السبت، 11 يونيو 2016

توأم الشمس ..بقلم علي مويسات الجزائري

ـــ الى تلك التي تخفي تحت جفنيها الجمال .
واحمل لها في قلبي كل الحب .. هديتي لها مع تحياتي .
...
ـــ توأم الشمس ـــ
...
ليلي أنا
في اليل
كم يحلو السهرْ
وحـــبيبة في حـــسنها
مثل القمرْ
يا طـــيفها كم زارني
مُــــتشوقا
فأضمه والعــــــين تذرفها العبـرْ
لا والذي
خــلق الربــــــيع كأنما
زرع الورود بخدها
كي تزدهـرْ
يا قـلب إني
في هــــــــواها مُــــتيم
قد عدت صبّا
في الهوى لا يعتبرْ
جـمعتْ كمال الحسن
حين تزيّـنتْ
والسحر في العينين
يستره البصرْ
همس الشفاه
إذا تبــــــــسم ثغرها
خمر وقلبي ينتــشي
منها ســكرْ
آه من الوجــد الذي
في داخــــــلي
ولهيب عشق
بين أضلاعي استعرْ
نوران أنت
والصباح بشـــمسه
يا وجــه بدر
لا أمله من نظــرْ
...
الشاعر :علي مويسات الجزائري

انا ..بقلم رزاق البديري

انا
بقايا من بقاياك
وعطش
اجتمع عندي
من هنا وهناك
مرسوم
كالبحر والتقاء
الافق
عناق نراه
ولكنه ليس معتنق
انا
بقايا بيت شعر
من الصمت محترق
انا اهزوجة
ضاع قائلها
وامنية ثكلى
ملّ حاملها
انا حرف نزق
واميرتي
حملت كل الفصول
وتركت لي فصل
الافول
كنانتي
لاسيف فيها
اخذته السيول
انا
لايد عندي
طحنتها السنادين
انا بقايا
تلمتسني ان شئت
ممددٌ انتظر. الغراب
مائدتي اكلها غيري
ساكن تحت اعتاب العتاب
ساكت بين اذناب السراب
عبّ بي فم الزمان
وذاب الذي كان انا ذاب

نزول قلبي ..بقلم مهيار محمد

نزوف قلبي...
قال :
 يا مهيار مين اللي سم قلبك بالسم
.........و انت قلبك من متاع الدنيا زاهد
قلت :
 تدري وش اللي يغسل الدم بادم
......لو صار لك جرحين من شخص واحد

وتدري وش اللي يقتل القلب بالهم
........لو صار لك معروف بانسان جاحد

قطع الوريد ونزوف القلب تم
....الموت من العشق بزماني صار وارد

استغفر الله لو كان الحب اثم
.........اقول التوبه لرب الكون الواحد

مهيارالليل...

خانتني ..بقلم وردة أسر الفولي

خنتني !!
لا بأس !!
بين أصابعي إبرة !!
وأرفأ مزق إحساسك بي !!
ها إني أغرس الإبرة في لحم إحساسك بي !!
أححححح.. !!
من أين يأتي هذا الألم !! ؟؟
أححححح.. !!
لم كل هذا الألم !! ؟؟
#وردة

مصباح قلبي ..بقلم الشاعر خضر الفقهاء

مصباح قلبي

البدر أنتِ و للضياء هواجسٌ
بك - لو يبوحُ لأشرقت دنيانا

بالودِّ و الرَّحَمات حيث زَرَعْتِها
و تطرَّزَتْ منها الدُنــا  ألوانا

رمضانُ جاءَ و أنتِ فيه لَـرحمــةٌ
و رضاكِ مغفرةٌ إذا أنــدانا

قومي لنعبُدَ مَن تفضَّلَ بالعطا
و نُقيمُ رُكنـاً في صميم هُدانا

لنصومَ في كنفِ الولاءِ لخالقٍ
بالصومِ عافانا و قد أثرانا

هاكِ المشاعر و احتفي بمفازةٍ
و ابني لمنزل سعدِنا بستانا

مصباحُ قلبي -
يا مليكةَ خاطري
في طاعة الرحمن ما أرضانا

شهر الصيام به القيامُ بشافعٍ
و الفضلُ سيلٌ و الغلالُ هَنانا

مَن ذا ليظفرَ عتقَـهُ بسلاسةٍ
فيقوم في ساحِ النقاء مُصانا

أسلمتُ قلبي في يديكِ و إنني
أسلمتُ لله الرحيم عِنـانا

فتألَّقي - ذاتَ الفؤادِ - ألا إجهدي
لنفوزَ في الشهر الفضيل - كلانا

---  خضر الفقهاء  ---

لحظة عذاب ...بقلم ساهر الاعظمي

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛لحظة عـــــــــــــــــذاب؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ساهر الاعظمي
ادري انتة نسيت كلشي.ياحبيبي ونسيت كل ذاك العذاب
هى كانت ذكرة حلوة يرتسم بيها السراب
قصة كانت قصة حلوة بيها لوعات وعذاب
مادريت بيوم واحدتنسة حبنا وتنسة كل ذاك التعب
ادري بيك بعت روحك وعذبت كل الاحباب
واذبحت كلب اليحبك وانطوت صفحة بسراب
مادريت تبيع حبنا مرة وحدةبلحظة ضعف
وتنسة انسان اليحبك وتنسة كل ذاك بصلف
11\حزيرا\2015.....ساهر الاعظمي

مضى العمر ..بقلم بيان زهر الدين

مضى العمر وأنت حلم
تتوق له الروح والوئام
عطشا للنفوش ولهواك سهام
وجراحا في الإعماق تروم الغرام
همسات طيفك حقيقة أو غمام
عطرا تبوح به النفوس رهام
ياسهادا طال إنتظارك ألم
نارا تحرق الوجد والأيام
رياح خريف العمر سهام
تنخر النفوس يأسا وسيقام
ماتزال رفيقة العمر حلم
وتوام الروح في السماء منام