الأربعاء، 15 يونيو 2016

في معبد الحب ..بقلم محمد سعيد

في معبدِ الحبِّ
أضأتُ لكِ شموعًا
لا يجفلُ ضياؤُها
من ألمِ النّوى
تتسلّلُ خيوطُها في سمائِكِ
بتأويلٍ يضيءُ وجدَ الرّؤى
فيهدأُ نواحُ قلبِكِ
وتسعدُ مهجتُكِ
وتنهارُ أبوابُ المدى
في معبدِ الحبِّ
في معبد الحبِّ
أنتِ وأنا
ونيرانُ الجوى

**************
محمد سعيد

يا راحلة ..بقلم رشيد مروان

يا راحلة.........!!

و أنت  قريبة....
أحن  إليك...
و أظمأ  للعطر..
للنفس  في  شفتيك..
و حين  تغيبين..
يغرق  قلبي  في  دمعاتي..
ويرحل  صبحي.. تضيع حياتي..!!
ويشحب  في أعيني الورد..
في  الداليات..
وتبكي  العصافير.. والساقيات..
وهذا  المساء..
وحمرته  من  لظى  وجنتيك..
يحادثني  الصمت.. في مقلتيك..
ونظرته  الحلوة  الذابلة..
بأنك  عن  حينا... راحلة..!!

وهل  يرحل  الطيب  من  ورده..!؟
وهل  يهرب  الغصن  من  ظله..!؟
أحقا  كما  ترحل  شمس هذا  المساء...!!
ترى  ترحلين ...!!
و في  لهفاتي  ولحني  الحزين...
يموت  انشراحي .. تنوح  جراحي
و في الحي.. في  كل  درب.
سأرشف  دمعي...
سأعصر  قلبي ..
وانت  بعيدة.....!!
لمن  يا  إلهة  فني....! ؟
لمن   سأغني....! ؟

يا  راحلة...!!

.. رشيد مروان

حبيبي انت ..بقلم فاطمة الزهراء بو كتاب

قصيدة. .......   لقاء العيون....بقلم رشيد مروان  و فاطمة الزهراء بوكتاب

حبيبي انت.......!!!!؟
                               

يا ليل  خبرني  وقل لي من أكون..
حتى  اناجي  في  الليالي  حبها..
عشق  تحدى للهوى  كل  الظنون..
بعض  الاحبة  لا تلاقي  طبها..
حبيبتي   اني عشقتها  في سكون.
وظننت  يوما  قد ألاقي  قلبها..
ناجيتها  بالحب يوما في سكون..
ناجيت ليلي  والسماء  وسحبها...
يا قلبي لولاها  فإنك  لا تكون..
ما تغني  الدمعات  عني ندبها..
إن ثار شوق العاشق المجنون..
فكيف  ينسى  الصامت  حبها... !؟
بربك يا ليل خبرني من اكون...؟؟

بقلم....رشيد مروان

انت من سكن الفوءاد
وقادني نحو
الجنون
انت الذي اهداني
بحر عيونه
حتى اسافر
في عذابات
السكون
وتنجلي لغة المواجع
واصير انثى
كل ما فيها جمال
وفتون
انت نصفي ...
انت كلي...
انت دمعة الاحساس
في احلى
عيون
تكبر طفلة قربك
ويصير للطفلة
بيت...وشجون
وحكايات عن الزمن
الجميل
وعن الذي
اهداها يوما
ذكرياته
دون شك
اوظنون
وتغار منه ...
ومن ذكرياته
وتقولها عبثا
اردتك
ان تكون
قدري وحلمي
وقصيدتي
وابيات شعر
لا تخون
احبك ..هذا
 اعترافي
وهذه ...
لغة العيون
بقلم فاطمة الزهراء بوكتاب

....

سيدة النساء ..بقلم الشاعر عبد الرحيم قاسم عرباسي

____*سيدة النساء*____

حومي كالفراشات يا دنيتي
وأنثري عبيرك في الهواء

عبق الورود ينتشي فينحني
جودي بلا استحياء لي رجاء

توردي فوق الخدود تجملي
بلا قيود أو حدود كالضياء

كالياسمينْ بسحره ترنمي
شذى العبير يفوح في الأجواء

سمات جمال تناغمت بسحرها
تشع من عينيك في المساء

وضحكة تسربلت بين القلوب
الشوق يبوح بعشقها غناء

حروف اسمك تنثني فتشدني
يا لؤلؤا تمايل في السماء

تسابق النجوم بريقها أصابني
بعبيرها مزدانة فيحاء

دقات قلبي تنتفض بركنها
بشغفها تطير في الفضاء

بهاء سمو الروح منك يهزني
فيك العطاء سيدة النساء

بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..5..6..2016..

اشعلتي. .بقلم الشاعر وجدي مصطفى

أشعلتي
ألحريق في أورآقي
أثرتي قلمي المتحجر
غآزلتي حروفي بكيدكِ
أشعلتها وأخمدتها
أميرتي
يآمن هزت عرش رجولتي
بتمردها الفتّآن
أخبريني كيف
تسرقين بهاء من حولك
يآ نجمة ثآئرة
يآ بركآن متفجر
يآ حرقة تبحر في شرياني ،،،

عشق عيونها .،بقلم يسري مطاوع

عشق عيونها
*************
خلف حجاب الشوق راتك
نظرات عيوني..
عيونها أذهل منها الجمال
ولها زاد حنيني ..
ووجه فاق من الحسن فوق
ما أخبروني..
أصبحت بها متيم ولها أسير
فمنها أنقذوني..
مدللة خلف الحجاب فاقت
كل ظنوني..
عشقتها وبحبها هام فؤادي
قربها اجلسوني..
هي الزاد والماء لي ترويني
واحتلت حصوني..
كدت منها أعيش بلا عقل
 ودونها جنوني..
عيون المها نعم عيونها فهل
منهما تدنيني
أشهد العالمين أني أحبها
وبها تعرفوني..
أنا العاشق ولها زاد عشقي
بربكم اعذروني..
لو رأيتموني اجوب كل الأرض
فلا تلوموني..
فخمرة عشقها معتقة قديمة
منها أفيقوني..
جزمت ألا أنساها طول عمري
ولو سجنوني..
هي سجن قلبي وروحي فلها
بربكم فدعوني..
وادعوا الله لي انال منيتي
او فادفنوني..
حرمت الحياة دونها فقبري
يوما فذوروني..
.........................بقلمي//يسري مطاوع

حائط صد منيع ..بقلم صاحب الغرابي

صاحب الغرابي
حائط صد منيع
في علم واسع فسيح
رجل يبحث عن الأنسان
الهوية هو الأنسان
أشياء وأشياء أستوطنت أرواحنا
أنتماءات مغلقة كأنها حائط صد منيع
كأنه يطرق أبواب مؤصدة
لعالم نائم متى يستقيظ من سباته العميق
فأننا من بين ماء وطين
العمق لايعرف طائفة أوعرق
البعض يتقوقع في مساحات ضيقة الحيز
أنها حروف شجن من بين موج صاخب
أطلت من أحدى زوايا أوجاعه
تترقب فجر يوم جديد خالي من أللأم والترهات
أنها كوامن خبيئة.