الثلاثاء، 17 مايو 2016

في عينيك سحر الغرام بقلم كاظم الراجحي

في عينيك سحر غرام
 يذهلني ،يفزعني
كيف لغيري ينبذه ؟!
أغرق في حضنك مشتاق،،
 يجذبني،
سر الشوق هوى يحملني،
ينبض قلبي،،،
 هذا بوحي ،،،
مسكين يبقى يجهله.
دقات تتسارع تخطو،،
 نحوك في درب أعشقه،
لاأخفيك أني مغرم ،،
آسر عينيك أحسده،
من كان ينادمك النجوى،،
وببعد الروح ألمحه.
فبنبض القرب يجافيك،
يستعبدك،،،،لايأويك،
لابوح،،، لاهمس،،، يغني،
ماأقساه…… ماأبخله.
                              كاظم الراجحي.

عيون لا اعلم لمن هي بقلم محمد الصبوري

عـيـون ﻻ أعـلـم لـمـن هـى ؟ و لـكـنـى رأيـتـهـــاا .
تـقـول أتـكـون قـبـرآ ﻻحــزانـى .ام امـتــداد لـهـــاا .
أتـكـون قــاتـلا لألامـى لـتـجـف عـيـون بـدمـوعـى اغـرقـهـتـاا
سـيـدى هـــل أقـتــرب مـنـك أمـ أنـكـ حـيـن أقـتــرب تـنــدم وتــقـول يــالـيـتـهــااا .
يــا لـيـتـهــاا مــا أقـتـربـت ومـا شـعـرت بـنـبـضـهـــاا
ومــا كـــان دربــى يـــومــآآ دربـهــــاا .
لـيـتـنـى مـــاا تــركـت نـفـسـى هــائـمــآآ كـظــلآ لـظــﻻم روحـهــاا.
انــهــا أمــرأة غـيــر كــل الـنـسـاء تـحـيــاا سجـيـنـه لـلأحــزان بقـصــرهـــاا .
$$
أيـهــاا الـصــامــت الـغــريب دع الـعـيــون وحـديـثـهـاا
لا تـقـل كــفــا فـهـي ولـيـدة الـعـشـق بـمـهـدهـــاا
كـن لـلـعـشـق ظــلآ وصـن بــالـحـــب عـهــــــدهــاا
كــن دمــــااء تـســري بـالـحـيـاه فـي وريـــدهــــاا
فــأنـك أن عـشـقــت طـيف روحــآآ لا تـقـل ويـلـهـاا
سـتـذوق ألامـي واحـزانـي حـتـي يـغـيـب صـبـرهــاا
ــــــ بـــل ـــ
أستـمـتـع بـلـمـســاات نـسـيــم هــــوائـهـــااا
لـتـغـدوا عـلـي زهــور ارض الـحـب ونـجــوم سمـائـهــاا
واسـتـنـشـق انـفـــاسـك حـيــاه مـن نسـيـم عـطـرهــاا
لـتـبـحــر بــاشــواق الـعــااشقـيـن فـي بــرهــاا وبـحـرهــاا
انــهــا بـيــداء كـتـبـت تــاريـخـي عـلـي رمــالـهــااا
...
رحــلــت تـلـك العـيـون وكــأن حــيــاتـي راحــلــه
تــركـتـنـي فــي احـضـان خـيـالات وحـيــرة قــاتـلـه
فـتـسـابـقـت أنـفــاسـي تـبـحـث بـكـل الــدروب مـهــرولـه
هـائـمـه فـي دروب الـعـشـق وعـنهــاا مـتستاائـلـه
يــا أهـل الـهـــوي لــي عـندكــم مـسـئـلـــه
....
هــل صــدق حــديـث العـيـون ام انــه وهــم وظـنــون
رحــلــت ولا أعــلــم مـن هـــي تـكـــون..؟
أهــي أرض لــوطن وعيـونـهـاا شـعـب لا يـخــون
أم كوكـب زار أرضنــا فـرحــل وتركني لأحـيــاا سجـيـن العـيــون
ايــتـهــاا الـنـظــررات الـسـااحــره أصـابنـي سحـرك بالجـنــون
.... قلمى محمد الصبورى

