الجمعة، 8 يوليو 2016

أحلام ودخان..بقلم الشاعر ساهر الاعظمي

احــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام ودحـــــــان

احلام واعقاب سجائر
امتحن غضبي
في نومي التمس نفسي في احلامي
 اغوص في افكاري
التهب من سعير ناري
و اطفىء لهيبي بتائني
فابرد واصبح كتلة
ثلج متجلدة  ترقرق
فاذوب قطرات تنساب
على مهل في جداول
لتبلل الارض وتسقي الزهر
فتزهر ورد الياسمين وتعطر اجواء الحنين
ويتزواج عطرها مع النرجس فتطرب السامعين
برقصها مع النسيم
ليرسم الحنين على الوجوة
المبتسمة بالشوق المرسوم بوشم السنين
تداعب حكايات الماضي
وترسم املا في طريق الاشواق
لترحل مع دخانيى المتطاير الي المجهول
لتدور في الحقول وترسم
خواطر واشياء  الاتزول
وتكتب في صفحات الايام
ان الامل شىء لالايزول
 والدمع في العيون لن يطول
 والبسمة فوق شفاهي باقية ابدا لاتزول

ساهر الاعظمي ...........

الكبرياء..بقلم من حمد الثبيتي

بقلم الشاعر محمد الثبيتي
الكبرياء (2)
هل علمت يا فتاتي من عباراتي كيف يكون الكبرياء آن ينكسر الخاطر
أنى يكون الجرح يألم و تتبسمين وتضحكين و الجرح بعمق الصدر غائر
كيف يراك الآخرون و انت مدججة بالوجع والنظر بعينيك يترك من يراك حائر
الكبرياء للعظماء سمة و ليست غرور  فالغرور لله وحده عظيم مقتدر وقادر
سوف اعلمك صغيرتي معناه في أبيات و ألقنك دروسا ما ألقاها محاضر
سأعلمك كيف القاك ببشاشة و سرور بينما تتلهى الآلام في و القلب صابر
و أرينك طرائق تسلكينها لمواراة جروح سكنتك فترين بناظريك الجثام صغائر
أوا قد رأيت الصقر بالعلياء و حوماته لا يبالي بالرمات بين السحب طائر
لا يهبط الأرض سوى لقنص عالي الهمة نافذ بصيرة بين الطيور يسود الكواسر
أم قد عَلِمتِ بالليوث فشِبلها و كبيرها عِتْرِس جَسَاس حَيدَرَاً أسامة ضيثم فُرائِر
لا يضير الجرح سبعا توج مليكا بعرينه يعدوا بدروبه لا تبدلنه المخاطر
ذاك كبريائي يا فتاة وتلكم الصفات بجيناتي سائدة و يسكن بجنبي قلب شاعر

لم تعد..بقلم صب الجوهري

لم تعد تســتهويك اشعاري ,,, يا .. حرقة وجدي ويا ناري
يا ... غائــــــــباً مذ عرفتك ,,, وجعلتك سر اســــــــراري
اني وإن انشـــــــدت هائماً ,,, فالاجـــــلك يا جل افكاري
يا اغرودة لم اعد اســمعها ,,, ولم تبدي لي أي اعـــتذارِ
هل ضاع عشقي فيك سدا ,,, أم صـــــــــار كومة احجار

فأنت العيد يا حبي وعمري ..بقلم سعاد الاسطة

فأنت العيد يا حبي وعمري
ويا بدرآ يضيء لي السماء

وأنت العشق أنت كل عيد
وزهر الحب بل دفء الشتاء

مراحل عمري مثل كأس خمر
وأنت الخمر فيه والشفاء

فلو كنا سوياً كيف كنا
وكيف نغادر البعد العناء

فلو تصفو لنا الأيام يومآ
وتروي شوقنا بعد اللقاء

أسامح بعدها سهد الليالي
ويصبح ذكرها مثل الدواء

فيا ليت الزمان يطيع أمري
ولكن خالقي بالأمر شاء

فيمضي العيد بلهيب جمري
وسعادة العيد أنت فيك الرجاء

أحلام تراودني
بقلمي سعاد الاسطة

عناق عاشقة ..بقلم همس المطر

#عناق_عاشقة

أعانق شغف عينيك
أغمض عيني وأتنفسك
بأناقة عاشقة وأدخل
رحم الحلم
أشن غارة تلو الأخرى
حتى أملأ مساحات
القلب عشقا ودفئا بك
وأحبك أكثر فأكثر  ...

