الأحد، 3 يوليو 2016

الحب النووي..بقلم الشاعر مصطفى محمد كردي

الحب النووي

افعل بقلبيَ مَجزره
و ادفُن هواكَ بمَقبرة

رميًا بكلِّ قذيفةٍ
سدِّد وحَقِّق مَفخرة

الحبُّ قتلٌ ظالمٌ
لابدَّ صدرُكَ صَدَّره

دمِّر فؤاديَ بالنّوى
وارحل بظَهرِ مُجنزره

صاروخُ حِقدِكَ دُكَّه
أمطِر هوايَ بطائره

ودَعِ السّلامَ فإنّه
راياتُهُ متأخِّره

بالحربِ نصنعُ عشقَنا
خرِّب مُنايَ وعَمِّره

مصطفى محمد كردي

وانهار الظن لحظا .بقلم بسام الحواجزي ابو أحمد

وينهار الظن لحظا
فيخلع الصخر نوره
يتجرد من معان السمو
يقبع بلا عشاق
خريف وتخاريف
فوضى ذاكرة
تدمي القلب دموع
ويح القادم
سينهال علي عصفا
كنت فغدوت بلا اجنحة
آثار في زخم الحياة لا ترى
ويبقى ثلة أجادوا التصفيق
والرأس فارغ الفكر والعلم
همهم رضا الخريف كسبا
عله يهطل عليهم اوراقه الصفراء
كفى يا لحن الوتر دندنة
مضى العمر بما كسبت الروح
الى زوال هي الاشياء
والأكف ستجدل أنامل الماضي تجاعيد
ويلاه أخيبة حصدت بعد النور
أم موتا في غفلة العقارب دورانا
أبقت المتأمل على الشاطئ
كهامش فيه فلسفة الحشو
بلا لمعان !!!
بسام الحواجري ابو أحمد

يا حبيبتى. .بقلم كريم

ياحبيبتي ...
ياأم الضفاير علي كتفك شايفك كده
بنوته لسه ومدلعة ومغندرةوسكرة
مهما كبرتي برضه لسه صغيرة.. .
في قلبي جوه ياسنيورة ومربعة..
تفرحي..تغضبي.. شمعة منورة..
من زمان ماكتبتش ليكي كلااااام..
قام وحشني ادلعك قبل الغرام...
اصل شايلك في القلب ياما اه وياما
ماانت عارف من غيرك الدنيا ندامة.
وايل عدي علينا للحب اكبر علامة...
بلاش بقا نقول ونزيد هصالحك اكيد
ماتهونش عليا يلا الايد في الايد...
بقلمي... كريم

وخز الأسى. .بقلم الشيخة سهى عبد الستار عبد الرحمن

وَخزُ الأسى
خرقَ ربيع مرعاي
ناوياً حَرقَ ليلي
بصدى بُعد مثواي
غيوم تنهش زهري
فتسقي الوحشة
عتمة الطريق
هامت ليالينا رواح
أوغلتْ بعمق الجراح
سنفني ثكلى من ملاح
تئن من تراكم صقيع
أبواب موصودة
وأحلام موءودة
في ضنكٍ ملحودة
تحنُ لمرفأ ورفيق
وهناك .......
بين ثنايا قارعة الطريق
ومضة تُكذب السراب
تبدد النصب
تمحق اللغب
ترسم ملامح الحنين
بدفء همسة
فينمو فسيل
ويملئ الغدران
براعماً تطفأ حَرَ النجيع
ويسطر الثغر بعزفه
تخضر دوحتي
بيافع الطلع
ويردد شذاها
ياسمين .....
......................
الشيخه سهى عبدالستار عبدالرحمن

شغف قلب ..بقلم غالية معدنلي

(((( شغف قلب ))))

 القلب في هواك  ارتجفا

مذ رأى عيناك شغفا

إن فؤادي من الجوى لايخلو

والشوق أصبح لقلبي معتكفا

أتراك تعجب لصبابة مغرم

 مغرمة أنا أقر وأعترفا

مازارني طيفك إلا ولهت صبابة

وقلت أهلا بحبيب بالصحو قد جفا

وراء الضلوع غرام يبلي الحشا

من شدة الشوق رق القلب وضعفا

أنسج كلماتي من نجم ليل كي تراها

فيرقص قلبي إن حرفك لي عزفا

بقلمي غالية معدنلي

كفاك..بقلم نبيل الشضاوي

-----------------كفاك--------------
بقدمى المهزوزة سئهرسك ايها القلب
ان لم تستجب لرجائى
فدعنا من الحب ومرحبا بالبعادى
يكفينا ما هو كان
الا تخاف من الى اتى
الم تنزف جروحك دما
الم تنشف عروقك من الاهاتى
فابله عليك كفاك
فالم اعد اتحمل ما هو اتى
-------------نبيل الشضاوى-----------

السبت، 2 يوليو 2016

محبوبتي..بقلم أحمد عامر

*** محبوبتى*** ِ.
 حُرُوفُ اِسْمِهَا كَلَحْنٍ.
 معزوفة فَوْقَ الوَتَرِ.
 كُلُّ حُرُوفٍ حبيبتى.
 هَمَسَاتٌ وَ أَشْعَارٌ.
 تُتَغَنَّى بِاسْمِهَا الطُيُورُ.
 وَتَتَمَايَلُ الأَشْجَارُ.
 وَكُلُّ الحُرُوفِ لَهَا.
 معانى حَدَّ الاِنْبِهَارَ.
 سوسنة هى مِنْ. رَحِيقُ الأَزْهَارِ
ّ وَزَهْرَةٌ زمانى. الذى أَبَغَاهُ.
 فَأَنَارَتْ بِوُجُودِهَا. ِ. كُلٌّ دنيايا.
 نَعَمْ هى حبيبتى. لِآخَرِ الزَّمَانِ.
وهى إِحْسَاسٌ. بِالقَلْبِ يُنْبَضُ.
 وَكُلٌّ نبضة بقلبى. بِحُرُوفِهَا تُهْتَفُّ.
وَبِالنِّهَايَةِ كَمْ مِنْ حُرُوفٍ تَسْرُدُ.
 وَتَظَلُّ حُرُوفٌ. محبوبتى بقلبى تسطر
 بقلمى / / أَحْمَدُ عَامِر      ِ