أيا وادي سبو،،، بِذِي حنين أهديك قصيدة !!!!
----------------------------------------------
كيف سأظل رهينة أقدام أفراحي
وسط عوالم طفولتي وبعض من أشجاني
ونقرات حبور، تنقر صفحة
وجدان صار حلما لوجداناتي
ها هو جرس حلمي يهدهد طيف كياناتي
*****
متى تصان العهود كي لا تجتاحنا
هلع التقلب كالرعود ؟؟؟؟؟
أيا سكرات الاعتراف ضوء فجري الصادق
يهركل فتتقلب أوراق طرس الذكرى
ولم ينهكني بعد كل نسياناتي ؟؟؟؟
*****
أمن المروءة أتناسى ضفافك
يا نهر سبو ؟؟؟ وأنا الدارجة تحت سمائك
ويلتع لساني بأجمل حروفك
*****
على صفحة مياهك الهادئة بحرت
سفينة الفزع مع أقراني أرتجف
خوفا أقطف لبلابا وأرتل الحمد
والشكر كبروقا وفوق ناصية الذكرى
تاجا متجوهرا بكل الأماني
وسالت سخاءاتي
****
كيف أنكتم ؟؟؟؟ وأخفي انتكاساتي
وها هي تضنيني صباباتي
ودياك صفير آهاتي
وجع في بطن قلبي وجرعة حزن
على أسوار المنى خدوش ندباتي
*****
في عتم الليل يستيقظ عشقي
وتطير روامس ظنوني
وتتسربل فقاعات اضطراباتي
أيا ثريد مسقي، ورائب ممخوض
وزبدة طرية أنى لي مذاقها
كي تسطع شموس فرحتي
وأتلقى موجة من كل احتفالاتي
*****
آرابية !!! هناك آثار بناصة
تناديني زمنا حفرت بؤرا
في أرضها واستخرجت عملتها
وعدوت كفرس حر طليق
ولا لجام يلجم قدراتي
*****
اعترف يا نهر !!!
ابنتك الشرعية أنا بحزام
التاريخ ارتبطنا وفي حدودك
الجغرافية انطلقنا
وفي تربة الأجداد دققت
أوتادي
*****
أ أختان ذاكرتي ؟؟؟
وهل يجوز أن أستكن أشواقي ؟؟؟
وكيف حزمت حقائبي
الآن إليك ؟؟؟؟ وكان موعدنا
أشهر خزيراناتي
*****
إليك أطرز شوقي بإبر حنيني
وحلم يقظتي
أحمله فوق قدر جبيني
كي لا يصير اختلاجي عطشان
وسط معاقل كتماناتي
*****
وهل سيصير مناي مستوجد ؟؟؟
وبين تلول هواجسي صمتي
بحزام الخجل متمنطق
وهل ستصير قطيعتي لك
وهم من رصيد توهماتي ؟؟؟؟
*****
بساط تربتك سريري
وعطاءاتك غريري
وأنا أصب هيلمان انجذابي
وسيوف شوقي تلوعني
وهكذا تلظت شرارات اصطباراتي
*****
شمس حبوري طالعة ونهاري
موجود، وعن يميني المنى زهور
وعن شمال الفرح أقحواني
وشد رحال إليك صار
بلسم يعطر بيلساناتي
*****
دياك صفير الهناء يناديني
توا تناسيت كل تألماتي
وكيف أتذكر دمامل هجري ؟؟؟؟
وجروح الابتعاد عنك لم ترمم
أثلام اكتئاباتي
*****
أ تصير تغريداتي متكررة ؟؟؟؟
أم أستورد صمتي إلى ضفة
البعد عنك، وأزود لحظاتي
بصور لاخشيشاناتي
---------------------
من ديوان : " أ لنفحات شذى حرفك رنين ؟؟؟ "
----------------------------------------------
كيف سأظل رهينة أقدام أفراحي
وسط عوالم طفولتي وبعض من أشجاني
ونقرات حبور، تنقر صفحة
وجدان صار حلما لوجداناتي
ها هو جرس حلمي يهدهد طيف كياناتي
*****
متى تصان العهود كي لا تجتاحنا
هلع التقلب كالرعود ؟؟؟؟؟
أيا سكرات الاعتراف ضوء فجري الصادق
يهركل فتتقلب أوراق طرس الذكرى
ولم ينهكني بعد كل نسياناتي ؟؟؟؟
*****
أمن المروءة أتناسى ضفافك
يا نهر سبو ؟؟؟ وأنا الدارجة تحت سمائك
ويلتع لساني بأجمل حروفك
*****
على صفحة مياهك الهادئة بحرت
سفينة الفزع مع أقراني أرتجف
خوفا أقطف لبلابا وأرتل الحمد
والشكر كبروقا وفوق ناصية الذكرى
تاجا متجوهرا بكل الأماني
وسالت سخاءاتي
****
كيف أنكتم ؟؟؟؟ وأخفي انتكاساتي
وها هي تضنيني صباباتي
ودياك صفير آهاتي
وجع في بطن قلبي وجرعة حزن
على أسوار المنى خدوش ندباتي
*****
في عتم الليل يستيقظ عشقي
وتطير روامس ظنوني
وتتسربل فقاعات اضطراباتي
أيا ثريد مسقي، ورائب ممخوض
وزبدة طرية أنى لي مذاقها
كي تسطع شموس فرحتي
وأتلقى موجة من كل احتفالاتي
*****
آرابية !!! هناك آثار بناصة
تناديني زمنا حفرت بؤرا
في أرضها واستخرجت عملتها
وعدوت كفرس حر طليق
ولا لجام يلجم قدراتي
*****
اعترف يا نهر !!!
ابنتك الشرعية أنا بحزام
التاريخ ارتبطنا وفي حدودك
الجغرافية انطلقنا
وفي تربة الأجداد دققت
أوتادي
*****
أ أختان ذاكرتي ؟؟؟
وهل يجوز أن أستكن أشواقي ؟؟؟
وكيف حزمت حقائبي
الآن إليك ؟؟؟؟ وكان موعدنا
أشهر خزيراناتي
*****
إليك أطرز شوقي بإبر حنيني
وحلم يقظتي
أحمله فوق قدر جبيني
كي لا يصير اختلاجي عطشان
وسط معاقل كتماناتي
*****
وهل سيصير مناي مستوجد ؟؟؟
وبين تلول هواجسي صمتي
بحزام الخجل متمنطق
وهل ستصير قطيعتي لك
وهم من رصيد توهماتي ؟؟؟؟
*****
بساط تربتك سريري
وعطاءاتك غريري
وأنا أصب هيلمان انجذابي
وسيوف شوقي تلوعني
وهكذا تلظت شرارات اصطباراتي
*****
شمس حبوري طالعة ونهاري
موجود، وعن يميني المنى زهور
وعن شمال الفرح أقحواني
وشد رحال إليك صار
بلسم يعطر بيلساناتي
*****
دياك صفير الهناء يناديني
توا تناسيت كل تألماتي
وكيف أتذكر دمامل هجري ؟؟؟؟
وجروح الابتعاد عنك لم ترمم
أثلام اكتئاباتي
*****
أ تصير تغريداتي متكررة ؟؟؟؟
أم أستورد صمتي إلى ضفة
البعد عنك، وأزود لحظاتي
بصور لاخشيشاناتي
---------------------
من ديوان : " أ لنفحات شذى حرفك رنين ؟؟؟ "
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق