الأحد، 15 مايو 2016

بقربك الحضور بقلم عامر محمد شفيق زيتون

بقربك الحضور   ***

عامر (محمد شفيق) زيتون  *

ذاك اليوم وبقربك الحضور
                            نسيت اسبااب الآسى والجور

تمردت الدنيا وحظوظها بغيابك
                       وفرقتنا المسافات ورااء البحور

واتت الايام بكل المتاهات
                         لتتعانق ارواحنا..خلال السطور

وب نجوى الفؤااد تعالت الاهات
                         وظلت الاحاسيس بعذابها تدور

وامتزجت الاشوااق ولظاها عذابات
                                وعبق عطرك ملاء الصدور

وبرقة همسااتك فااض الحنين
                            وبرنين صوتك غردت الطيور

عشقت لحظك بالنظر الحزين
                        وتظللت برموشك حتى الجذور

عاتية امواج حبنا المتين
                               على ضفاف وجدنا المغدور

تحطمت الاحلام وانقطع الوتين
                      واختفينا وبايدينا..سنين وشهور

اعانق منك مهوى القرط الرزين
                             عناق يذيبني بشعرك المنثور

وقبلات بشفاهك يتخللها الانين
                           وتحيط يداي خصرك الحصور

تاريخ حبي ولهفتي سنين
                         تجرين بعروقي ودمي المهدور

لا تامني دنياك لتجدنها غدارة
                              وتزهو لك ببحرها المسجور

والنرسم حبنا تلك بمهارة
                             ونزرع بساتين قلبينا بالبذور

#عاااااامررررررر   *

#Amer Mhmed Sh Azaitoun   ***

تناهيد المهيار بقلم مهيار الليل

تناهيد المهيار...

يا حكيم عليل الحب والمعاشيق
 ...............قلي وش سوي قلي دخيلك

هاجر حبيبي وجرحلي المعاليق
.................وقلي الحزن ابكي ع خليلك

انفسه بعدها بالصدر والمشاهيق
.................دخلك يا  حكيم دقلي لجيلك

عطيني سم الافاعي والمساعيق
..................ياخذ روحي ما قبل رحيلك

شوفي من البكا خذاه المساريق
...............ونفسي ما تشتهي الا عليلك

اسهر ليالي لعند المشاريق
...............ادور بين النجوم على مخيلك

الحين الشمس غابت والمفاريق
...............والقلب ينكوى بجمرة رحيلك

قالوا يا المهيار ليه المعاويق
............... الي سرق حبك عابر سبيلك

مهيار الليل ...

لن اشتري شبر ..اغتراب بقلم الشاعر سيد غيث

قصيدة..(( لــن ..اشتــري شــبــر.. اغتـــراب..!! )).. من المدرسة التناغمية الحديثة.

٠
١ـ هـــل .. يكتمــــل فينـــــا .. الكمـــــال ...؟؟
٠
اقوم الليل من طرف النهار لعلني ..
رغم انتقاصي في المشاوير القريبة اشتري .. شبر اغتراب ..!!
في سفرتي ( لمدن الحرام ) القاك ظلا مخمليا يفترش للداخلين عليك-
من ( سم الخياط )..لاخيط من وجعي ( المزركش ) اقمصة ..!
فمن يرتدي علينا فساتين الحداد ..؟؟
ان تصنعي من غيرتك على جبهتي بوسة ( تسكع )
فلن.. يكتمل .. فينا .. الكمال ..؟
حتى تناقصت المشاعر كلما نقصت ( تباريح ) الغناء بسهرتك ..
عشقي المعلب في جموح الامسيات ..!!
لن يشتري.. في العشق بيتا من تراكيب الخجل ..!؟
ولن تدخلين قصائدي الحبلى بذاكرة التجلي عندما اعرض عليك دفاتري-
واسجلك.. سطر انتظار ..!
فباي ذنب تغتالين بداخلي كل النساء ( المغرمات )...!؟
٠
<><<>><>
٠
٢- انــــا .. مــن ذبـــائـــحــــك الحــــــرام..!!
٠
رمم ملامحنا التي صدأت اخيرا من عناء الانحناء ..
وتزوج الالم المشاكس .. ربما .. يكل العناء..!
انا.. اخر العشاق شوقا .. كلما جارت على ( دوافعي )..!
حتى استشاخت في الصدور( الغر ) احلى الامسيات ..
هل .. تحصدين الحلم في كبد الربيع المنسجم نوعا.. كما اوهمتني اجرا..؟؟
في اغرب الاوقات ليلا بعثرت كل ( السبح )..
مع ابتهالي للدموع المبتلية تمخضي ..
عشقا تلون من خطايا المعصومين .. حبيبتي..
مستبشرة بالغيب تنتظرين منا الدمع يلمع في المآقي ..
ليلة كمال الحلم في نوم تصدع كلما جارت على قساوتك ..
لكأننا ( حمر عوام استنفرت ) ..
كلما.. جارت علينا قساوتك ..!
دوما ازوجها على استحياء الا من ثلاث..!؟
استشهدوا داخل ملابسها الثمينة .. ( استطعموا شهد الحلا ).. للعشق ..!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــ..
للشاعر// سيد غيث