الاثنين، 16 مايو 2016

وآلله العظيم اهواك بقلم عاطف حارس نور

و الله العظيم أهواك
*
*
أحبك أنت يللي فرحي في مُحياك
يا فم وردي حسدوني لما بوستهُ
*
ما أجمل الليل لما تلقاني و إلقاك
و أشم الورد اللي ع خدك غرستهُ
*
عيني على شعور لما أكون وياك
و كيف يفرح بيٰ نهدك لو لمستهُ
*
أحبك فراشه تطيرني في سماك
و أطيرك بحرف العشق أن همستهُ
*
روحي لما الهوى ييجي على هواك
و يفر طير نشوتك اللي حبستهُ
*
يدخل نسيم القُبل ألحان من الشباك
يداعب الجمال اللي ع صدرك فرشتهُ
*
يطلع كلام بمعاني فرح من جواك
أسكر و تسكر لما بهمسك نطقتهُ
*
أعيد وهج القُبل وأبدأ تاني بعيناك
و أسكنك قصر لهفه بشوق أسستهُ
*
يأخدنا الجنون و نتحد أنا و أياك
و عقلي من عند هاللحظه حذفتهُ

لاجل ضمه العُمر يفداها و يفداك
و كلام الحُب فيك بوريدي زرعتهُ
*
يا لايمي روح يللي بلاني يبلاك
و تغني أغاني العشق لو جربتهُ

 حلا ينقل القلب من يسراك ليمناك
لذيذ لذاذه م اعرفها مهما وصفتهُ
*
حبيبي أنا بشر لكن بروحه ملاك
من شعر الراس للقدم بلهفه عشقته
*
يا روحي أنت و الله العظيم أهواك
و أقرب قريب لأجل عويناتك تركتهُ
*
*
بقلمي. عاطف حارس نور

حبيبتي بقلم محمد الصبوري

حبيبتي
اقرأي كلماتك في عيني و اعشقي و جودك في روحي
املكي الدنيا في دفء احضاني
لا تسأليني من اكون .... فقد نسيت نفسي عندما احببتك نسيت عالمي واصبحت اسير عشقك لا تسأليني ماهي احلامي فلم يكن لي حلم في دنيا الا أنتي
لن أقول احبكـ لأن حبكـ الذي لا يكرر نفسه.. ولست بِحاجة لتسمَعي أشواقي الصاخبة.. فصمتي ،، بحضرتك اِبلغ لغَاتي لن أكتب احبكـ ..!! لأن الكَلماِت .. لَيسَت بنقطة ولأَنكي كل أبجَدِيات العَالم ،، فبأِي لغة اكتبَ ..؟ فقَط انَا هناَ مشتاق ..! فالشوَق شعري .. وقَلبِي اعتـاـدك ..! ولكن تمهلي دعيني اخـبرك بامر دعينّي أخُبركَ بأمر إنّي مُتيم بك

اعشقك بقلم محمد الصبوري

اعشقك حبيبتى وارسم لكى عشقى بالكلمــــــــــــــــــــــات اعشقك وارى الدنيا وهى تسمع معى اجمل الاغنيــــــــات اعشقك واغمض عينى فأعيش معكى كل الامنيــــــــــات اعشقك وارسم بمداد عشقى كل ما اتمنى من خطواااااااات اعشقك فأشدو واتمايل راقصا مع احلى النغمــــــــــــات اعشقك حبيبتى وارسم لكى عشقى بالكلمــــــــــــــــــات اعشقك واراكى قمرا وبثغرك احلى البسمــــــــــــــــــــات اعشقك واتباهى بعشقك على الدنيا وعلى كل المخلوقات اعشقك وتندفع حروف عشقك من قلبى وتأبى السكــــات اعشقك وحروف عشقك فى قلبى ترسم لكى اجمل اللوحات اعشقك حبيبتى وارسم لكى عشقى بالكلمــــــــــــــــــــات اعشقك ولحروف اسمك عاشقا ولكل امالك واحلامك اعشقك اعشقك واعشق النسمة تمر على اهدابك اعشقك واعشق حبات الرمل التى تمرين عليها امام بابك اعشقك واعشق كل شئ فيكى حتى ولو كانت اخطاؤك قبل حسناتك اعشقك واعشق جروحك واحزانك وهمومك وعذابك اعشقك واعشق بسماتك ودمعاتك واعشقك فى حضورك وغيابك اعشقك واعشق مواعيد لقائك لاننى اعشق ان اكون بين احضانك اعشقك واعشق عذابى فى انتظارك وعشق رقتك ودلالك اعشقك واعشق خصامك وعنفوانك واعشق طيبة قلبك وكبريائك اعشقك واعشق قسوتك وحنانك واعشق غرورك وتواضعك وحنانك اعشقك واعشق عشقك وحبك وشوقك .. وصدق قلبك فأنا احبك اعشقك حبيبتى

