أذا نادى مُنـاد ِ الشــوق ِ لــبّى..
فـؤادِىَ وأنبـرى يبـكى الغيـابـا.
ونـَاجَى سابـحاتِ الـّليـل ِحتـّى..
شكى للسُّحب ِ نجــمٌ ثــمّ ذابــا .
ونَـاح َ البدر ُ يشكـو فـى أنيـن ٍ..
فَـَردَّ الكـون ُ شكـواه ُ أنتحـابـا .
وسالَ الدمـعُ من نبض ِالسّـهارى..
بجوف ِ الليـل ِ للبـاكى جـوابــا .
ومـن مثلـى من العشاق ِ عانـى..
ومن غيـرى أذا ذكـروا عذابــا.
سأبقى يـا سُهيـلة َ بعـدَ عُـمرى..
لآل ِ العشـق ِ والأشـواق ِ بـابـا.
سيبقـى ذكرُنـا ما دام َ دهـــر ٌ..
وحتـّى بعـدمـا صـرنا تُـرابـا.
معتمد البقرى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق