الاثنين، 27 يونيو 2016

نامي ..بقلم سيف الهمداني

نامي بقلبي بقلم /سيف الهمداني
.......................................
نامي بقلبي حيث ألقاك
 تدثري عشقا لمضناك

 ذري حروفي تلتقي خجلا
نص الكلام بدفء ممشاك

و استشرفي بحر الوصال فهل
تبقى بغير النهر عيناك

أهواك يا جسر الحنان و لم
أبكي بقول غير : أهواك

فلقد أصابتني معلمتي
أنشودة تاهت بمرءاك

أسكنتها حبي و مملكتي
و اعشوشبت زهرا بسقياك

يا أنت يا أحلام هل أردن 
صبحا بواد غير معناك

و هل أجوس الليل في ألمي
لكي أناغي بحر نجواااك

زيدي ارتشافي و اغزلي كلمي
وءانسي من ضوئك الزاكي

و استكملي البلوى برابيتي
و أخلصي في عشقك الباكي

و ألهمي شوكي و أفئدتي 
فقد أبحت قتل مضناك

و لا تبيني فالزمان شدا
لحنا جميلا عند مرعاك

أسري بعشي فاعزفي وتري
و لوحي بالكف دعواك

و أسكنيني في هواك فلن
أنسى الهوى رفقا بأسراك

ياباهي الخدين لا تذري
للعشق حبلا يشتهي فاك

و لوعي بالنثر أفئدتي
و سلمي لي قلبك الشاكي

ثم امكثي في عش مملكتي
فما الهوى و العشق لولاك

أهواك يا بحري و يا نهري
و يا معيني سوف أحياك

يا نور قلبي أسرجي جملا
و علليني عند مبكاك

و أشرقي إن كنت مشرقة
هيا أجيبي : سوف ألقاك

فلا تلومي أن جفوت على
حبي فمن يا ريم حلاك!!!

ما بال طيفك. .بقلم الشاعر معوض حلمي

::   مابال طيفك   ::

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
مابال طيفك لايفارق نبض أشواقي  ..

أيبتغي السلوى أم يهفو لإرهاقي ..

أيظن أنني أهوى وأني إليه أشتاق  ..

وقد مات قلبي وجفت دمعة الأحداق ..

أضحيت خريفا مبعثر الظل والأوراق  ..

ألا تدري ماتفعل نار الهجر بالعشاق  ..

وماتفعل بروح المحب وقلبه المشتاق ..

فعند إكتمال البدر تزدهي الآفاق ..

وأن الربيع يأتي لتزهر الأشواق  ..
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
بقلمي
معوض حلمي
منشأة بطاش
تمي الأمديد
دقهلية

الصديق أبو بكر رضي الله عنه.بقلم الشاعر حسام غنيم

الصديق.......ابوبكررضى الله عنه
........
ياصاحب فى خلد هناء
بسيد الخلق فى دنيا وممات
وقبرتفوح منه نسائم إيمان
بيمين ويسارالضياء
مشتاق لرؤياك
حتى إن ذهب العمر هباء
فى زهو دنيا رحماك الله
وأمل بذكر يوم اللقاء
وشفاعه سيدا للخلق
فى حياه وممات
الصديق انت مثال
لدنيا فى صدق وإيمان
وسلام ربى لك
من فوق سبع سموات
لرسول كريم بأمه الإسلام
وبشرى بجنه وقصر بها لالىء
لك ياصاحب سيد الخلق
من إيمان بالله
ونشر دينه حتى مماتك
وذكرى بغار حراء
بهجره لله
لا خوف ولا آهات
من غربه عن أوطان
وومعجزه من الله
بيمام وعنكوبت حارس
من يد الكفر هناك
لك السلام من عبد الله
فى عالم يخلو من عظماء
وسيره العطره ملاذ
ياصاحب سيد الخلق مشتاق
لرؤى قبرفيه نسائم
من مسك صحبه سيد الخلق محمد
ياأمير المؤمنين
رضى الله عنك وأرضاك
....     ...................... بقلمى حسام غنيم

