الأربعاء، 1 يونيو 2016

تلك الملكة ..بقلم الشاعر دكتور مالك الحزين الرفاعي

القصيدة: تلك الملكة
الشاعر:د.مالك الحزين الرفاعي

تلك الملكة لن تتغير
فهي ليست
مثل باقي النسا
تتغير
بجيدها الفريد
و  طلعها النضيد
و قلبها  الأخضر
لأنها مجبولةٌ
من الحلا و العسل
و الزيزفون
و الزعتر
و بها طعم من (المندرين)
و تشبه إلى حدٍّ
قصب السكر
و التوت تداعى بأشكالٍ
و التين
و الكرز الأحمر
و روح الياسمين تعتريها
و الفل
و العنبر
لها في الصباح
نكهة قهوة عربية الملامح
محلاة
بالأنامل
و صوت فيروز
و ساحة الأشمر
اختلط بها من الطيف
ألوانٌ
ففيها
الأبيض والأشيقر
و الباهيُ الأسمر
و ثائر العنّاب
و عودها الأخضر
و ابتسامات الفجر
فجرت لهفتي
لوصل جميلةٍ
تحلى
كلما تكبر
يكبر الغلا بكبرها
و تحار الحروف بشأنها
و تطلب ليلها الأحمر
تبارك الله
صانع نهدها
و سابك شهدها
و العارض الأنضر
لا أستطيع أن ألِمّ
بوصفها
فما تبقى من وصفها
أمدى و أخطر
الدكتور مالك الحزين الرفاعي
Drmalek Hazeen Alrfae.

اغار عليك ..بقلم أحمد سعيد

أغار عليك
من قلمي الذى يكتب حروف اسمك اغار عليك
من قلبي الذي لا ينبض الا بحبك اغار عليك من عقلي الذي لا يفكر الا بك اغار عليك مني انا
اغار من انفاسك من حركاتك من سكونك
فانت عمري
و انا لا استطيع
أن احيا بدونك
بقلمي

من وحي لميس ...بقلم ستار مجبل طالع

من وحي لميس
مَهَرتُك على شغاف قلبي
واوتنت كل همزات الوصل
 وانزلت روحي مرساة
 في شواطئ عينيك
ترجلت مويجة على رمالها
احاول
 أفكُ طلاسم ظفائرك
 ووجدتني بينها قطرة ماء
 وجدتك بكر الحياة
ينبض مع نبضي,
وجدتك  احسان الله قبل السؤال
 فليس لي الا ان اكرم الجواد
واجزي الاحسان احسان
والا  يهان الرجال اذا الجود هان
بقلم( ستار مجبل طالع)

علمني حبك إحساسا..بقلم زينب حسن

علمني حبك إحساساً
يجعلني بصفاء البللور
يطلقني كالدر المنثور
ما بين الشاطئ يزرعني
في الذكرى من ورد و عطور
و يداك تهم تلامسني
بـحُنُوٍّ - و فؤادي مأسور
فأنا يا سيد أيامي دوماً
لِـيديك أزفُّ سرور
اشتاق إلى بر أماني
و اجالس ودَّك كالعصفور
فأنا اهواك. و اعشق فيك
حناناً و أماناً و حبور

في قلبي مكنون غرامٍ
آهات الشوق تسائلني
عن حبي و الوعد المسحور

علمني حبك أن أنسى
أحزاني في غمرات سرور

أن أسعى جاهدة سعداً
أن أفرح أياماً و دهور
 
علمني حبك أنَّك لي
معنىً للحب و روض زهور

أن أكتب فوق هوى روحي
شعراً يتراقص فوق سطور

فتداعب هدأةَ وجداني
و تحيل الليل مواكب نــور

علمني حبك - يا هذا ،،،
و الحب
لمن عشقَ
الدستور .......
زينب حسن

جميلة القد..بقلم معتمد البقري

جميلةَ القدّ زان َ الأرض ممشاهـا..
سبحان رب العلا بالحسن ِ سواها.
أذا تهـادت تهادى الكـون تحسبـه ُ..
كسب ِ الجمال َبديعاً مـن مُحيـّاهـا.
تُطـاولُ البــدرَ فــى عليائــه ِ ألقـا ً..
ويخجـلُ الزّهـر منهـا حيـن يلـقاهـا.
لها من الحسن ِ حظّ ٌ ليس تبـلغـهُ..
قصائـدَ الشّـعر ِ مهمـا كـانَ معناها.
لو كان لى ألف عـُمر ٍ ..
عشــت ُأعشـقـــها ..
وكيف لا وجماد الأرض..
يهواها.

معتمد البقرى

اختارت الانتحار..بقلم الشاعرة ندى محمد

............  أختارت الأنتحار ...........
كانت معي فأختارها الأقدار
فذهبت اليه ومعها حفنه من الحجار
لعبت معي لعبة القمار
فلتسكن في روضة لا ترويها الأمطار
أتركي الجنة فليست من مقامك الجبار
أن أخذت بالثآر فأكون مقتول بالنار
لا تفيد معي تلك الأعذار
ولا انقظك بعد سقوطتك من جبل
شاهق ليس به اي أسوار
حقا أشمت عليك هكذا أختارك
أبواب جهنم بالنار
أقول تعيش بوجهها
وهي تقول أريد الأنتحار
أذهبي بحق الجحيم
قدرك مع قدر به كل الأنكسار
.........  الشاعرة ندي محمد ..........

نسيت ..بقلم الشاعر محمود موسى

. نسيت
نسيت أن أخيرك
أني أحبك
وأنك أحلى النساء
جلسنا كثيرا وتحدثنا كثيرا
ونسيت أن أقول لك أنك قمر الزمان
تعانقنا وقبلت أحلى شفاه
ونسيت أن أخبرك أن في شفتيك عسل وشفاء
تقابلنا والتقينا ونسيت أن أخبرك
أنك أذكى البشر
جلسنا طويلا ونسيت أن أقول لك
أن لك أحلى الأسماء
وأن في اسمك موسيقى وسحر
لا يمل القلب من ترديده
ونسيت ونسيت أن أخبرك
بأنك حبيبتي الأولى والأخيرة
نسيت أن أخبرك بأني أحبك كثيرا
ونسيت أن أخبرك أنه تم ترشيحك لتصبحي ملكة الكون
ونسيت أن أخبرك أن لك ذوقا جميلا
في ارتداء الثياب واختيار الألوان
عصفور يغرد جميل الشكل
نسيت أن أخبرك أنك أجمل عارضة أزياء
نسيت أن أثني على أحمر شفتيك
فنانة يا حبيبتي في كل شيء
نسيت أن أخبرك أن الشارع كله ينظر إليك
ولست وحدي من يشهد لك
بأنك جميلة الجميلات
ذكريني اذا التقينا
ونسيت أن أثني
على جمالك ودلالك
أعرف يا حبيبتي أني نسيت أشياء كثيرة
لو جلست العمر أثني على جمالك
سأظل مقصرا
ومن أين أأتي بعمر بجانب عمري
لأوفيك حقك من الدلال
بقلم الشاعر محمود موسى