الجمعة، 8 يوليو 2016
فأنت العيد يا حبي وعمري ..بقلم سعاد الاسطة
فأنت العيد يا حبي وعمري
ويا بدرآ يضيء لي السماء
وأنت العشق أنت كل عيد
وزهر الحب بل دفء الشتاء
مراحل عمري مثل كأس خمر
وأنت الخمر فيه والشفاء
فلو كنا سوياً كيف كنا
وكيف نغادر البعد العناء
فلو تصفو لنا الأيام يومآ
وتروي شوقنا بعد اللقاء
أسامح بعدها سهد الليالي
ويصبح ذكرها مثل الدواء
فيا ليت الزمان يطيع أمري
ولكن خالقي بالأمر شاء
فيمضي العيد بلهيب جمري
وسعادة العيد أنت فيك الرجاء
أحلام تراودني
بقلمي سعاد الاسطة
ويا بدرآ يضيء لي السماء
وأنت العشق أنت كل عيد
وزهر الحب بل دفء الشتاء
مراحل عمري مثل كأس خمر
وأنت الخمر فيه والشفاء
فلو كنا سوياً كيف كنا
وكيف نغادر البعد العناء
فلو تصفو لنا الأيام يومآ
وتروي شوقنا بعد اللقاء
أسامح بعدها سهد الليالي
ويصبح ذكرها مثل الدواء
فيا ليت الزمان يطيع أمري
ولكن خالقي بالأمر شاء
فيمضي العيد بلهيب جمري
وسعادة العيد أنت فيك الرجاء
أحلام تراودني
بقلمي سعاد الاسطة
جائت بجنح الليل تطلبني ..بقلم الشاعر ابن سليمان الجهني
الشاعر ابن سليمان الجهيني سيناء
جائت بجنح الليل تطلبني
مذعوره وصوتها منكسر
بقوة بيديها تدفعني
هذا الهوى نار بدمي ينتشر
كم ناديتك وأنت لا تسمعني
قلبي بكل لحظة يحتضر
إن راودتني أفكار رحيلك عني
تعاهدنا حبيبي على الوفاء لا الغدر
ووعدتني بكأس العشق دوما تجمعني
حبيبتي يا مهجة الروح والعمر
جري الدمع في احداقها وهي تسمعني
قلبي معك يحيا على سطح القمر
وكل يوم لعينيك سيوف الشوق تقطعني
أنت عندي آفاق عمري ومفتاح القدر
وإن غفلت عنك برهة حية اللوم تلدغني
عشقي لعينيك سماء تحرسها الشهب من الخطر
فلا تتركين حبيبتي ظن سوء عنك يمنعني
عصفورة أغرق الشك رأسها كالمطر
كلما أيقنت اني أحبها ترمي نفسها بحضني
جائت بجنح الليل تطلبني
مذعوره وصوتها منكسر
بقوة بيديها تدفعني
هذا الهوى نار بدمي ينتشر
كم ناديتك وأنت لا تسمعني
قلبي بكل لحظة يحتضر
إن راودتني أفكار رحيلك عني
تعاهدنا حبيبي على الوفاء لا الغدر
ووعدتني بكأس العشق دوما تجمعني
حبيبتي يا مهجة الروح والعمر
جري الدمع في احداقها وهي تسمعني
قلبي معك يحيا على سطح القمر
وكل يوم لعينيك سيوف الشوق تقطعني
أنت عندي آفاق عمري ومفتاح القدر
وإن غفلت عنك برهة حية اللوم تلدغني
عشقي لعينيك سماء تحرسها الشهب من الخطر
فلا تتركين حبيبتي ظن سوء عنك يمنعني
عصفورة أغرق الشك رأسها كالمطر
كلما أيقنت اني أحبها ترمي نفسها بحضني
دع البكاء يا طبيب فقد حان بلوغ الآفاق ..بقلم أحمد عبد الرحمن صالح
(قصيدة/دع البكاء يا طبيب فقد حان بلوغ الأفاق)
"
(*****بقلم/أحمد عبد الرحمن صالح أحمد*****)
"
"
"
"
"
مازال في صدري لهيب شوق ..يؤدي إلي الإحتراق
"
مازال الأنين بصميم قلبي .يحتدم بسُهاد نار الأشواق
