الخميس، 19 مايو 2016

حبيبي ما اجملك بقلم ساهر الاعظمي

حبيبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبي ..........
حبيبي ما اجملك
وانت تسكنين احداقي
ما احلا ك وانت تمرين فوق اوراقي
ما اجملك وانت تغتسلين بحبري
واكتبك شعرا نثرا غزلا وتتلحفين اوراقي
يامن تسكن في لاعماق
ان صبري بحبك قد ضاق
والنظر لعينيك اشفاق
منك لحبيب يرجو التلاق
ارحل في بحور عينيك ملاح
واغتسل من ادمعها كل صباح
فااتطهر من درني ومن الذنوب
فاكون اجمل بثوبا خال من الندوب
صالحا بقلبا مسلوب بدون عيوب
امكث في عينيك اتغزل بسحرها
واحفظ اسرار نظراتها وسحر اهدابها
فاكتبك فوق اوراقي كلمات لها
سحرها حتي الممات وفي سرها
اشياﻋ تغاث وترسل الحروف لترقص
طربا في دنيا الظروب وتذوب في
سرها في شوق المحبوب
ساهر لاعظمي. ........

ترنيمة عاشق بقلم ستار مجبل طالع

ترنيمة عاشق ( ستار مجبل طالع)
أبكى تنائيكِ توالدَ أيامي
وذّوَّبَ الفراقُ صديدَهُ في هيامي
جلستُ أبثُ لأثاركِ في النفسِ
نثيثَ حزنٍ يُعمِدُ أوهامي
بعد أن ارهقتني عينيكِ تَسَّهُداً
ليلاً أليل اُسَهِرُ غرامي
آتي فرحٌ مسكوبٌ كاس غرامي
يرويكِ ويُعلنُكِ ملكةُ أحلامي
تُفْززْ نبضَ الحياةِ حين تُقبِلُ
وتُسري في الأجداث الهامداتِ دمائي
هي من تعشقُ قصيدَ الليلِ
يُطببَ عُشقها كلَّ أسقامي
عينيها تهديّ سُفني لشواطئها
ونورها لأشرعتي المضطربات لِجام ِ
ولما وصلتُ من جمر قلبي
قوافيَّ بعثرتُ في الأفاقِ لا تنامُ
مسافرٌ في فيافيَّ خرساءٍ رِّيحُها
متاعي أطياف شفقِ وجنتيها الدامي
تَطربُها ربابةٌ تُغني قصائداً
تَغْزِلُ في عينيها أحلى كلامي
هائمٌ أمسيت أنغامُها هدتني
ولعُذّرُ الحبِ وحياة التسامي
غافلٌ كنتْ أرواحها أيقضتْ
روحَ الحياةِ في أصلدِ أصنامي
فكيف تقولينَ إن حبي حلماً
وانتفاضاتُ شوقُ الروحِ أوهامِ
وإن الحزنَ عليَّ فيكِ مقدرٌ
كما الدمعُ في العينِ دونِ إبتسام
ما هدايتي بعدَ ما ظللتُ عنكِ
وما انت لدروبي الا دلالةَ إعلام ِ
ما حنينك المومأ من عينياكِ
ما لهفتكِ حينَ يُكدرُني غرامي
ما نشوتك حين تمطركِ قصائدي
ما ابتسامكِ حين يبزغُ شروقُ هيامي
اكلُّ ذلك سَرابٌ الهثُ ورائَهُ
أم خيالٌ نسجتْهُ بناتُ أوهامي
حقيقةٌ كانْ سينهملُ دموعاً
ما بكيتُ بمثلِّها لإنسٍ ولا جانِ
وهمٌ كانْ سارتلُهُ ترنيمةَ
مُتعبدٍ ما فارقَ محرابهِ لصيامِ
حلمٌ كانْ سأغفو العمر كُلُّهُ
عَلّْهُ يعودُ يَّسِلُ غرامي
أفجرٌ ولى سأنتظرهُ بلوعةِ
الشوقِ لنورهِ يَّكِفُ ظلامي

افقدتني الصواب بقلم عبد الهادي ابو مغنم

افقدتني الصواب  .. بقلم عبدالهادي ابو مغنم   افقدتني .. الصواب  ..  جعلتني .. اضيء  . الشموع .. وارتشف  النبيذ .. والوح   .. له . بالون .. الثياب ...  واتراقص  . علي .. لحن  الجنون .. ووصال  .. الاقتراب   ...  و شهقات  .. تدنو  . ووتعلو  .. حد .الصخأب   .. وأنين .. وضحكات ... واياب بل .. ذهاب .. و لليل .. يزهو بجمال . النصاب    ... وأسمع  ... صدي .. صوت .. فاحبو  .. صوب .. الباب ..  فلا  ..أجد  سوي . طيف .. السراب ... حين . ذاك . أتذكر . ما آلت .. إليه من الفراق . والغياب ...  بقلم عبدالهادي ابو مغنم ..

