الاثنين، 13 يونيو 2016

أين الرجال ..بقلم محمد علقم

أين الرجال؟؟؟
..............
أين الرجــــــال منكم يا عرب....أين الحمـية فيكــم وأيـــن الغضب؟؟
أرضكـم مستباحة وانتـم فـــي.....لهـو وعبــث قــد استخفكـم الطرب
القدس الآن لا أحد يناصرها......الكل بمــا لديـه فــي الحيـاة رغــب 
النقب اليوم هجر أهله و قرى.....هناك تدمـر ومنــازل بنـاهـا العرب
أين رجال الديــن وأهـل العلم.....منكـم بل أين أهـل الفكـر وما كتبوا
أيـن ذوي التيــجان من قـادتنا.....هـل استكانـــوا و أغــــواهم اللعـب
أين الجحافل من جند وغيرهم.....تـدك العــدو فلا خــوف و لا رعـب 
أم أن الجيـوش لحماية سيدها......مـن الأحـرار إذا ثـاروا أو غضبـوا
أشاوس في الشوارع أكتافهم.......مثقلـة بالنياشيـن مـن كثــرتهـا تعبوا
القبلة الإولى تناشد ضمائركم.......لا نداء يسمــع مـن مآذنها ولاخطب
تمردأخي وكن للقدس ناصراً.......فلا عيــش بـدون الـقـــدس مـرتغب
ولالذة في الحياة ولاطعم لها.......وزهــرة المدائــن تدمــر و تـُخـرّب
فمن أراد أن يحيا حياة كريمة.......فلا يرضى لأهل القـدس أن يعذبوا
وجه رصاصك نحو القدس وثر.. .على واقـع مــر أراده لـك الغــرب
سدد رصاصك في نحور العدا......بني صهيــون لا يعجبـهـم العجــب
لاخوف اليوم قد رحل عبيدهم.......واتبـاعهـم فكـم على الشعوب كذبوا
واقسموا بأن اسرائيـــــل زائلة......والكـل منهـم يخطب ودهـا ويقترب
أخي أنــت للقــــدس مفخــــرة......برفضك الذل والاعتراف بما سلبوا 
فانهض وقاوم كــل مؤامـرة و.....صوب السهم لمن غضب عليه الرب

من تراتيل الشوق ..بقلم تهامي محمد التهامي

من تراتيل الشوق
أغنيك
بوح القصيدة
وأسامر أغاني العذارى لأطرب فيك
مسمع الحنين
متسربلة بلا استئذان بين
جوانح الفؤاد
وساكنة مكامن اللهفة
كا لأسياد
لا تطيلي منك
ذا البعاد
واتركي لي أثرا أقتفيه
بزحمة الغياب
كلما عبرت واد وواد
أو امطريني
رشات من غرام
وهيام
تطرد عني
وهن السهاد

كل الاشياءانت ..بقلم يسري مطاوع

كل الأشياء انت ..روحي وقلبي ومهجتي ..كل تفاصيل حياتي انت يا دنيتي وآخرتي ..اليوم عاد النبض للحياة ..وعادت لي بك ذاكرتي ..أحبك حبا ما عرفه عشاق ..قبلنا ولا دار قبلك بمخيلتي..عانقيني عناق الروح في جسدي..قبليني قبلة الحياة حبيبتي ..الآن أعلن للعالمين رجوعها..وأعلن فرحة القلب بعود فاتنتي...تركت كل حب دونها لتعلم ..انها بالقلب والروح وحدها ساكنتي....................بقلمي // يسري مطاوع