الهجر لا يمحو المحبة ان سمت..بقلم الفنان أحمد البصري

الهجر ﻻ يمحو المحبة ان سمت
اني احبك حتى لو هجرتيني
اني احبك و اﻻشواق عامرة
اني اطيعك من قلبي و من عيني
اني احبك يا ورد الصباح و ما
احببت اﻻ حين تأتيني
لما اتيت يا حبيبتي و الهوى
فيه نسائم الوان الرياحين
بعشق كالفراشة فوق الورد عازفة
عطر المحبة انغام التﻻحين
او نحلة الشهد في العلياء سامقة
تزهو برقصها اذ تهوى البساتين
اني احبك يا امطار صاخبة
اني احبك يا شمسا تدفيني
اني احبك يا اكتاف راهبة
تحنو على اﻻوتار تغريني
انت الجمال و روح الحب في وسن
و في المساء و في ليل المجانين

الأحد، 26 يونيو 2016

نهج الفطرة..بقلم موسى سعودي

نهـــج الفِطــــــــــره....

وقَف الهــــدهدُ يومـــاً
     رافـعـــــاً تـاجَ الغُـــرور
قـائـلاً للنفس هيّــــــــا
     نوارىَ الطَبـــعَ القُبــــور
التــاج فوق رؤوســنا
     والريشُ ألوانَ الزهــور
الذِكــرُ ذَكـَر جَــــدَّنا
     يُُُتلى ليــــــــوم النشـــور
أَتى ســُلَيمـان نبـــــأ ً
     لــم يـُحِـط به الحُضــور
قــالَ قَـــــولا ً بـــــه
     أ ُتِىَ بعَــــــرش الكُفور
بــهِ أســلَمت بَلقيـسُ
     وودَّعَـت جهلَ الفُجور
فلِــمَ لم نَــزَل نرتمي
     فوق روثٍ بالجحــور
نلتهـم دوداً بــأرضٍ
     خِـبْـئـاً كان أم ظَـهور

هيـا نغــيِّرُ فِطــــرةً
    معنا دامت عصـــــور
نُجرِّبُ فاكهة الخمائل
    نقتاتُ حَبّـَاً أو بــزور
أو كما الطنّانُ يفعـــل
    نرتوي رَحِقَ الزهور
وهو ليس بمثلِنـــــــا
    أسود الريشِ ضَمـور
هزيلاً ضئيلاً منكَــراً
    تافهـاً ليس مذكـــــور
هيا بنا للحَبِ سَــبّقـــاً
    فهو حِكّــرٌ للطيــور
ظل للكبيـر ينقـُــــــر
    فما استجابت للمرور
فعاد للضئيل يفعــــل
    فأصابه نفس القصور
فقال من فرط جوعه
   هيــــا لعَسَل الزهـور
رأى الطَنّـان واقفـــاً
    ثابت الطير وَقـــــور

قــــال أيني بـــــذاكَ..
    ذاك ســاحرٌ ومسحور
ثبــاتٌ بطيرٍ ..وأينما
    يوجّهُها الريحُ يـــدور
وأضاف بنفسٍ راضيةٍ
    قولاً بيُسرٍ ميســــــور
من يتناسى فِطرَتـــــه
    يُهـلكُ حتمــاً ويغـــور
وعاد يدُس منقـــــارَه
    حيث الرزق المقــدور
هذى..حِكَمٌ أُســـردها
     لعلَّ فِطـرَتَكِ تثـــــور
أقٌول قولي لأنَّـــــــكِ
     ارتديتِ ثوباً غَـــرور
عاريــةً لستِ كاسيــةً
     لا شيــئاً فيكِ مستور
وآن أثنيتُ عليـــــــكِ
     وقلتُ بـــدر البــدور
قُلّتِ هَيّتَ فهيّــــــــا..
     أراكَ نِعمَ الجســــور