"
مازال الحنين يراودني هنا في مرابض وادي العشاق
"
حبست الصبر بين ضلوعي .وصبرت علي الإشتياق
"
لكن الذي ألمني هو جرحي في بعادك قد بات عملاق
"
وأمسيت أنا والليالي والشوق والأشجان كأننا في سباق
"
"
"
"
"
مازال قلبي يُعاني مرارة الهجر ...في وطن الأشواق
"
ومرضت نفسي ...حين رأيت حلمي يغروب بالأفاق
"
وجاء الطبيب يُداويني فبكي لحالي ..وأصابه الإشفاق
"
وقال لا أمل في أن ينجو ..من إعصار طوفان الفراق
"
والله لقد جزعت نفسي علي ذاك الفتي طيب الأعراق
"
خففُ الوطء عنه مازال الجروح عميقة بتلك الأعماق
"
"
"
"
"
لا دواء عندي يصلح .لمداواة قلوب العشاق
"
فتلك القلوب إذا عانت .لا يصلح فيها إشفاق
"
مظلومين في تلك الحياة .أرباب ذاك الفراق
"
أمال موؤدة وأمنيات زائلة في زمن الإملاق
"
أحلام مدفونة بنهر الأماني لا تعرف إغداق
"
فلم تعد بعد الأن تجدي فينا ..دموع الأحداق
"
"
"
"
"
أيها الطائر الذي بين جوانحي ...حان وقت الصعود لدرب الأفاق
"
دع عنك الوساوس التي تؤرقك فقد مضي سبيل زمان ذاك النفاق
"
لم يبقي الوقت لنحتمي هنا في مدينة الأمل خلف جسور الأشواق
"
لقد بات الأمر خطير جداً ..والقلب لا زال ينزف ما بقيا بالأعماق
"
"
"
"
"
لقد عشقت الدنيا ..وعشقت فيها من يهوي سُبل الفراق
"
واليوم اُعاني وحدي هنا ....في ظلام سُهاد ليل العشاق
"
لا تأسفنا يا قلبي علي ما مضي ودع عنك تلك الأشواق
"
فقد حان الوقت لترتاح من عبث الدنيا ..ومن ذاك النفاق
"
أمير يبحث عن المجد في مملكة العشق ..محكوم الوثاق
"
مازلت أنا والدنيا وتلك الليالي والأحزان .في ذاك السباق
"
أيها الطبيب لا تبكي ...فقد مضي زمان الإشفاق
"
وحان الرحيل لنرتاح من ذاك العناء بسعة الأفاق
"
(*****بقلم/أحمد عبد الرحمن صالح أحمد*****)
"
"
"
"
"
مازال في صدري لهيب شوق ..يؤدي إلي الإحتراق
"
مازال الأنين بصميم قلبي .يحتدم بسُهاد نار الأشواق
"
مازال الحنين يراودني هنا في مرابض وادي العشاق
"
حبست الصبر بين ضلوعي .وصبرت علي الإشتياق
"
لكن الذي ألمني هو جرحي في بعادك قد بات عملاق
"
وأمسيت أنا والليالي والشوق والأشجان كأننا في سباق
"
"
"
"
"
مازال قلبي يُعاني مرارة الهجر ...في وطن الأشواق
"
ومرضت نفسي ...حين رأيت حلمي يغروب بالأفاق
"
وجاء الطبيب يُداويني فبكي لحالي ..وأصابه الإشفاق
"
وقال لا أمل في أن ينجو ..من إعصار طوفان الفراق
"
والله لقد جزعت نفسي علي ذاك الفتي طيب الأعراق
"
خففُ الوطء عنه مازال الجروح عميقة بتلك الأعماق
"
"
"
"
"
لا دواء عندي يصلح .لمداواة قلوب العشاق
"
فتلك القلوب إذا عانت .لا يصلح فيها إشفاق
"
مظلومين في تلك الحياة .أرباب ذاك الفراق
"
أمال موؤدة وأمنيات زائلة في زمن الإملاق
"
أحلام مدفونة بنهر الأماني لا تعرف إغداق
"