ارقيك كذبا بقلم احمد بو قراعة

قصيد جديد لأحمد بو قرّاعة
أرقيكِ كذْبا
تسألينْ
هلْ قبلكِ أحببتُ يا بهْجَ العيونِ؟
هلّا سألتِ كلَّ خدٍّ راق لَكْ
كمْ على الوردِ رسمتُ من هلالِ و فلَكْ
أو فاسألي ما شئتِ من نهدِ الغواني
إنْ تحيّرْتِ فكفِّي تخبركْ
أيّ نهدٍ ذاك كفِّي قد فركْ .....
كذّابٌ إنْ ثغرٌ بزورٍ خدعكْ
ما جاد ثعرٌ جميلٌ لغيري بالعبقْ
والشّعرُ ما همّتْ يدٌ بضفيرٍ
والصّدرُ ما همَّ عنهُ ينزعُ بالشّبقْ
و الخصرُ ما اشتاقَ خلوصا من حرير
إنْ كلُّ من زاد فوقَ الحسن منظرهُ
إلّا أتاني ناشرا ما غرّهُ
أرقيه كذبا بثعري و أنقره...ثمّ أشكرهُ
حتّى الحرير و الفسابين الجميله
حتّى الحداق من خلف الرّموش الظّليله
مخملا في حلّة من غسقْ
حتّى اللّواتي ما عرفن الحبّ جمرا أم خميله
حتّى الصّغيرات صففنَ الشّعر برّزنَ النُّهود
كالزّهرَ بالعشق تغذّى قد فتقْ
كلٌّ أتاني راجيا بعضَ الغزلْ
فافسحي عن نهدِ أضحى في لهيبٍ يتَّقدْ
كيْ أراهُ و أقول في عجل
و الآن قولي
نهدكِ هذا الصّغير هل أخبركْ
عمّا يدايَ أخبرتني لنداءِ يحترقْ
إنْ كان نهذك جاحدا قرْصَ يدِي
فاسألي العلمَ فَمَكْ ....
ما كلُّ حدّاثٍ بذا ...صَدَقَكْ

ودوت صافرة القطار بقلم الشاعر محمود موسى

.. ودوت صافرة القطار
يا دموعا مسحتها
تنادي عليك
يا شمعة أطفأتها
فكانت أيام عمري
لا تقل انتظرني
فالقطار دوت صافرته في الفضاء
تأخر الوقت
ابحث عن حبيب غيري
وتذكر يوما كنت حبيبي
لا تنس إذا أحببت غيري
أن تتذكر أجمل الأوقات
قل ..كنا عاشقان
وغدر الزمان وضاعت أمانينا
ودوت صافرة القطار
وبقيت لنا ذكريات نحملها في حقائبنا
تذهب معنا اينما ذهبنا
هذا ما بقي لنا من ماضينا
اذكره ولا تنس
إنك كنت حبيبي
قل كنت انتظرها ساعات
أكتب لها الألحان
أكتب لها الأشعار
مجدتها ..
ولكن فات الأوان ودوت صافرة القطار
اسمها في دفاتري وعلى حقائبي
صورتها ...رسمتها
وأحضرت لها الأغاني
وكل ما طلبت من الأقلام والألوان
كانت تحب الشعر والفن والرسم
ولكن دوت صافرة القطار وتاخر الوقت
وما بقي سوى ذكريات وألوان
بقلم الشاعر محمود موسى