همس المطر

جائت بجنح الليل تطلبني ..بقلم الشاعر ابن سليمان الجهني

الشاعر ابن سليمان الجهيني سيناء
جائت بجنح الليل تطلبني

مذعوره وصوتها منكسر

بقوة بيديها تدفعني

هذا الهوى نار بدمي ينتشر

كم ناديتك وأنت لا تسمعني

قلبي بكل لحظة يحتضر

إن راودتني أفكار رحيلك عني

تعاهدنا حبيبي على الوفاء لا الغدر

ووعدتني بكأس العشق دوما تجمعني

حبيبتي يا مهجة الروح والعمر

جري الدمع في احداقها وهي تسمعني

قلبي معك يحيا على سطح القمر

وكل يوم لعينيك سيوف الشوق تقطعني

أنت عندي آفاق عمري ومفتاح القدر

وإن غفلت عنك برهة حية اللوم تلدغني

عشقي لعينيك سماء تحرسها الشهب من الخطر
فلا تتركين حبيبتي ظن سوء عنك يمنعني

عصفورة أغرق الشك رأسها كالمطر

كلما أيقنت اني أحبها ترمي نفسها بحضني

دع البكاء يا طبيب فقد حان بلوغ الآفاق ..بقلم أحمد عبد الرحمن صالح

(قصيدة/دع البكاء يا طبيب فقد حان بلوغ الأفاق)
"
(*****بقلم/أحمد عبد الرحمن صالح أحمد*****)
"
"
"
"
"
مازال في صدري لهيب شوق ..يؤدي إلي الإحتراق
"
مازال الأنين بصميم قلبي .يحتدم بسُهاد نار الأشواق
"
مازال الحنين يراودني هنا في مرابض وادي العشاق
"
حبست الصبر بين ضلوعي .وصبرت علي الإشتياق
"
لكن الذي ألمني هو جرحي في بعادك قد بات عملاق
"
وأمسيت أنا والليالي والشوق والأشجان كأننا في سباق
"
"
"
"
"
مازال قلبي يُعاني مرارة الهجر ...في وطن الأشواق
"
ومرضت نفسي ...حين رأيت حلمي يغروب بالأفاق
"
وجاء الطبيب يُداويني فبكي لحالي ..وأصابه الإشفاق
"
وقال لا أمل في أن ينجو ..من إعصار طوفان الفراق
"
والله لقد جزعت نفسي علي ذاك الفتي طيب الأعراق
"
خففُ الوطء عنه مازال الجروح عميقة بتلك الأعماق
"
"
"
"
"
لا دواء عندي يصلح .لمداواة قلوب العشاق
"
فتلك القلوب إذا عانت .لا يصلح فيها إشفاق
"
مظلومين في تلك الحياة .أرباب ذاك الفراق
"
أمال موؤدة وأمنيات زائلة في زمن الإملاق
"
أحلام مدفونة بنهر الأماني لا تعرف إغداق
"
فلم تعد بعد الأن تجدي فينا ..دموع الأحداق
"
"
"
"
"
أيها الطائر الذي بين جوانحي ...حان وقت الصعود لدرب الأفاق
"
دع عنك الوساوس التي تؤرقك فقد مضي سبيل زمان ذاك النفاق
"
لم يبقي الوقت لنحتمي هنا في مدينة الأمل خلف جسور الأشواق
"
لقد بات الأمر خطير جداً ..والقلب لا زال ينزف ما بقيا بالأعماق
"
"
"
"
"
لقد عشقت الدنيا ..وعشقت فيها من يهوي سُبل الفراق
"
واليوم اُعاني وحدي هنا ....في ظلام سُهاد ليل العشاق
"
لا تأسفنا يا قلبي علي ما مضي ودع عنك تلك الأشواق
"
فقد حان الوقت لترتاح من عبث الدنيا ..ومن ذاك النفاق
"
أمير يبحث عن المجد في مملكة العشق ..محكوم الوثاق
"
مازلت أنا والدنيا وتلك الليالي والأحزان .في ذاك السباق
"
أيها الطبيب لا تبكي ...فقد مضي زمان الإشفاق
"
وحان الرحيل لنرتاح من ذاك العناء بسعة الأفاق