فلم تعد بعد الأن تجدي فينا ..دموع الأحداق
"
"
"
"
"
أيها الطائر الذي بين جوانحي ...حان وقت الصعود لدرب الأفاق
"
دع عنك الوساوس التي تؤرقك فقد مضي سبيل زمان ذاك النفاق
"
لم يبقي الوقت لنحتمي هنا في مدينة الأمل خلف جسور الأشواق
"
لقد بات الأمر خطير جداً ..والقلب لا زال ينزف ما بقيا بالأعماق
"
"
"
"
"
لقد عشقت الدنيا ..وعشقت فيها من يهوي سُبل الفراق
"
واليوم اُعاني وحدي هنا ....في ظلام سُهاد ليل العشاق
"
لا تأسفنا يا قلبي علي ما مضي ودع عنك تلك الأشواق
"
فقد حان الوقت لترتاح من عبث الدنيا ..ومن ذاك النفاق
"
أمير يبحث عن المجد في مملكة العشق ..محكوم الوثاق
"
مازلت أنا والدنيا وتلك الليالي والأحزان .في ذاك السباق
"
أيها الطبيب لا تبكي ...فقد مضي زمان الإشفاق
"
وحان الرحيل لنرتاح من ذاك العناء بسعة الأفاق
مسافر انا..بقلم الشاعر ناجي الجويني
مسافر أنا...
حجر في يدي ينزف
أتعابي..
تمتد غربة الأناءات فيّ..
لا وقت للنحيب
لا وقت للفرح
لن أفتش عنه..
لا وقت لي لمعرفة
الوقت...
لا وقت لمعرفة مسافة العراء
لا وقت لأفتش عني في
طرق الأناءات فيّ
نفذ مني كل زمني
وما أكملت بحثي
بقلمي: ناجي الجويني الشاعر
حجر في يدي ينزف
أتعابي..
تمتد غربة الأناءات فيّ..
لا وقت للنحيب
لا وقت للفرح
لن أفتش عنه..
لا وقت لي لمعرفة
الوقت...
لا وقت لمعرفة مسافة العراء
لا وقت لأفتش عني في
طرق الأناءات فيّ
نفذ مني كل زمني
وما أكملت بحثي
بقلمي: ناجي الجويني الشاعر
وردة الورود ..بقلم محمود عبد الحميد
وردة الـــورود
مـكـثـت بـقـلـبـــــى غـيـر بـعـيــــــد
وســـــرت فـى ارجــــــــائــه كـمــــا
الــــــدم فـى الـوريـــــــد
وتـربـعــت عـلـى عـــرش الـهـــــوى
فـأحـيـت فـيـه الـعشق مـن جـديـــد
رحـلـــت وفـى يـديـــهـا كـل الـوعـود
والـحــــزن يـنـــخــــر فـى عـظـامـى
كـمــــــــا الـــــــــــدود
وانـا هـنـا ربـمـا الاقـدار يـومـآ تـجــود
بـنـسمـة مـن ريـحـهـا وردة الــــورود
انـا يـا عـشـق فـى رحــم الـهـــــوى
جـنـيـنــــآ
فـــان عــــادت فـانــــا لـهـا مـــولـــود
..بقلمى..محمود عبد الحميد..
مـكـثـت بـقـلـبـــــى غـيـر بـعـيــــــد
وســـــرت فـى ارجــــــــائــه كـمــــا
الــــــدم فـى الـوريـــــــد
وتـربـعــت عـلـى عـــرش الـهـــــوى
فـأحـيـت فـيـه الـعشق مـن جـديـــد
رحـلـــت وفـى يـديـــهـا كـل الـوعـود
والـحــــزن يـنـــخــــر فـى عـظـامـى
كـمــــــــا الـــــــــــدود
وانـا هـنـا ربـمـا الاقـدار يـومـآ تـجــود
بـنـسمـة مـن ريـحـهـا وردة الــــورود
انـا يـا عـشـق فـى رحــم الـهـــــوى
جـنـيـنــــآ
فـــان عــــادت فـانــــا لـهـا مـــولـــود
..بقلمى..محمود عبد الحميد..
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)





