الثلاثاء، 21 يونيو 2016

الاشتياق بقلم حسن الجبالي

<3  <3  <3  <3  <3
الإشتياق
تدمع   العين   شوق  وتوسلا   ورجاءا
لرؤية   من   عشقت
وكل  مافى   العشق     مباح  
ففى    العين    صورتك   قد   حفرت
وبين    حنايا   الضلوع   مثواك
تمردى
غيبي
إنسي
إبتعدي
خاصمي
لكن   إلى   متى   وإلى   أى   مكان  ؟
ففي   قلبي    ساحة   حبك  
روضة   بالحنان    غناء
فلتمرحى    وترقصي    وتعزفي
لحن    حبك   على    أوتاري
شاركيني   رقصة   حبنا
لتعانق   أناملى   خصرك
وتسرد   عيناي    قصة    عشقي    لعيناك  
ليتك      ككل   النساء
لكنك   ملكت   السحر   كل  الحنان
وتوجتي     ملكة    على   عرش   الجمال   والغرام
مكنون   السحر   في   عينيك   يقهرني
وهمس   أنفاسك   يشعل   براكين    أشواقي
إحببتك    حتى    ينقضي   عمري
ويعانق   الثري  أوصالي
... " إبن الجبـــــــــالي " ...

أحلام بقلم محمد علقم

كتبت هذه القصيدة بتاريخ 14/2/2012 إبان ما سمي بالربيع العربي
أحلام
........
كتبـتُ بـدمـع العيـن أفكــاري.....و بُحْتُ مـــا فـــــي القلب لسُمّاري
لعـل الله يغفر ذنبـا أنا فـاعلـه.....و تقبل التوبـــة مـــن الخالق الباري
فـالمـرء يخطـيء إن لـم يجـد.....نـــاصحـــًا لـه و يظل مخطئا بإنكــار
العُمـر يمضـي والأيـامُ تُنقٍصه.....و الحلـم مـــــازال يراودنــي بتكــرار
درجـــت علـى أرضهـا و مـلء.....نفسي عبيـر أسـلافي مـع الأزهـار
و مــا بَوْحي لمـا بي مـن ألم.....إلا مـا حـلّ بكـم مــن نأيٍ عـن الدار
فـالحلـم وإن أبحـرْتُ بـه طفلاً.....أراه يلملـم جـرحــاً نازفـاً بأفكــــاري
أرى أمتـي أشتـاتًـا مبعــــثرة.....عمّهــــا الـــوهنُ ودارهـــا دار بـــوار
لهفي على الشام و مايجري.....بهـا ألـم تكـــن دار عــزّ ودار فخـــار
وعهـدي ببغـداد للأمة جامعةٌ......دار الخلافــة كـانـت بحق واقتـــدار
وقاهرة المعز أنت للعلـم منارة.....دار العلــوم أنــت ومنبــــع الأسـرار
وعمّـان أرض ربـــاط و حشـــد.....عـرفنـاهـا في كـل ساحـة ومدمار
و بيروت مهـد الثقافة و نبعــها.....لله درّ أهلهــا مـــن أخـــوة وانصـار
عــرائس كـنّ با لإسلام حجـة.....و مــاضٍ نعتــزّ و نفخـر بــه بإكبــار
فهل أرى أمتي للقدس زاحفة.....وأبنــاء يهــوى فـي ذلّ و انكســار
ويــافا عروس البحر عـــائـــدة.....و اللـد والرملــة مــع بـاقــي الديار
ويُمحى مــا لحــق بأمتي من.....وهـن و مـا حلّ بهـا مـن ذلّ وعــار
إلى متى الصبر يا بني قومي.....على كـل مـا جـرى و مــا هــو جار
فهذا الأمـل إليه تتوق نفسي.....وحلــم أهــواه في ليلي وفي نهـار
و أضـــرع إلى الله حفْظ أمتي.....و يعـمّ الأمـن بلادهـا بـــدل الـدمـار

رد قلبي بقلم مهيار محمد

رد قلبي ....

أناديك والقلب يكتم شوق وياك
-------------أشتاق لك في الدقيقة 24ساعه

ياجارحن قلبي بلا ذنب وش جأك
----------------ماعاد  بي للجرح  قوة  مناعه

تقسى وأنا اللي ديمأ أتبع رضاك
------------مثل  المصلي  لي يدور  شفـاعه

أقول وأنا المهيار ماأعشق سواك
---------------يا معذبني ترى النفس خضاعه

نزعت روحي وأنا روحي تهواك
--------------رد قلبي رده ترى الروح بوداعه

مهيارالليل ...

ده اسمه ايه ..بقلم رشدي العطار

ده إســــمـــــــه إيـــــــه ............. !؟؟؟

****************************

لما إسمِــك ... يبقـى هَـمْـسـي
واما صورتـِك ... تبقـى لَـمْـســـي
و سحـــر صـوتـِــك أمــوت عـلـيــه
وامَّـــا تـبـقــي الـبـــونـبــــونــايــه
و الـحـنـيـن الـلـي فــ غـُـنـــــايـــا
و الـلـى دايـمـــــــا بـشـْـتـهـيــــه
ماتـقـولـيـلي ... ده إسمـــه إيـــه ... !!!؟

