الأربعاء، 1 يونيو 2016

هاتي الرضاب ..بقلم الشاعر خضر الفقهاء

هاتي الرضاب ..
.........................

يا من بهمسك تسكنين كياني
بشغوف روحٍ تمخرين زماني
أصبو إليك و لهفتي بك سابقتْ
شوقي لوصلٍ تنهجين تفاني
كم تاق رأسي كتف مالكة الهوى
يرسي وداداً في طقوس حناني
في لحظةٍ فيها اللقاء حليفنا
أسرفتِ شرحاً في الهوى و معاني
و تركتني بن السحاب ممرجحاً
و تبعتني تتحسسي عنواني
إن قد هطلتِ رَبَتْ مشاعر عاشقٍ
أرويتِها و أقمت في بستاني
أنديتِ نسمات الصباح برغبةٍ
تُنشي الورود و للطيور أغاني
منك الفراش يزين روض صبابتي
و أريج روحك في سهول كياني
صدرُ الحنين ملاذُ صاحبِ نشوةٍ
و نبيذ ثغرك عاتقاً أسقاني
هاتي الرضاب أبوحها ما حلَّ بي
و تنهدي ،، و تململي و تَـداني  ...

---  خضر الفقهاء  ---

الثلاثاء، 31 مايو 2016

وتنسى كأنك لم تكن ..بقلم نونا محمد

( وتُنسى كأنكَـ لم تكنْ )
،
وهذا المساء،،
قال لي أح بكـ ياجنتي وعذابي !!
فجرفتني رياح فراشاتهُ بعذّبِ الغرام
فمن أنت ياآدم ،،؟؟
وأدمنتُ ترحالي
فهنا ليس لمدينتي وطن
أنت لست لأنفاسِ أنوثتي وطن !!
وإذا سألوكـ عن هوانا لما إنتهى
ونبض الليالي غاب
فلتقل لهم ،،
بأنه وُلد في زمن الأحزان
فأختنق ألماً ،، ومات
وكم أشتاق لأنايا التي فرّت
من بين أصابعي
باحثةً عن طيفٍ تلاشى
من بين سطوري
فأين أنا ،،، ياأنا
ويحدثُ بأن تكن مجرد ظلال
على جدرانِ أقنعةٍ بلا مشاعر
فتجدُ نفسكـ على أرصفة النكران
وتُنسى كأنكـ يوماً لم تكن !!
،
بقلمي" نونا محمد"

افتكرني ..بقلم طارق عطية

أفتكرني
أفتكرني وأفتكر أيام زماني ..........ولا صعب عليك خلاص
أفتكرني عمر قلبي ماحب تاني.......أصل أنا مش دي ناس
أنسي حبي وأحب غيره................قلبي عمره ما باع ضميره
حتي لو في الشوق مصيره............وشربت مر الصبر كأس
أفتكرني لو سمعت في قلبي ااه......أفتكر كان شوق مخبي أيه وراه
كنت فاكرة في حضنه أرضه....... كنت فاكرة الشوق سماه
أفتكر وأنا دكري قلبي..................تهم مين
أفتكر أيام بتتعد ................. بسنين
مكتوب ياقلبي تعيش ..................بقية عمرك حزين
ومين بأيده أختار نصيب .............قلبه وهواه
طارق عطية

يا ليل ما اشقاك ..بقلم محمود عبد الحميد

يــالـيـــــل مـا اشـــقـاك
كـنـــا نـحــــاكـى الـلـيـــــل عـن امـنـيـــات عـشــقـنـا
دار الـحــــديـث بـلـهـــفـة فـتـراقـصـــت اجـســـــادنـا
نـــار الـجـــوى راحـــت تـدغـدغ ريـحــهـا اوصـالـنـا
والـلـيــــل يـغـشــــاه الـحـبــــور بـــرافـــة لـحـــالـنـــا
وطـــأت شـيـاطـيـن الـهــــوى اقـــدامـهـا بــارضـنـــا
فـتـطـرقــت شـهــــواتـنـا تــــهـذى بــانـى هـــا هـنـــا
والامـنـيــات الـفـضـلـيــات راحــت تــولـى وجـهــهـا
كــى يـنـتــــــهـى كــــلامـنـــــــا
هـمــــــس الـقـلــــــوب نـــزف الـحـنــــيـن بـشـــهـوة
فـصـــــغـت لــه احـــــــلامـنــــــا
يــالـيـــــل مـا اشـــقـاك اذنـبــت لـمــا فـى الـظـــــلام
جـمــعـتــنــــا
..بقلمى..محمود عبد الحميد..

قولي اني حرة ..بقلم ستار مجبل طالع

قولي اني حرة  ( ستار مجبل طالع)
 انا حرة
 سأكسر جرة الخوف
 وأتجرأ
أن اهدم قلاع يأسي
أنادي بأعلى صوتي
بكل صمتي
أني حرة
لي القرار
لعينيك أحمل
الاختيار
بيديَّ الحانيتين
أقدم لك
الشمس أو القمر
خيار حرة
عليك ان تغادر
خوفك
تفك أسرك
من خيوط القال
وتعبر النهر بأصرار
لتصل ضفافي
تنتظرك مهرة
لجامها الريح
حوافرها حرة
صهيلها عال كفاية
يعلن ل ...............
أني حرة

طيف امي .،بقلم الشاعر علي مويسات الجزائري

رغم انني فقدت أمي وانا في مرحلة الشباب ولكن طيفها لا يفراقني
الى اليوم حتى وانا في سن الكهولة .. فرحم الله امي وأمهات المسلمين
وحفظ الأحياء منهن .
...

ـــ طــيـف أمي ــ
...
يا طيفَ أمي لِـما تأتي لتوقـــــظني
ويفْتَحُ الهمسُ جُرْحا زادَ في شجني
...
تُعــــــــيدُني أبدا نحو الصبا دَبَبًا
والوَجْدُ يسْري بِرَجْفِ الآهِ في بدَني
...
كمْ يَبْعَثُ الشوقُ في نفْسي هواجِسَها
أحِــــــــنُ دوْما إلى كَـــفَّيْكِ تَلْمِسُني
...
تَمُرُ عِطْرا على شَعْري تُرَجِّـــــــلهُ
والابتسامة في العَيْنَينِ تغْــــــــــــــمُرُني
...
بينَ الضُـــــــلوعي صَبيٌ زادَ في ألمي
نَحْوَ الضــــــريحِ يَقودُ الرِجْلَ يحْمِلني
...
أشْياؤُكِ اليـوم مازالتْ ومِــــسْبَحــــةٌ
في الكَـفِّ أحْمِلها دومًـا تُذَكِّــــــــرُني
...
هنا فِراشُـــــــــــكِ في مَصْـلاكِ قائِمَةٌ
ومِشْـــــــــبُكُ الصَدْرِ فِضِّيٌ يُبادِلــني
....
روحُ الحَنينِ وَوَشْـمُ الخَـدِّ أذْكُـــــــرُهُ
رُغْـمَ الأسى بجميلِ الذِكْـــرِ يُسْعِـدُني
...
تَهْمي العيونُ أيا أمَّاهُ مَعْـــــــــــــــذِرَةً
مـِنْكِ إلَيَّ نَسـيمُ هَـبَّ يَحْضُنُـــــــــــني
...
حَـنَّ الحَنــينُ إلى لُـقياكِ .. لو حُــــلُمًـا
ما زِلتُ أحْـيا وطيفُ الطيفِ يَسْكـُـنـُني
...
الشاعر : علي مويسات الجزائري

قالت دعك منهم ..بقلم مصدق السعيد

قالت دعك منهم فهم لا يعرفون الحب انه  الزمرد والمرجان والياقوت
تعال اسكنك في عيني حنانا وعناقا ومحبة احتضنك وابعدك عن الطاغوت
قلت لها لاتكملي فإني غرقت بعينك تيها ولا أعرف العوم و سوف اموت
وذهبوا يجهزوا لي القبر ما أسرع المحبين  نعيا ودفنا وإحضار التابوت
ولكني لم يزل في رمق اسمع قولك  وينبض قلبي دقات خافتة بلا صوت
يعيش على أمل اللقاء في يوما جميلا ولو دون كلام نظرة وسكوت
قولي لهم مهلا انه ينبض بالحياة ويسمع ولكنه من الغرق ممقوت
لا تستعجلوا بدفنه انه وان مات لم تزل صورته بعيني قنوت
أنفاسي تحدثك وبؤبؤاك تقول أنه يناضل مع الغرق ولن يموت
بقلمي مصدق السعيد