الخميس، 7 يوليو 2016

همس الشجى ..بقلم الشاعر عبدالرزاق القصاب

همسُ الشجي غداةٓ الشوقِ
 حقولُ بنفسج
 وبوحُ المشتاق حينٓ اللهفةِ
 نفحُ عبير
روحٌ ملهوفة
 وقلبٌ مشتاق
 وسكبُ عطرٍ على أعتاب المساء
بُعداً للفراق
 ليتَ كلَ مَنْ نُحب في لحظةِ توقٍ
 تَراه عيوننا

ومضة شوق

ترانيم وألحان..بقلم الشاعر العربي الجولاني

ترانيم والحان
.......
بريشتي اكتب كلمتي والاحرف تتراقص مرتفعة في البنيان
.......
ووصف رقتها غايتي فحبيبتي عصفورة تهوى عذوبة الالحان
.........
رقيقة عااوراق الليمون صغيرتي فااقتربي واشعلي النيران
........
زيديني عشقا واسقي سكرتي فالهيام بين يديكي لايعرف النسيان
........
واسكني بين الجفون واعتني بمقلتي يارقة الورد في الجنان
......
عيونك سحر يسبب رعشتي والمشية اصابت بدني بالهذيان
.......
 فاارحمي عذابي واطفئي لوعتي فاانا المشتاق وتلك قصتي يابدر الزمان
......
العربي الجولاني

ياامراة احببتها..بقلم الشاعر حسن الجبالي

<3  <3  <3  <3  <3
ياإمرآة أحببتها
إخترقتى  الروح   وسكنتى   بها
وإن   جن   ليلى   أناجى   قربها
وإن   سافرت   نشوتى  
لاتجد
 شط  إلأ  شطها
يامن   تغلغلتى   فى   شريانى
 وصرتى   سيدتى
فى   جدار   القلب   حفرت   إسمها
وفى   نفسى   آمنيات  أن
 أعيشها   عشقا    سرمديا  عشقتها
فأنتى   نعيم   جنتى   ولهيبها
 بركانى   محبتى
يامن   تتوق   الروح   بقربها
أخاف   أخرجك   من   القلب
  أن   يرآك عاشق
أغار   عليك   من   النسمة
 لو لمست   خصلة  من  جدائل   شعرها
فكيف   أكتب   وأنتى   حبيبتى
ملكتى   حرفى   وملكتى   مهجتى
فأنتى     ياأنتى  
أنتي
حبيبتى
..." إبن الجبـــــــــــــالى "...

ما عاد ماكان ..بقلم فلاح الموسوي

ماعاد ماكان.........بقلمي

ماعاد لنا ماكان لنا يوما
 عندما كان هناك مكان لكل
ماهو مقدر لنا فيه قدر
ونبحث عن قرار يجهله النفس
اهو حب مفقود ام موت موجود
او لعله خير امتزج بشر مشروط
نتجول في رحاب الأفكار
ونبقى للقلم بحرف غدار
والصمت عويل شوق مكار
والحق يقال بلا صدق أسرار
فكيف بمن نترجى منه الاغتفار
وقد تشرد الحاضر بافتقار
ومازلنا نرفض البقاء كاختبار
ونوهم الروح بأن الله ستار
أفق يانفس من نآر تلسع بأفكار
فما كان حق امتطئ وشد الرحال
ليصبح القلم  خالي من الأقوال
هناك نهاية للوقت وعلاقة احتضار
فدموع الأحزان للبعض احتكار
وغيرنا غارق بري شهوة ولا يدار
أضاع أو بقي له من الاعتذار
عائم وهائم ودائم مع طي أقدار
لوجه ساده الشك بلا انتظار
سبيل معروف قطعه الأشرار
والذل والهوان من نصيب الأخيار
اسف وسقم وسقوط إعمار
كلمات بح صوته من شدة الاجترار
فمازال ماكان لنا قصة انتظار
سجن الروح بجسد للصراخ عار
عليه أن يبني أملا وللروح  يغار

6-٧-٢٠١٦ فلاح الموسوي

على جناح الليل..بقلم AlVarez Wahid

على جناحِ الليلِ
ومــــن حريـــرِ الحــــلمِ أتـــتْ
ـ
رَسَمتْ ملامحَ وجهها
بزاويةٍ مـــن جــــــدارِ الـــــروحِ
ـ
وكما أتتْ فى لحظـــةٍ
فى لحــــــــظةٍ مَـــضَـــــــــــتْ
ــ
وحيـــد

