الجمعة، 17 يونيو 2016

جب الهوى..بقلم طارق عطية

جب الهوي

كيف الوصول الي شواطئ الأحسان
فالبحر يعلو وموج.... يحمل الأحزان
أنا لا أجيد العوم..... وعشقي شاطئ
وأيلام يكسو الحزن. ملامح الأنسان
هل للقلوب غضاضة في العشق منها
أم أن قدر القلب ......سفينة الحرمان
الشجر يزهو بالرحيق ....لدي الزهور
والطير يبني أيكه. من صلبها الأفنان
النهر عذب والأچاچ..... شذي البحور
وكلاهما للعشق أرض تحمل الشطئان
القلب جب للهوي ............ماء طهور
والود يحمل دلوه... بصلابة الأشطان

طارق عطية

غلطة ..بقلم عزيزة شاعرة متمردة

غلطة
الوحدة غلطة والحب غلطة
الصداقة فقط ليست غلطة
العزلة غلطة والاجتماع غلطة
لكن الكتابة عن هؤلاء ليست غلطة
يعني الواقع المعاش كله غلطة  
فقد اختفت الصداقة وهي ليست غلطة
وتحدث الجميع عن الحب وهو غلطة
لا
لا لا لا
أن ما أكتبه الآن كله غلطة
غلطة طفلة بداخلي تأبى أن تكبر
تقول طفلتي لا أريد أن أصبح غلطة
هل كان حبي للقلم غلطة
جعلتني أرى الواقع غلطة
أم أن الواقع غلطة جعلتني أحب القلم
واكتب بالخط العريض أن الواقع غلطة
أصبح حب الذات غلطة
مجالسة النفس غلطة
الخلوة مع الذات غلطة
لا أعلم هل رؤيتي للواقع غلطة
أم أن وجودي فيه غلطة
الأكيد انه في الأمر غلطة
فهلموا معي نصحح سويا هذه الغلطة
aziza

إذا نادى مواد الشوق لبى..بقلم معتمد البقري

أذا نادى مُنـاد ِ الشــوق ِ لــبّى..
فـؤادِىَ وأنبـرى يبـكى الغيـابـا.
ونـَاجَى سابـحاتِ الـّليـل ِحتـّى..
شكى للسُّحب ِ نجــمٌ ثــمّ ذابــا .
ونَـاح َ البدر ُ يشكـو فـى أنيـن ٍ..
فَـَردَّ الكـون ُ شكـواه ُ أنتحـابـا .
وسالَ الدمـعُ من نبض ِالسّـهارى..
بجوف ِ الليـل ِ للبـاكى جـوابــا .
ومـن مثلـى  من العشاق ِ عانـى..
ومن غيـرى أذا ذكـروا عذابــا.
سأبقى يـا سُهيـلة َ بعـدَ عُـمرى..
لآل ِ العشـق ِ والأشـواق ِ بـابـا.
سيبقـى ذكرُنـا  ما دام َ دهـــر ٌ..
وحتـّى بعـدمـا صـرنا تُـرابـا.

معتمد البقرى

ليلة تمضي ..بقلم وردة أسر الفولي

ليلةٌ تمضي وأخرى تأتي ونحن على وسائد الشّغَف يطارد بعضنا بعضا كما لو كنّا طيورا كاسرة، ننقضّ على أجنحة الحُبّ كما لو كانت اللّيلةَ الأخيرة في ضيافة الزّمن، نمتلك سِرّ اشتعالِ الدّمعة في حدائق الجسد، نطمئنّ إلى جداول النّشوة تترقرق تحت سرير مُعَلَّقٍ في سقف موتَتِنا الصّغرى كما لو كنّا أبناءَ كلماتِ غابريال غارسيا ماركيز: " الحبّ يشتدّ كثافةً كلّما اقترب من الموت ". وأنا كشجرةِ ياسمين تتفتّح في ليلِ حضنكَ النّدِيّ، يتساقط نوّارُها على بِساطِ عِطرك السِّرّي ونمضي كَجَوّابي الآفاق إلى متاهات الأقاصي
#وردة

انا غاوي ..بقلم معوض حلمي

::  أنا غاوي   ::
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
قالوا مين لوصل الحبايب غاوي
قلت أنا غاوي وصالهم وناوي ..

أسافر بلادهم راكب جناح الريح
واكتب ف سحر عيونهم غناوي ..

ومطلع أغنيتي عشق وتباريح
واعمل عشانهم طبيب مداوي ..
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
بقلمي ..
معوض حلمي
منشأة بطاش
تمي الأمديد
دقهلية

ايا ليل بقلم شاعر البلقاء

ايا  ليل
كم  سهرت  على  محرابك  نواظر
وكم
قمرا  جن  في  ظلامك  القاهر
ويا  لهفي  على  قيس
بذل  شبابه  نذرا  لمقلتيك
وبقى  ابد  عمره  ساهر
وانا  ارنو  الى  قيس
كأنه  في  الحب  اسد  كاسر
فيه  الوفاء
وفيه  جمال  الروح  وعذابها  الاسر
لله  در  كل  عاشق
ما  غردت  الطيور
وما  تنعمت  الاكابر

قلما وجدتك يا حبي..بقلم تهامي محمد التهامي

قلما وجدتك ياحبي
كما تمنيتك قىربي
أو مثلي
جميلا
 جميل
لكنك
 ببعدك خذلتني
حين
طلبت مني
مستحيل
خاصمتني
أتعبتني
صيرتني
 أصاحب ذا الليل
وذا الليل