غصة بقلم مهيار الليل

غٌصٌةّ ..

غٌصٌ قِلَبِيِّ غٌصٌةّ أّلَمَوِتّ ظّنِيِّ
                وِأّلَدِمَ يِّتّخََّسر دِأّخَلَ عٌروِقِيِّ..

حٌګيِّمَ أّلَيِّ ګشٍفِّ عٌلَتّيِّ وِعٌأّيِّنِيِّ
            قِأّلَ مَأّ يِّحٌتّمَلَ لَوِقِتّ أّلَشٍروِقِيِّ..

مَلَوِګ أّلَمَوِتّ ګأّنِوِأّ يِّحٌأّدِثّنِيِّ
            أّلَنِفَِّّس مَأّشٍګتّ وِلَأّحٌتّ بِروِقِيِّ ..

أّلََّسأّعٌةّ أّلَأّ ربِعٌ وِأّلَعٌمَر َّسرقِنِيِّ
               أّرجِوِګ يِّأّ ربِيِّ عٌجِلَ بَِّسوِقِيِّ..

مَهِيِّأّرأّلَلَيِّلَ..

راحل نحو المنفى بقلم كاظم الراجحي

راحل نحو المنفى
**************
ألمح ساعتنا تتدلى،
 قرب أنين داهمني.
ألمح أوراقأ تفقدني،
تفتقد  الوارف من ظلي،
تفتقد الاهات كحلمي،
في همس الذكرى المفقودة..
الحل يجافيني فأنادي:
تعسا لخريف الأوراق.
لاتنتظري إني راحل،،
 نحو المنفى
نحو القادم من آلام ،
تنتظر القادم من حرفي،
فتشاء لهيب الإحراق.
لاتبتئسي ياسيدتي
قربي دمعات الإصرار!
في الجنة تغفو راحلتي،،
رحال أخلد في النار!
                       كاظم الراجحي.

ويمر القطار بقلم حمزة عبد الجليل

***و يمر القطار***

. عـرباته تـشابهت و كنها أيامي
 ضجيجها أرهق سكينة أحلامي
 محزون غادرت المدائن
 تركت الدير و المساكن
 عـامرة حقائبي بهمومي بـآلامي
صرخت بصمت أودعها
دروب ظن القلب يعرفها
وا أسـفي كانت من وحي أوهـامي
 و بعد انتظار...
ربــاه مـمل طـويـل و كـم دامـي
كأن أرقب إفراجا صبيحة إعدامي
و اقتلع الريح الجنائن
و أخذ الورود رهائن
اغتصب عطره الفواح المترامي
اغتال البسمة في بذرتها
أجج الـلذة في ثـمـرتهـا
حين خاب ظني و هاجت أسقامي
هل وجب الاعتذار...
عن مشين الصنيع و عـمق آثامي
حين أحبـبـتـك و قـطعت صيامي
حق المدان على الدائن
أدلة براهين و قرائن
أم هي كفارة أدفعها
شرع العشق يفرضها
حق الـشرع مـدفوع و إلـزامي
و يصعب الإختيار....
..........____حمزة عبد الجليل_____

احببتني بقلم الشاعرة وفاء غريب

أحببتني

لم أراك بعيني
لكني أراك بقلبي
أتقرأ ماتكتب أناملي
أَكتُب لك بدمعي ودمي
بالحزن تشعرني
من كثرة أحزاني
تعب القلب مني
جراح أيامي
وصراع أحلامي
روحك تسكن ذاتي وكياني
فأراك بأحلامي
أتصارع أنا وقلبي
الذي بات عندك
وليس عندي
فهو يحب يعشق
فهل أحببتني؟!
لاأعلم عنك شيء
غير بعض الشيء
لايفيد بعض الشيء
لمعرفة شيء
أراني أهذي
ولم أعد أعلم
من أنا ومن أنت

الشاعرة وفاء غريب

18/9/2015