الجمعة، 3 يونيو 2016

من اكاذيبي. .بقلم الشاعر احمد بو قراعة

من أكاذيبي
(الكذبة الأولى)
سلُوا تلك التّي عبثتْ
"شكوتُ عيْني ,أفيها بعضُ تَذْبيل ؟"
فَقُلْتُ:لا. ما احتاج كحلٌ لتكْحيل
لكلّ جميل فيك أشعارٌ تُناغيني
فيا فتناً.أهذا العمْرُ يَكْفيني؟
و ما زلتُ أدْني الوصفَ منك مُقَرّبًا
فما جاد لَفْظٌ لحُسْن بتَحْسين
فكمْ صَحْوًا رجوْتُ اللّيلَ يطويه فَتَأْتيني
خيالاتُ منك _كذابا_أناجيها فتبكيني
(الكذبة الثّانية)
لكلّ بسيطٌ فيك أشياءٌ محيّرَةٌ
فهل في الخلْق فُزت بتَكْوين
فكلُّ ما شئت من حسْن خلقت به
كأنّك قدْ خُيّرْت تَخْييرًا بتَحْسين
كذا في الشّعر أَبْنيك و أُعْليك
و أَرْقى بالهوى فيك
إلى الإلهام أجنيه و أُعطيك
فَهلْ ما ذاك يُرْضيك و يَكْفيك؟
(الكذبة الثّالثة)
أراك فأهوى أن أقول ما أرى
و لكنّ عيني تسألُ الشّعر الوفاء
فؤادي يسيح في دواوين الهوى
وعقلي يجول باحثا مستقصيا
و لكنّ عيني ,يا لعيني ما ترى
قد أبت ْ ما رَسَما.
(الكذبة الرّابعة)
وكلّ ما فيك حسنٌ و جمّله الهوى
فأيّ أوصاف قد تزيدُ فأَخْتَرعُ
لهذا البدر حين يكتمل البدرُ
و أيُّ إغراء قد يزيد فأبتدعُ
لهذا العطر حين ينتشرُ العطرُ
أراك فآتي القول خيرَ خيره
فهل جازيت قولي بإحسان
كذا الكفّار يغنيه اٌلإله بخيره
ولم يلق منه غير هجر و نكران
(الكذبة الخامسة)
عديني بأنّك قرّرت نسياني
و أنّي صرت لا شيء في البال
عديني _كما قلت_قد قرّرت تأديبي
عقابا ...لأنّي
سرقتُ من ثغرك الطّيبَ للطّيب
عديني بذاك
فإنّي كرهتُ العشق في التأْنيب
دعيني فذاك الدّمع ما عدت أخفيه بمنديلي
سأدعو كلّ أحزاني فتأتيني
و أعجبُ هل ذا كان يُبْكيني
و أنهى كلّ أشواقي فترجوني:
"سلاما ...سناتي دون تعطيل
فترجو عينُهَا منك أشواقا لتظليل"
سأدعو كلّ ما كان لك مُسْلمَا
فؤادي و عيني و حتّى الوهم يأتيني
هلمّوا نمرح اليوم
فلا شيء يُشْقيكُمْ و يُشْقيني
دعوها ترْتقبْ غيري يُغازلها
لتدري أنّها رفعتْ
أكفًّا ,لغير الله شكرا بتهْليل
دعوها تستمع غيري يُضاحكها
لتدري أنّها ضحكتْ نفاقًا, كزيف يقتدي بخجول
دعوني ,سئمتُ من نفسي تعاتبني
فيها كثيرا, ومن قال و من قيل

شعر: احمد بو قرّاعة

وجعلتني الحكاية ..بقلم بسام الحواجزي ابو احمد

وجعلتني الحكاية
نقطة التأزم في منظور ثلاثي
النزف والزهر والمنجل
حفظتني لحظا
رويت عيني التملك نرجسيتك
استعصرت بعضا من عطري
ثم جاء الذبح يا سيد المنجل
قاومت الخضر زهرة
نزف خفقي يروي جذوري
بعضي يملأ وحشة كلي
هي الفراشات وحدها
زملت من رحيقي وجودها حولي
آية جمال وانا الاجمل
اشتم العطر ذئاب
دوى صدى العواء ظلي
ربااااه ...
حروفا يلملمون من أثر العطر
ويح النزف لا يخفي ظلا
وأنت ...
ابجدية نوري تائهة نسجك
لم تهتد بعد ..
أي الحروف تفجر جنون البوح قصيدة !!
بسام الحواجري ابو أحمد

فارسي..هو أبجديات الح ب..بقلم نونا محمد

( وفارسي ،، هو أبجديات الح ب)

