الأحد، 3 يوليو 2016

يا حبيبتى. .بقلم كريم

ياحبيبتي ...
ياأم الضفاير علي كتفك شايفك كده
بنوته لسه ومدلعة ومغندرةوسكرة
مهما كبرتي برضه لسه صغيرة.. .
في قلبي جوه ياسنيورة ومربعة..
تفرحي..تغضبي.. شمعة منورة..
من زمان ماكتبتش ليكي كلااااام..
قام وحشني ادلعك قبل الغرام...
اصل شايلك في القلب ياما اه وياما
ماانت عارف من غيرك الدنيا ندامة.
وايل عدي علينا للحب اكبر علامة...
بلاش بقا نقول ونزيد هصالحك اكيد
ماتهونش عليا يلا الايد في الايد...
بقلمي... كريم

وخز الأسى. .بقلم الشيخة سهى عبد الستار عبد الرحمن

وَخزُ الأسى
خرقَ ربيع مرعاي
ناوياً حَرقَ ليلي
بصدى بُعد مثواي
غيوم تنهش زهري
فتسقي الوحشة
عتمة الطريق
هامت ليالينا رواح
أوغلتْ بعمق الجراح
سنفني ثكلى من ملاح
تئن من تراكم صقيع
أبواب موصودة
وأحلام موءودة
في ضنكٍ ملحودة
تحنُ لمرفأ ورفيق
وهناك .......
بين ثنايا قارعة الطريق
ومضة تُكذب السراب
تبدد النصب
تمحق اللغب
ترسم ملامح الحنين
بدفء همسة
فينمو فسيل
ويملئ الغدران
براعماً تطفأ حَرَ النجيع
ويسطر الثغر بعزفه
تخضر دوحتي
بيافع الطلع
ويردد شذاها
ياسمين .....
......................
الشيخه سهى عبدالستار عبدالرحمن

شغف قلب ..بقلم غالية معدنلي

(((( شغف قلب ))))

 القلب في هواك  ارتجفا

مذ رأى عيناك شغفا

إن فؤادي من الجوى لايخلو

والشوق أصبح لقلبي معتكفا

أتراك تعجب لصبابة مغرم

 مغرمة أنا أقر وأعترفا

مازارني طيفك إلا ولهت صبابة

وقلت أهلا بحبيب بالصحو قد جفا

وراء الضلوع غرام يبلي الحشا

من شدة الشوق رق القلب وضعفا

أنسج كلماتي من نجم ليل كي تراها

فيرقص قلبي إن حرفك لي عزفا

بقلمي غالية معدنلي

كفاك..بقلم نبيل الشضاوي

-----------------كفاك--------------
بقدمى المهزوزة سئهرسك ايها القلب
ان لم تستجب لرجائى
فدعنا من الحب ومرحبا بالبعادى
يكفينا ما هو كان
الا تخاف من الى اتى
الم تنزف جروحك دما
الم تنشف عروقك من الاهاتى
فابله عليك كفاك
فالم اعد اتحمل ما هو اتى
-------------نبيل الشضاوى-----------

السبت، 2 يوليو 2016

محبوبتي..بقلم أحمد عامر

*** محبوبتى*** ِ.
 حُرُوفُ اِسْمِهَا كَلَحْنٍ.
 معزوفة فَوْقَ الوَتَرِ.
 كُلُّ حُرُوفٍ حبيبتى.
 هَمَسَاتٌ وَ أَشْعَارٌ.
 تُتَغَنَّى بِاسْمِهَا الطُيُورُ.
 وَتَتَمَايَلُ الأَشْجَارُ.
 وَكُلُّ الحُرُوفِ لَهَا.
 معانى حَدَّ الاِنْبِهَارَ.
 سوسنة هى مِنْ. رَحِيقُ الأَزْهَارِ
ّ وَزَهْرَةٌ زمانى. الذى أَبَغَاهُ.
 فَأَنَارَتْ بِوُجُودِهَا. ِ. كُلٌّ دنيايا.
 نَعَمْ هى حبيبتى. لِآخَرِ الزَّمَانِ.
وهى إِحْسَاسٌ. بِالقَلْبِ يُنْبَضُ.
 وَكُلٌّ نبضة بقلبى. بِحُرُوفِهَا تُهْتَفُّ.
وَبِالنِّهَايَةِ كَمْ مِنْ حُرُوفٍ تَسْرُدُ.
 وَتَظَلُّ حُرُوفٌ. محبوبتى بقلبى تسطر
 بقلمى / / أَحْمَدُ عَامِر      ِ

بين ورودك انا..بقلم الشاعر عيسى حداد

بين ورودك انا

من الان
الى
حيث لا
انتهاء...........