ما هذا الذي تملكين بقلم خيال الماضي

/
         
                         مٌا ُهذَا #الُذَيَ تْمٌلُكِيَنَ

            ﻳّﺎﺻّﺎﺣَﺒُﺔ ﺍﻟُﻨَﺎﻱّ ﺅٌﺍﻟُﻌّﺰّﻑُ ﺍﻟُﺤَﺰّﻳّﻦَ يَا مٌلُكِةِ الُشِرَفَ

                       ُ ﻳّﺎﻣُﻦَ ﺑُﻬّﺆٌﺍﻫّﺎ ﺍﻧَﺎ ﺳّﺠَﻴّﻦَ

                   ﻳّﺎﻋّﺎﺯّﻓُﺔ ﺍﻟُﻨَﺎﻱّ ﺍﻟُﺤَﺰّﻳّﻦَ ﻗًﺆٌﻟُﻲّ ﺑُﺮًﺑُﻚ

                        ﺑُﺠَﻤُﺎﻟُﻚ ﻣُﻦَ ﺍﻳّﻦَ ﺗّﺄﺗّﻴّﻦَ

             ﻳّﺎﻋّﺎﺯّﻓُﺔ ﺍﻟُﻨَﺎﻱّ ﺍﻟُﺤَﺰّﻳّﻦَ ﻳّﺎﻣُﻦَ ﺑُﻌّﺰّﻓُﻬّﺎ تْمٌحُوَا مٌنَ

                 َ       ﻗًﻠُﺒُﻲّ ﻋّﺬِﺍﺏُ ﺍلُسِنَيَنَ

        ُ ﻟُﺎﻳّﺰّﺍﻝُ ﻛﻞُ ﺷَﻲّﺀ ﺗّﺎﺋﻪّ بّيَنَ ْعزُفَكِ وَضُائْع بّيَنَ الُاشِوَاقً

                         َ  وَصّوَتْ الُآنَيَنَ

       يَا ْعازُفَةِ الُنَايَ يَا ْعازُفَةِ الُنَايَ ﺁﻩٍ لُوَ تْدِرَكِيَ لُكِ الُقًلُبّ

                             كِيَفَ يَئيَنَ

الحلم المستحيل بقلم نونا محمد

( الحلم المستحيل )
،
وأبكتني قسوة اقداري ويأسي
لوعة قلبي ونزف جراحي
فمالهوى ،، ؟؟
ليال حزينه بعبرات وحدة
ونجمات شاكية لغيمات النوى
فراق اضنى لواعج مهجتي
فيا حيرة آهتي
وياضياع أسطر قصتي
وياأمس ذاكرتي وسفر تنهيدتي
وعلى قيد أحزانها ،،
هي تعزف بضجيج صمتها
على جدائل وجعها
سمار قصتها تلك
الهاربه مع سرب الرحيل ،،
فلتغني قصتها هي
شهرزاد الليالي
وعاشقة الحلم المستحيل
،
بقلمي " نونا محمد"

الأربعاء، 18 مايو 2016

لو قلت أحبك تحييني بقلم ابتسام احمد

لو قلت أحبك تحييني ،،،،،،،،،،،،،،،،،تتهادى النفس وتشجيني
لو قلت أحبك بدلال ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،تتغنج روحي تحويني

لو قلت كلاما في همس ،،،،،،،،،،،،،،،وبصدق مشاعرك تفيني
تأسرني يا طوق هيام ،،،،،،،،،،،،،،،،،،في قيد غرامك تبقيني

فاعزف أشواقك وتفنن ،،،،،،،،،،،،،،من خمر شفاهك وارويني
وازرعني في قلبك زهرا  ،،،،،،،،،،،،،،،يعبقني ودادك بحنيني

اتضوع من رهفي عطرا ،،،،،،،،،،،،،،،يجذب احساسك ينشيني
لو قلت كلامك بحنان ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،اخفيت القسوة بضنيني

قيدي من نار أبدي ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،من صمت الآه فيكويني
لا طبع في قلبي يجفو ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،فالرقة تغلب تكويني

يا بطل الأحلام بعمري ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،يا شمعة ليل تنجيني
لو قلت ولو قلت مرارا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،واحدة قلها تكفيني

فأبيع الأرض بما حملت ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،حتى تشتاق وتأتيني
عصفور رف بأجنحة،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،تحملني لسعد يرضيني

ابتسام احمد

وكان الوداع بقلم مهيار الليل

وكان الوداع..

التقينا جمر قلبي خمد حسيت ببروده
          عيونها ترسل كلام متشربكه حروفه

كان البعد بينه وبيني مسكرا حدوده
              الليل اسود والقمر اعلن كسوفه

جرحي نزف والدم طرقاته مسدوده
            هم القلب شايب كبر وحان قطوفه

قطعت الامل من سماعي لردوده
              يا الله ارجوك قويني على عوفه

مهيارالليل