..دَع سمرائكَ وهيـــا
     أما ســئمّتَ الضُـمور..
ضَئيـلَةًَ نحيلَــةَ العـودِ
    سمارها يميتُ الشعور
الكل حولَهــا متراقصٌ
    وتصّمتُ صَمّتَ القبور
شقائق النعمان شفاهي
    والوجنتين للشهد قدور
جسدي المرمرى البض
    يجعل الرائي يحـــــور
النحر كما ترى كأنّـه
   قنّينة زجاجٍ بلّــــــور
إن َمــــرَّ بها شَيئـــــاً
   أمسى للناظر منظــور
وذالكما الخصمان كأنَّما
   هرمان يشعَّان نــــــور
مكتنزان برخاوة يابسة
   رقراقة كعمق البحـــور
الخصر تحتهما نحيلٌ
    يئن بنهديِ الصــــدور

ولا يخفى عنك ما يخفى
   كله مِتـَـــــعٌ تفــــــــور
قلتُ..عيناك كاذبـــــةٌ
    والعينُ مرآة الصــدور
سمرائيَ هي عشقيَ
    لولاها أبِتّ مغـــــدور
الحسن أخــزته كلـــه
     وعنكن بات محظـور
خفيفة العود والظــل
    كما الطنان والشحرور
سمارُها كــلُّه سحــرٌُ
    يفوق عتيق الخمــــور
صمتُها إن لازمتـــهُ
    معكنَّ ..ليس قُصـــور..
سمرائي تاجُهـا العِفَّـة
    وتاجك سفورً وفجـور
الفِطرَةُ منهجها الماجد
    بشرع الله مقصــــــور
ونهجُكِ نهـــج الشيطان
     ســَيُذيقكِ ويلاً وثبــور

أمِثالُ الهدهدَ يكفيــك                                                              
    أم يوم القدر المقــدور
يوم يأتيك المشيبُ
    يُذهِبُ الصبا ويغــــور
وتضمُّك الفطرةُ رَغّمَاً
     وتمسين عبدا مأمـور
عبدا للطاعة غصباً
     فالحولُ لربٍ قـــــدور
بعدها يدعوكِ الموت
     لنارٍ لظاها يفـــــــور

موسى سعودي...

حبك .،بقلم الشاعر جهاد حداد

.............................  حبك  ....................!؟؟

سيدتي

 حبك غريب الاطوار
إن لامس شغف الروح
 سينهار
وإن فكر به عقلا
سيحتار

سيدتي

نور ونار
 جعلت احرفي
 محرقة اشعار
لا يناسبني التيار
مثل الاعصار
تترك خلفها
 دمار
كأسطورة شمشون
الجبار
مثل حكايا
عشتار
لا تنتهي بليلة
او نهار
وانما تدور
وتدور كقدر
يخطف الابصار

سيدتي

اشعلتي بالانظار
النار
حرقتي الكتب
والدفاتر
والاشعار
وجعلتي كل ما حول
بحظورك
يصبح تذكار
حبك عجيب ساحر
يلفت الانظار
يذيب القلب
يلهب الروح
يصنع اقدار

سيدتي

الحب يشيب الراس
يزرع بالروح انفاس
يخلق بجوارحي
احساس
لا اظن بعدك
توجد حياة
او روحا تحب
 المناجاه
واعلن لك استسلام
روحي مدى الحياة

سيدتي

حبك نبت بكياني
ورواه دمي من شرياني
ظلما حكمت على الهوى
والذي جنى علي
عيناك
وغدت منيتي من رأياك
ورحت منيت القلب
الذي هواك
بيني
وبينك
قصص كثيرة
من بعدنا
يرويها

كلمات الشاعر :
جهاد حداد
تحياتي

واذكر سالتك ..بقلم امير هاشم سليم

و اذكر سالتك يوما هل ساراك
يومها احسست بانك ستغيبين
كغياب سفر طويل
اكثر من احساس حين تركت في اثار غيابك و بين الكلمات
فما تركت بين السطور ذات اليوم و الى الان
تلك الجملة
هل ساراك
فالاحساس الصادق مذبوح بغير سكين سيدتي
بقلم امير هاشم سليم