بين العصب والروح تسري..بقلم الشاعر ابن سليمان الجهيني

بين العصب والروح تسري

وترتبك إذا صدري تنهد

تبث عطر الحب والأسى تخفي

اتحبني لا تسأليني عن حق مؤكد

فلست أنا من أعلم ذلك وحدي

قلبي قتيل على أريكة الشوق ممدد

إذا رحلت اليوم أنت له بعدي

عاشق للأبد ليس له عمر محدد

دماؤه دمع كالنهر في الشريان تجري

إذا بيوم غفلت عنه لحظة تجمد

يا قلب نبقيها أو نتركها لحالها تمضي

أخشى بيوم في عشق عينيها تزهد

ضج في صدري وأقام ثورة وصار يبكي

أنا مستميت بعشقها ومستحيل اتردد

قد علمتني كيف أبني في الهوى منارات مجدي

وكيف أكون موفقا وفي غرامي مسدد

هي امرأة بحبها اسكرتني ومزقت كبدي

وكلما اذابتني نادت الشوق تأمره الآن تجدد

لغيرها أبدا لن تكون محبتي وامواج ودي

أنا لعينيها قربان ونحري مشعر ومقلد

الثلاثاء، 5 يوليو 2016

أيا وادي سبو. .بقلم سمية قرفادي

أيا وادي سبو،،، بِذِي حنين أهديك قصيدة !!!!
----------------------------------------------
كيف سأظل رهينة أقدام أفراحي
وسط عوالم طفولتي وبعض من أشجاني
ونقرات حبور، تنقر صفحة
وجدان صار حلما لوجداناتي
ها هو جرس حلمي يهدهد طيف كياناتي
*****
متى تصان العهود كي لا تجتاحنا
هلع التقلب كالرعود ؟؟؟؟؟
أيا سكرات الاعتراف ضوء فجري الصادق
يهركل فتتقلب أوراق طرس الذكرى
ولم ينهكني بعد كل نسياناتي ؟؟؟؟
*****
أمن المروءة أتناسى ضفافك
يا نهر سبو ؟؟؟ وأنا الدارجة تحت سمائك
ويلتع لساني بأجمل حروفك
*****
على صفحة مياهك الهادئة بحرت
سفينة الفزع مع أقراني أرتجف
خوفا أقطف لبلابا وأرتل الحمد
والشكر كبروقا وفوق ناصية الذكرى
تاجا متجوهرا بكل الأماني
وسالت سخاءاتي
****
كيف أنكتم ؟؟؟؟ وأخفي انتكاساتي
وها هي تضنيني صباباتي
ودياك صفير آهاتي
وجع في بطن قلبي وجرعة حزن
على أسوار المنى خدوش ندباتي
*****
في عتم الليل يستيقظ عشقي
وتطير روامس ظنوني
وتتسربل فقاعات اضطراباتي
أيا ثريد مسقي، ورائب ممخوض
وزبدة طرية أنى لي مذاقها
كي تسطع شموس فرحتي
وأتلقى موجة من كل احتفالاتي
*****
آرابية !!! هناك آثار بناصة
تناديني زمنا حفرت بؤرا
في أرضها واستخرجت عملتها
وعدوت كفرس حر طليق
ولا لجام يلجم قدراتي
*****
اعترف يا نهر !!!
ابنتك الشرعية أنا بحزام
التاريخ ارتبطنا وفي حدودك
الجغرافية انطلقنا
وفي تربة الأجداد دققت
أوتادي
*****
أ أختان ذاكرتي ؟؟؟
وهل يجوز أن أستكن أشواقي ؟؟؟
وكيف حزمت حقائبي
الآن إليك ؟؟؟؟ وكان موعدنا
أشهر خزيراناتي
*****
إليك أطرز شوقي بإبر حنيني
وحلم يقظتي
أحمله فوق قدر جبيني
كي لا يصير اختلاجي عطشان
وسط معاقل كتماناتي
*****
وهل سيصير مناي مستوجد ؟؟؟
وبين تلول هواجسي صمتي
بحزام الخجل متمنطق
وهل ستصير قطيعتي لك
وهم من رصيد توهماتي ؟؟؟؟
*****
بساط تربتك سريري
وعطاءاتك غريري
وأنا أصب هيلمان انجذابي
وسيوف شوقي تلوعني
وهكذا تلظت شرارات اصطباراتي
*****
شمس حبوري طالعة ونهاري
موجود، وعن يميني المنى زهور
وعن شمال الفرح أقحواني
وشد رحال إليك صار
بلسم يعطر بيلساناتي
*****
دياك صفير الهناء يناديني
توا تناسيت كل تألماتي
وكيف أتذكر دمامل هجري ؟؟؟؟
وجروح الابتعاد عنك لم ترمم
أثلام اكتئاباتي
*****
أ تصير تغريداتي متكررة ؟؟؟؟
أم أستورد صمتي إلى ضفة
البعد عنك، وأزود لحظاتي
بصور لاخشيشاناتي
---------------------
من ديوان : " أ لنفحات شذى حرفك رنين ؟؟؟ "