لـمَّـا بـتْـلَـكِّـــكْ ........ حـبـيـبـتـي
و اعْـمِـــل ان كــــــلامـى جَــــــدْ
لَـجْـل تـيـجـي سيـــــرتـِك إنـتـي
فى الـحـــــــوار مـــــــع أى حَـــدْ
لـمَّــا بـَـعـْــــدِك مـا يـســـاويــش
أى شــــوق ...... و لا ..... أى وِدْ
و امَّــــا أتـمـنــى انــي أعـيـــــش
جـنـبـِــك إنـتـي ......... للابـــــــد
و امـَّـــا تـضـحـكـلـي الـحـكـــايــه
طــول مـا انـا حَــاسـِّـــك مـعــايــا
و قـلـبـي .... مـطَّـمــن عــلـيــــه
وامَّـــا تـبـقــي الـبـــونـبــــونــايــه
و الـحـنـيـن الـلـي فــ غـُـنـــــايـــا
و الـلـى دايـمـــــــا بـشـْـتـهـيــــه
ماتـقـولـيـلي ... ده إسمـــه إيـــه ... !!!؟

لـمَّـا انـــام الـلـيــــل حـــــروفِـــك
تــرســــم الاحـــــلام ... هـَـنـَــــا
و امَّـا اصحـى انتى اللى اشوفـك
حـتـى وانـتــــي مـــــش هِــنـَـــا
و ابـقـى مـش مـحـتــاج لـحـاجـه
ان شــااللــه حـتـى لـ100سنـــه
و امَّـــا تـبـقـــي كــل حـــــاجـــه
و حــتــــه مـنِّـي و تـبـقــي انــــا
و امـَّـــا تـضـحـكـلـي الـحـكـــايــه
طــول مـا انـا حَــاسـِّـــك مـعــايــا
و قـلـبـي .... مـطَّـمــن عــلـيــــه
وامَّـــا تـبـقــي الـبـــونـبــــونــايــه
و الـحـنـيـن الـلـي فــ غـُـنـــــايـــا
و الـلـى دايـمـــــــا بـشـْـتـهـيــــه
ماتـقـولـيـلي ... ده إسمـــه إيـــه ... !!!؟
جـــــد .. قــــولى ده إسمــه ايـه ... !!!؟

****************************

أيا...نفسي ..بقلم ماجد الدالي

اياااا نفسى!!
ما بكى.؟.. ما لى اراكى مهزمه
ما بكى؟.. اليس هذا ما سعيتى اليه
اليس هذا ما اشتقتى اليه
فها هو هذا البيت الذى اشتقتيه
نعم
ها هو ذاك البيت العتيق..
تدمر وهدم وما عاد يليق
وهاهى الحبيبه
عادت كما كانت غريبه
ولافت على من كان لك صديق
هيهات ذالك الصديق..
فها هو ايضا ذالك الصديق
ماعاد وفى
ماعاد يليق
وما عاد كأنذاك فى الدرب رفيق
فكشف وجهه ونزع قناعه من اول ضيق
حين سعى راغبا فى هدم البيت العتيق
فلما هى اشياء تسبب لكى الضيق
فردى يا نفسى انى اسل؟
فأصبحنا لكلانا خير شفيق
وعدنا من جديد بدون حبيبه
بدون صديق..
بدون رفيق.
فلنتناسى ذلك البيت العتيق..
تحياتى/ماجد الدالى

وميض القصيد..بقلم عبد الرزاق خمولي

......................وميض القصيد....................

وأبقى افتش عن وميض قصيد ...
يكون بحجم رؤايا...
وطول ليالي الشتاء...
وصبر المراكب...
والمحارب ...والمرابط...
جميلا يذوق القوافي...
ويهوى الخليل ...
ويأكل من عناقيد تمر...
ويشرب رمانة المستحيل...
ويسكن باحة الخلد والكبرياء...
افتش ...
وابقى افتش عن ظلال وميض جديد ...
يقال بأنه يسكن روح الامير...
وبنت الامير.
الشاعر: عبد الرزاق خمولي
سيدي عقبة...بسكرة
الجزائر

لو انك أتيت تلك الليلة ..بقلم الشاعر محمود موسى

لو إنك أتيت تلك الليلة
ولكنك لم تأت وافترقنا
ولم أعد أراك
لو أنك أتيت الى موعدنا
لتغير التاريخ وتغير الكون امامنا
لكنا جلسنا طوال الليل نناجي بعضنا
لحدثنا النجم عن حبنا
ورقصنا تحت ضوء القمر طوال ليلنا
لشربنا كؤوس الهوى حتى ثملنا
لو أتيت تلك الليلة
لأمسكت يدك واستنشقنا عبير الورود
لتحدثنا طويلا عن حبنا والحلم الموعود
حلمت كثيرا بذلك اللقاء
وزرعت آمالاوأحلاما طوال
لو أتيت تلك الليلة
لتغيرت ساعات العمر وتغير مذاق الليل
ونزل من السماء السلام على الكون
لقبلتك وحدثتك عن سر اللقاء
واسمعتك آخر أغنية لأجلك يا سمراء
ولكنك لم تأت وافترقنا
ولم أعد اراك
لو أتيت تلك الليلة
لرأيت مفاجآت كثيرة أعددتها لك
لعزفت لك سمفونية الحياة
وكنا ركبنا في مركب واحد
ورحلنا الى جزيرة الأحلام
لو أتيت تلك الليلة
لهمست لك بآخر الأسرار
وعرفت بأني أهواك
ولكن تلك الليلة مضت
وافترقنا وأصبحنا غرباء
وبات لقاؤنا محرم وبات لقاؤنا مستحيل
بقلم الشاعر محمود موسى