إذا كان جُنون قيسٍ بعامريتهِ
هو الح ب
وقصائد جميلٍ
تغزلاً لعيّني بثينتهِ
 هو الح ب
وأُنوثةِ أحرف نزارٍ
بألحانِ قيثارةٍ كاظميةِ الهوى
 هو الح ب
فمابيني وبينكـَ فارِسي
هو أسطورة العاشقينْ
هو أنا ،، هو أنت ،،
هي قصتي وقصتكْـ
بسرّمديةِ ح بٍ يامُهابي
للأبديةِ بهذيانٍ لا يموتْ
وكان لقائنا
 المئةَ مابعدْ الألف
هو لقاء السّحاب
بغمامةِ غيّث الإشتياقْ
ولأنكَـ كل قَصائدي
فأنَـا أهيمُ فيكـْ
إفتتاناً ليس عشقاً
بل بجنونِ العشقْ
ولا حدودَ لثوراتِ قلبي
أنَـامدينةُ الح ب
فهل تكفيكـَ ياأسمري
بأن تكنْ أبجديات
حياتي بكل فواصلها
ونِقاطها،،  هي أنتْ
وإني أُحِ بُـــكـْ
،
بقلمي نونا محمد

طوق الجيد..بقلم الشاعر عبدالرحيم قاسم عرباسي

___*طوق الجيد*___

جلست أرتب لحظاتي
لأعاود تدوير وريقاتي

مزقت حتى مقاماتي
مشاعر صمت وحسراتي

لأترك خلفي عبراتي
مرسومة بنور عباراتي

فخيبة رجسك تملكني
وأنغامك مشاعرها ذاتي

قلعت حناجر تمجيدي
وطوق جيدي وقبلاتي

فأشواقي تقتل آهاتي
وأتوه حتى بصلواتي

بريق عيونك يعشقني
رحيل حنينك ويلاتي

فأعلنت دخولك محرابي
ودثرت نفسك بعباتي 

فإن كان حبك سيرهقني
ويموت شموخ كراماتي

سأعلن صمتي ورجوعي
وأحرق كل قراراتي

فدفء صباحك يغمرني
وهمس الليل مناجاتي

سأنتظر مباركة حنيني
يا بسمة عمري وحياتي

بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..30..5..2015

اعشقك..بقلم الشاعر عبد الخالق اليعكوبي

" أعشــــــقــــك"
_ _ _ _ _ _ _
القــلم  ينــحني ويــهـــون

 وفـي وصــفك  يــخـــون

من ايــن ابــدأ الـــمــتون

وأنــت  القـافــية والبـحور

الحرف يـتسربل خـجــول

الـــمــدح  قــليــل أقـــول

الرثـاء ســـحر مـكنـــون

الهجاء مـستـبعــد مشـلـول

الأبجـدية في حـقك تـــقول

اسمك مزروع في الحقـول

سنابـل اخـلاقـك هــطــول

أبــــو أيـــــوب الـحنـــون

اعشـقـك عشـق المـجنون
_ _ _ _ _ _ _
عبــــد الخالق اليعكوبي

تراتيل روح ..بقلم صاحب الغرابي

صاحب الغرابي
تراتيل روح
خذني أليك انا بالأنتظار
اتوكأ الصمت على عكازة صبري
أحلق فوق أجنحة الضباب
كلليل المسافر في الدروب
كم طال لليك أيها السفر البعيد
بين التشظي والخواء
كيف يبقى القلب نقي دون آهات السنين
أنتظرت نعست متى أنام.

ألم بلا صوت ..بقلم أسير الاحلام

الم بلا صوت

احرق نفسي لاضئ لغيري كالشموع
وماذا اخذت منهم ما اخذت الا الدموع
قد سرت بطريق طويل فلا استطيع الرجوع
نفذت واجباتي دون كل بهدؤ وخشوع
افرح بإسعادي لغيري وان كنت بداخلي موجوع
ولا يكون مني الا السكوت للأمر والخضوع
فاصرخ من شدة الالم ولكن صوتي غير مسموع
وكأني احتمي بظل دار من شدة الحر وبمجرد دخولي أسرع بالطلوع
لبرودته القارصه فاحترت بين الحر والبرد اتقدم ام اقوم بالرجوع
وكأني اخير بين ان اكل طعام به سم او ان اموت من الجوع
فبكلا الامرين هالك لا محاله ولكن عليا اختيار الطريقة التي بها اموت
ويجب علي الاختيار فلا يكفي بالامر السكوت
فلا يكفي بالامر السكوت......( اسير الاحلام )