الخميس، 23 يونيو 2016

ذكريات ..بقلم عبدالرحمن شرف

ذكريات بقلم عبدالرحمن شرف

يا شموخي بالعزم والذكرى اشواق
لطيب اناس لهم بالقلب حب و أصداء
اقلب الماضي في كل شارع  وزقاق
طفوله وبراءه يعمرها الصدق والاخاء
فيا ليت هذا الزمان يرقى لزمان الرفاق
لكان لي فيه عز الوصال  والازدهار

لحن الضلوع ..بقلم طارق عطية

لحن الضلوع

أواه من لحن الضلوع بها الحياة
شراع قلبي بلا قلوع... ولا نجاة
من أجتباه
فعل الأله
قلب أسير كالسبايا....... والعبيد
قلب لا يحملها الخطايا ولا يريد
فكري شريد
أشتري قلبي الحنين
والزمان... ما أشتراه

طارق عطية

مسارب عطشى ..بقلم وسيلة المولهي

مسارب عطشى
وامتعة تقتات رحيلها
محطات نسلكها نقف فنستريح
نستنشق احداثها
لتعلق فينا ذكراها
مللت كل الامكنة
وملّ مني اللقاء فيها وجعا
كلما مررت عليها اتعرقل
اتوقف...
ثم ابكي...
كنت هنا
وكانت هناك
وكان ما كان طول الحياة
اغتسلت في بحر النسيان حينا
 ملح  بنطفة وجودي علق
فيها استقر
فتوالد مع الرغيف كان غذاء
هكذا هي الحكاية مع بوادر فصلها
ترسم خفقها بين حروف صادقة
لتكون للروح بعثا قبل موتها
فتسقيها ولادة في كل حين
بقلم
بنت الصنوبر
وسيلة المولهي
في:23/06/2016

يا قمر خف شوية ..بقلم الشاعر الغنائي علي البيومي

ياقمر خف شويه
وارحم قلبي المشتاق
محتاج شويه حنيه
ونظره  اشتياق
حيرتني يواد بجمالك
وبقيت تايه بعدك
انت بشوقك ودلالك
يحنلك كل مشتاق
 بقلمي  الشاعر علي البيومي

غادريني ..بقلم الأستاذ جليل الشمري

غادريني...

غادريني...
او إن شئتِ..عني..
ارحلي...
لكنكِ...
ما زلتِ..فيَ..تسكنين
ازعلي...
كسري...كل الذكريات...
واحرقي...رسائل..عشقي..
الباقيات..
في الدرج القديم...
اي شئٍ...
افعلي...
امطري...حولي....او..
دعي...سمائي..تمطر..
بالحنين...
انا...لي...قلب..وحيد...
فيه..تسكنين..
ويخبرني...
كل حين...
لا بد..يوما...
بعد..رحيلك...
سترجعين..
بعد..يوم...او..سنين...
يوما سيرجعك...الحنين..
لكنني..ساظل...اردد..
بصمت...
ارحلي...ان شئتِ..
او غادريني...
فانتِ...
غمامتي...
والارضُ...ارضي...
وانتِ....لها...
ستسقين...

الاستاذ جليل الشمري

الأربعاء، 22 يونيو 2016

ماذا بعد.بقلم فلاح حسن

ماذا بعد........بقلمي

هل لديك القدرة على نطق الشهادة
 قبل رحيل بات قريبا
ووشيكا يكاد النبض دخيلا ونحيبا
صدقا يوشك العين بنظره عجيبا
حلو المذاق حين اللقاء الطعم مرا
زاد الكلام فينا وعجز المرض عشقا
وارض استعد لدواء هو الداء والدواء
عن أي ذنب نتوب وفيك الاستعلاء
كأنك مركب قد تم عليه الاستيلاء
تنتحلين روحي صفة ولاخلاص
غد يلزمنا وفيه القادم مبهم
ماذا بعد الرشد إذا فقد الأمل

22-٦-٢٠١٦ فلاح -بغداد

هناك .،بقلم طارق الرجال

هناك
حيث أروقة الروح والخاطره
وحدك.... تسكنين
حلم عصي عجزت ان تنسينيه
متاهات السنين
هنا..... حيث تعشعش اليمامات
وينبت الياسمين
حيث تنام الالحان بعيد العزف
مفعمة بالحنين
...........وحدك تسكنين
في تلك الاروقة المعتمه
قناديل من انين
الا عدت يوما بعد الغياب الطويل
..... لقلبي الحزين!! ،؟
ماذلت هنا وحدي والذكري تقطع
القلب منى والوتين
الا عودي فلي نفس اليك تتوق
ابدآ لا تستكين
هنا حيث اروقة الروح والخاطره
وحدك تمرحين
...............................
بقلمي / طارق الرجال