشياء
وتحلق في دنيا الاحياء والارجائي
تنثر الشوق والحنين في كل سماء
وتشعل شمعة لكل الاسماء
فيا حبيبي اقتحمي ومزقي حصوني
فلا شىء بعدك كان او يكون
انت الحب وانا السجين والمسجون
وبنيران حبك اجمل اكون
فقط انتي مزقي كل الحصون
وبكلتا يدك افتحي السجون
واطلقي سراحي فانا المسجون
ساهر الاعظمي

من غربة عاد بقلم ابتسام احمد

من غربة عاد الحبيب لجنتي
فتلونت أسطورتي بمحبتي

وتوسعت آفاق عمري روعة
ليرافق  الخفاق عزف الغنوة

قيثار نهري والعصافير اهتدت
تتتموسق الألحان ظهر الربوة

لونٌ وعزفٌ - فليراقص شوقنا
ويضم قلبي في رنين النغمة

في الواقع المحتوم خُضتُ حكايتي
أنشودتي والكائنات بحضرتي

كل تفنن في دلالي وانتشى
بنسائم الأشواق تغنج صبوتي

ما أروع التطريب في تحنانه
كحمامة بهديلها من بهجتي

و بشائرٌ في تاج سعدي أشرقت
أنوارنا من وصلنا بالأيكة

وهَمى عبيرُ الزهر يسكب شهده
بإناء شوقي من عذوبة بسمتي

يا صاحب الوجه المليح كبدرنا
ضم المشاعر في رهيف اللهفة

وصل تبلور في لقانا لحظة
وأبيع عمري في سبيل اللحظة

ابتسام احمد

وبين يديك اشواقي بقلم محمد الصبوري

وببن يديك اشــواقى
وفى عينيك اسرارى
** **
نسيم يسرى يا فجرى
فيوقظنـــى بأسحارى
** **
فيأتينى الهــوى منك
فأنشد فيك أشــعارى
****************
الشاعر محمد الصبورى

لو كان الحزن بقلم أسير الاحلام

لو كان الحزن جسدا ما إحتواه مكان
تهدمت أعضائه وانتشرت أشلائه بالأركان
إن الزمان لا يرجع لكي تنسي الذاكره ما كان
ألم وأنين مر وقبل شفاء جرحه نطعن بشده في نفس المكان
لم ننسي وجع الجرح فكيف نصمت برجوعه هل هذا هو العرفان
لا لا لن أنسي من أسآء ولن أكن له أي من الخزيان
فقد أتي بفعل أخذ في قبحه أكثر من أي قبح كان
.......( اسير الاحلام )