مرسوما لك
على حرف الاستقبال
حيث تولدين
بمملكة الروح.........
روحا
ترفرف على النوافذ
نغما يصدح طربا
بين جنبات
كل جزء مني
سيسكن رسمك
وانت تحملين
شهادة ميلادي
بموطنك
لتذهبين بها الى
كل البقاع
والمسكونة
اني حبيبك
ايتها العروس
التي تجملت
بها الشمس
اليوم
بهاء.............

وامدت البدر
حين اكتمل
من الحسن
من حسنها
رداء.............

وزفت معا
بين العرائس
ملكة مملوءة من
كل بهاء
بهاء...........

اتتنا على انها
نسيج من
كبرياء...........

اخذها الخجل
مني كالحسون
عندما راقصها منا
الحياء..............

وجبلت كل
مراسم الحروف
وقالت لك
وحدك كل القصيد
وانت من
يحق له فقط
من بين الحروف لي
حرية
الانتقاء...........

حدث حبيبي
ولا حرج عليك
فانا نرجستك
الجميلة التي بها.........
بين العوالم
تستحق
الارتقاء.............

فالى من قالت
انها ماتت الاحلام
فاقولها تعاليني الان
ايتها العزول
فانها أم الاحلام
قد ولدت
نرجسة النسيم
والندى
والهدوء
والرقة
يا لها كم ازدادت بحسن
حضورها
صفاء...........

ان حلت هي
عندنا
ضيفة
المساء............

فما ذنبي ان هي
انتزعت مني الاعماق
قهرا ديمومة
البقاء...........

فمرحبا يا...........
حلوة كل
النساء..............

امكثي كل الربيع
في ربوعنا
وان استطاب
لك العيش
فلا تقولي
ذات يوم
لنا وداعا..........
يا حبيبتي
رجاء..........................

                               الشاعر
                           عيسى حداد
                             رحلة العمر

يهمس القصيد..بقلم وسيلة المولهي

يهمس القصيد
من لحظ همسها تفجرت المعاني
اختنق المغزى سافر بين القوافي
هذا الجبين رسم ممشاه حرفا
وقنديل خفق الوجود على رباه تنكر
ارتدى ركب المسافر
زاده قرطاس
حبر في غمد وعده المهاجر
الرحلة أعلنها القيام فجرا
طواها الليل صبرا
فكان الوقوف على راحلة الذاكرة
 همس عاشق لامس قصص المسير
بين ضفة ..وضفة خلقت ألف قصة
 زاده الياسمين  بهاء
مواسم قطف وهجاء
في وطيسها  ماثلت حرب الداحس والغبراء
إقدام ...فإدبار
في كرها وفرها عانقت الدمار
ويح نفس عاقرت روح العطاء
تنفست طلعها فأثمر
صبرا وصبارا ورقا اخضر
خطت عليه الأماني إشراقها
فاغرق ضياها البقاء
كان اللقاء
وكان الغيث انتعاشة حياة
حمم في مسارها
ألهبت ريحانة الروح
عانقت موت أوتارها
ثم فرّت ...
نحو القفر فرّت
تجري
تجري
تسابق الزمان فيسبقها بالألم
كانت لعنة
وكان وجوده العدم
رنت الساعة ...
صافح الوجود وجوده
المخضب ببعض منها
وانتعشت أحرف البقاء بأنفاسها الموعودة ذكرى
ثم نادت من مضجعها بوحا في قوقعته يتوالد
ليكون رسالة للغد الأقرب
مرددا لحن الضجر مستنكرا بوح القلم

أشكوك يا عمر القوافي نسج حرف في رباه والرؤى
هاجر ارض الحنين بكاه صوت في الحشا مكين
هي الليالي في سباتها بلا رنين
لا عزف لا أمنية
لا أغاريد طير
لا أهازيج أمير
كل بات في سبات أموات لا غصن يلين
هي الجذور من مهدها اجتثت
هي النياشين  أسرج بريقها
لتحط تاجا على قبور بلا هوية
هي حياة بلا حياة
ويبق الحرف في غيِّه مسافرا
يسابق المخْفيّ
يُصرِّح حينا وحينا يناشد وجوده المكتوم صلب صدره
القصيد يختنق فيَّ
فيها وفي أنفاسه المسكونة وجعا
عجبت منها
كلما قالت اكتملت
تحن للبداية
لتهمس أنا النقطة الهاربة
من مسارها
من ليلها
من غيمتها
من قطرات لازالت في الأفق عالقة
من أعاصير السلام
من اختناق الكلام
من جذور اقتلعتها المراكب المسافرة
نحو حتفها لتكون خلاصة ذاكرة
بقلمي
بنت الصنوبر
في01/07/2016