خير الورى /ص/ بقلم الشاعر ساهر الاعظمي

خيــــــــــــــــــــــــر الورى ....\ص\ لساهر الاعظمي
مٌحًمٌدآ يِآ خيِر آلّوريِ
خصِآلّگٍ جُمٌآلّگٍ فُيِن مٌن ثَريِ
يِآمٌن سبحً بيِدگٍ آلّحًجُر وآنتٍتٍر
وآنآختٍ لّخصِآلّهً گٍلّ ً آلّشجُر
جُمٌيِلّ آلّقومٌ ولّآخلّآق وآلّحًلّمٌ
مٌحًمٌد آشرفُ لّآعرآب وآلّعجُمٌ
علّيِگٍ آلّصِلّآـٍة فُيِ گٍلّ حًيِن
بدرآ تٍجُلّيِ فُيِ گٍلّ لّسنيِن
قمٌرآ وضآﻋ جُبيِنهً وآلّنور
مٌن جُبهًتٍـٍة آضآﻌ يِآ آگٍرمٌ
لّآخلّآق قآطبـٍة فُيِگٍ لّآمٌآنهً
وصِلّآ ومٌذٍهًبآ وفُيِگٍ آلّتٍوآضع
گٍرمٌآ وتٍطيِبآ يِآ آشرفُ
مٌن وطآـٍة قدمٌآهً آلّثَريِ
روحًيِ فُدآگٍ وفُدآ آسمٌگٍ
قد سريِ مٌحًمٌودآ فُيِ گٍلّ
نآحًيِهً وفُيِ آلّسمٌآﻋ گٍوگٍب
قد ثَريِ آنتٍ آلّمٌبعوثَ لّلّنآس رحًمٌـٍة
خصِآلّگٍ مٌآگٍآن مٌنهًآ فُيِ آلّمٌديِ
آسمٌگٍ مٌحًمٌودآ ومٌحًمٌدآ ونورگٍ
زُآدهً جُمٌآلّگٍ قد سريِ
فُدآگٍ آمٌيِ وآبيِ فُيِ گٍلّ نآزُلّهً
آ آنتٍ آلّذٍيِ آسريِ بگٍ لّلّمٌسجُديِ
وحًبآگٍ عند سدرهً آلّمٌنتٍهًيِ
فُگٍنتٍ قآب قوسيِن آودنيِ مٌنهً
يِآ گٍريِمٌ لّآخلّآق قدجُئتٍ تٍقومٌهًآ
ومٌن ذٍآ لّلّآخلّآق مٌقومٌهًآ آنتٍ
آلّگٍريِمٌ آبن آلّگٍرآمٌ مٌحًمٌدآ طآفُ
آسمٌهً فُيِ آلّجُنآئن مٌحًلّقآ
قد طاف في كل الثرى
ساهر الاعظمي

زمن الحظ ..بقلم الشاعر محمود موسى

...زمن الحظ
قالت لي حبيبتي أنت أصبحت جميلا
فنظرت في المرآة وحدقت طويلا
فرأيت نفسي قبيحا لا مثيلا
واستغربت ونظرت الى القمر
رأيته جميلا مستديرا
كيف تنعتني بالقمر
وأين الشبه بيني وبين البدر
كم أحبك يا جميلة فأنت تواسيني
انظر الى الظلام فتديري وجهي للنور
أحدق في الصبار فتنثري العطر
وتملأي المكان بالورود
حتى اصبحت أصدق اني وسيم
وان الكون مكان جميل
وكل النساء تحدق فيَ لجمالي
وربما تضحك النساء لذكائي وخفة ظلي
وعرفت الآن لماذا تحيطني النساء كثيرا
ليتني عشقت منذ زمن طويلا
فربما أصبحت وزيرا أو مديرا
وربما على وسامتي أصبحت فنانا شهيرا
وعدت أنظر الى المرآة مرة أخرى
وسألت نفسي مستنكرا
وهل يعقل أن يصبح مثلي فنانا كبير
ربما أنا موهوب أو ذو حظ عظيم
فإذا أتى الحظ فأنت جميل جميل ...جميل
بقلم الشاعر محمود موسى

جمرة الحب ..بقلم أحمد عامر

******* جَمْرُ الحُبِّ *******..
 مُتَيَّمًا أَنَا بِحُبِّهَا وَلَا أُبَالِي.. 
وَالحُبُّ أَصْبَحَ مخدعى وسكناتى..
 وَالشَّوْقُ أَصْبَحَ كَالجَمْرِ يَكْوِي أَرْكَانَي..
 فَحَمَّلَتْنِي رِيَاحٌ الاِشْتِيَاقَ لَعَيَّنَاكِي..
 لِأَرْوِيَ لكى قِصَّةٌ حِبِّي عَلَى أَوْتَارِ أَشْجَانِي..
 وَأَعْزُفُ إليكى تَرَانِيمُ مِنْ مَقْطُوعَةٍ سِيمْفُونِيَّةٍ غَرَامِي. 

وَالأُورْكِسْتْرَا الصَّاخِبَةُ بِدَاخِلِ صَدْرِي..
 لَمْ تَجِدْ أَلْحَانُ غَيْرُ لَحْنِ حُبِّكَ بنغماتى..
 فَيَا سَيِّدَتِي البَعِيدَةَ عَنْ عُيُونِيَ. وَسَاكِنَةٌ بَيْنَ جُفُونِي..
 أَعْلَنَتْهَا لِلعَالَمِ وَأُرْسِلَتْ إليكى رَسُولِي..
 لِيَبْلُغَكِي رِسَالَةُ عِشْقِي وَسُرُورِي..
 فَكُمٌّ اِشْتَهَيْتَ لِرِحْلَةٍ تَكَوُّنَ إليكى.. 

لَا أَجِدُ فِيهَا أَحَدَ سَوَّاكِي.
 وَأَسْقِيكِي مَنْ نَبَعَ شَوْقِي. كؤس مِنْ قَطَرَاتِ عِشْقِي..

 لِتَعِيشِي وَحَدَّكَ عَلِيٌّ نَبْضٍات قَلْبِيٍّ..
 بقلمى / / أَحْمَدُ عَامِرُ

معابد عشقي المهجورة. .بقلم جهاد حداد

معابد عشقي المهجورة
                            الجزء الاول

حزنت كثيرا حين بكيت
بدموع الشوق حرقة
وانارت الشموع بنار حرقتها
مشاعل معابدي عنوة
والهبت كبدي حتى ذابت
بالحنين نفسي
وتأااذت
ليس في معابدي صلاة
والا صليت
وليس هناك مجيب لدعائي
 اذا انا صليت
مهجورة تلك المعابد حين اتيت
ومذابحي خالية
وقرابين عشقي
التي كنت اقدمها مفقودة
واجراسه في صمت مريب
لا تحركه الا رياح عابرة

ترعب اصوات اروقي المتطايرة
التي كانت آيات للعاشقات حانية
تبعثر خطاي هناك بين المذبح
والهيكل
وخررت ساجد امام احلامي
المتنايهة
النائمة
جعلت بروحي
 وجع
صحت بنفسي جراح دامية
ضالا مررت بقدر
جلعني امر بمعبد يتوسطة قبر
وانا هائم في المي ذاك العمر
ووجعي آااااه ما اقصاها منابعي
اتيت من الوحل
والطين
وأيامي فانية

لما خلت مذابحي من الاضاحية
لما سرقة قرابيني الفادية
هل في العشق مذهب
واذهب
هل في العشق دين يسلب
آاااه كم تمنين في غيابك
 ان لا اصلب
وصلبت
آااااه كم تمنيت ان لا اعذب
 بحضورك
وتعذبت
آااااه يا دين عيسى
وموسى
ومحمد
كم تأااااذيت
لن اكفر
 ولن اجدف بما اني
انتهيت
اسألكم بأي قانون
 واي شريعة تقاضيت
لما تمنع الصلاة بمعابدي
اذا انا بحبها
أهتديت

اذا انا في
 وجودها أمنت
اذا انا في حضورها
 اهتديت
واعلنت للحب سجود
 واوفيت

نهاية الجزء الاول
كلمات الشاعر :
جهاد حداد