الاثنين، 6 يونيو 2016

انها قوة الله ..بقلم الشاعر محمود موسى

..إنها قوة الله
صرخت بأعلى صوتي
وناديت على كل من حولي
واستنجدت بكل الأنبياء
وناديت على كل الأولياء
فلم يسعفني أحد
وتركوني في العراء وحيدا
أعاني سكرات الموت مديدا
خمسون عاما وأنا أنزف صديدا
في المدارس يتفاخرون وعلى المنابر يقسمون
فاذا جاءت ساعة الجد فروا هاربين
وتركوني في الميدان بين شكوى وأنين
أعاني طعنات الأعادي طوال سنين
أنا ابن فلسطين أموت وحيدا
أنا في غزة أغني أنا شهيدا
طعنني في الخلف الف ألف صديق
وطعنات في الصدر وألف حريق
ولم اترنح رغم كثرة السهام
وضعف الجسد وضيق الحال
إنها قوة الله في روحي
بقلم الشاعر محمود موسى

الأحد، 5 يونيو 2016

إياك تجوع..بقلم فهمي علي

** اياك تجوع **
و فى لحظة الليل الجريح
ما يعدى فوق بحر الدموع
تنزل نجومة المنهكة ....
تسأل على طريق الرجوع
تمشى على نفس الدروب
زى القمر و سط النجوع
تقابلها طفلة صغيرة
على  صدرها عيل حزين
الحبل لسه فى سرتة
صوته العجوز دبحه الانين
نظراتة اقوى من الرصاص
متفرقة فى كل الوشوش
مش لاقية حد فى اى حد
يلمها و يلحق يحوش
كان فيه رجولة فى يوم هنا
شاخت على فرشة خضوع
صرخ الولد
بصت له من قلب الرماد
اسكت يا واد
مش عايزة صوتك يتسمع
و اياك ... تجوع
فهنى على

شهر رمضان. .بقلم طارق عطية

شهر رمضان

أن الحنين يدب في قلبي...... لهفة لشهر الفضائل
ماعاد بيني وبينه معدودة...... ايامه والقدر حائل
شهر يظن العبد فيه كبوة........... لأنه للأهل عائل
فما مجال للأهالي شهرنا......... الأ ببذخ والرذائل
ظن ياعبد بأعتبار شهرك......... وردة بين الخمائل
أم أنه نهر تدفق في الربوع.. وماءه كالخمر سائل
أنعم ياعبد بشهرك عبادة فنعيم ما في الكون زائل
أجعل نصيحي رسالة .....وأعجل بها بين الرسائل

طارق عطية

نبضة ..بقلم الشاعر علي مويسات الجزائري

ــ نبضة .. 49 ــ

عبقُ الصُبحِ زكيٌ

بجميل النسماتْ

مُنْعشٌ يسري دبيبا

رائِقُ اللطفِ رقيقٌ

هامسٌ بالخلجاتْ

خلجاتٌ في فؤادي

طلّقتْ روح السُباتْ

وهنا ليلى تجولُ

في رياضِ الحقل تخْطو

برشيقِ الخُطواتْ

تُسْكِنُ الجوري شِفاهً

وبخديها ربيع

من ورودٍ يانعاتْ

شَعْرها ليلى حريرٌ

في مهبِّ الريح ماجَ

عاصفا بالنبضاتْ

وعيونٌ لعَرُوبٍ

تُلهم الآه حروفي

بجميل اللمساتْ

تحت جفنيها ربيعٌ

بلسمٌ يشفي جراحي

والرموش الرائعاتْ

زانها الكُحْلُ ومنها

يرسل الشوقُ لهيب الومضاتْ

وأنا .. ليلى .. وشعري

وترانيمُ قصيدي

لحْنهُ والكلماتْ

سوف يحيا كالأساطير هوانا

بين سُمّـارِ الليالي

في أحاديث الرواةْ

الشاعر : علي مويسات الجزائري

ساحبك. .بقلم شاعر البلقاء

سأحبك  حتى  تحرر  القدس
ونصلي  في  مسجدها  ويصدح
الأذان  في  محرابها ، حتى
تحرر  سوريا وتعلن  حلب  نهاية  حدادها
سأحبك  حتى تجف  بحار  الدم في  لبنان  الجمال
وعراقها ، حتى  يشد  العرب  زمام  الجهاد  ويقسموا
ان  ينتصروا  لمن  قتلوا  ظلما  واستشهدوا

حب آخر زمن ...بقلم الشاعر مصطفى محمد كردي

حب آخر زمن

هل يعلمُ العشاقُ أني حُبُّها
فتغزّلوا فيمن أحِبُّ لحُبّي

عرفوا بأني مائلٌ من نَسمِها
فتحرّكت تلك الحروفُ بدربي

فكأنّهم شربوا الهوى من نبعِها
فتجرّعوا مُرَّ الجوى في الجُبِّ 

صارت تَصُبُّ الحُبَّ في أحشائِهم
 فتشابَهت أسماؤهم بالصَّبِّ 

وتطايروا مثلَ الفراشِ لنورِها
فتحرّقوا وتفاوتوا في القربِ 

منهم أتى جمرًا يهيمُ بنارِها
وهوى البقيةُ في الهوى كالشُّهبِ 

فتشابَهت قصصُ الذين تضرّجوا
 في ساحِها صرعى لهولِ الضَربِ

ذاك الشهيدُ و قد قضى في صِدقهِ
والجرحُ يُنذرُ من نجا بالسَّلبِ

ظنّوا بأنّ الحُبَّ كسبٌ طَيّبٌ 
فتساقطوا من غُرمِهم في الكسبِ

وتخيّلوا تلك الحياةَ بجَنّةٍ
فتَوَلّعوا من حَرِّها في الكَربِ

لم يأتِنا صَبٌّ فحذّرَ شرَّها
فجميعُ أهلِ العشقِ تحتَ التُربِ

أما أنا روحٌ تفلّتَ حَرفُها
فتعجّبَت من عابثينَ بكِذبِ

يحكون عن عشقٍ وليسوا أهلَهُ 
فالكلُّ يدعوا في الهواتفِ قلبي

إن لم يقُل : حُبّي ... لها في (مَسجهِ)
يا ويلَهُ من ليلةٍ في الذَّنبِ

سيعيشُ إن نسيَ الورودَ لصورةٍ
أخرى لها في (فيسِها) في العَتبِ

وتقول أنَّ حبيبَها قد خانَها
 يا ويحَهُ من (حالةٍ) للسَّبِّ

ويصارعُ الحُبُّ البقا في (واتسهِ)
وتموتُ أيامُ الهوى (بالحَجبِ)

اذكريني ..بقلم الشاعر العربي الجولاني

اذكريني
.......
اذكريني  ياحبيبتي دائما واذكري اجتماع القدر
.......
اذكريني كلما حركت النسائم  الافنان واغصان الشجر
........
اذكري ايام الصبا بحلاوتها ومسيرتنا تحت المطر
........
اذكري ايام الجنون والزمان والمكان وذكرياتنا ياقمر
........
اذكري شرفة البيت العتيق والنظرات استرقها بخطر
.......
اذكري خفقان قلبي واحمرار وجهي من لقائك المنتظر
........
اذكري شعري وابيات الغرام ونقشي على ذلك الحجر
........
اذكري الهمس والكلمات واغنيتي بجمالك بين البشر
.......
اذكريني كلما رآيت البدر كاملا والغيوم تحرسه بحذر
........
العربي الجولاني