الأحد، 10 يوليو 2016

اول الدواء ..بقلم طارق الرجال

*********//أول الدواء//*********
//طارق الرجال***

اذاكان اول الدواء
 في عرفك الكيي
اذا كان عطفك سيف..
ورحمتك طيف...
واي طيف....
طيب العود قد
زار العيد عند
المساء المستعد
قد يكون وقد.....
من وهج العزف
ايتها البيانست....
اما وشيي لي اللحن
سحابة مرت من هناك
ترنيمة وجد...   ....
ووجهك ابي الهول....
شهد مذابح التتار والمغول
وكل حقود وليال مجد
كم كانت لنا صباحات عز
كم بقيت صحائف مجد
وانا علي.     العهد
اطيب صباحات العيد
بهاذيك اللحن ...
ايتها البيانست....    ......
خبرك اللحن
واهات الصبا
والنوي ممواويل
الشتاء
الطويلة الرتيبة
 المشتعلات جمر.    ..
كونيي فجر اوبعض
من بعض من نسائم وصل
يعانق افق السماء
وقد كان بدر ....
كفاني هجر ...
واعلم انك تمتشقين
في كل مساء
صهوة حلم...
وردي الخد
وندي القد.....
عذري الشوق ....
يتواري خلف
 اشجان الليل
صرخات الويل
اما كان عهد
وكان احتراق
 وكان فقد
اذا كان اول
الدواء في عرفك
. ايتهاالعاذفة
اول الدواء..... أوله كي
بقلمي،****** طارق الرجال***

سلام الله يا عمري..بقلم ابتسام احمد

سَلَامُ اللهِ يَا عُمْرِي سَلَامًا.،،،،،،،،، سَبَقَت الرِّيحَ آتِيَكَ المداما.

فَعطرِي الزَّهْر فِي رَوْضِ العَذَارَى،، لِيَسْكُبَنِي حَنِينِي لَا مُلَاما

يحومُ الطَيْرُ فِي صبح التَّلَاقِي.،،،،،، بِتَغْرِيدٍ فَيُضْرِمُنَا اضطراما.

وَتَسْبِقُنَا الوُرُودُ الَى الأقاحي.،،،،، يَمِيلُ الفُلُّ نَشْتُمُ الخُزَامَى.
 ُ
جمالٌ لَا يُضَاهِيه جمالٌ،،،،،،،،،،،،،،،فَكُلُّ الكَوْنِ يُهْدِينَا الهياما.

يُغَازِلُنِي بِلحَظ العَيْن غُنْجٌ.،،،،،،،،،،،،فَيُوقِظُ طِفْلَةً تَلِهُوا وَهَامَا.

أقَيْس في حمانَا أَمْ جُنُون ،،،،،،،،،،،يُثِيرُ أُلَاه فِي قَلْبِي غَرَاما
 
تئزُّ الحَرْبُ فِي الشَرَيَانِ عشقاً،،،،،،، فَيَنْتَفِضُ الفُؤَادُ بِنَا حمَامًا.

سَلَامُ اللهِ يَا إلفي بحب،،،،،،،،،،،،، فَلَا تَعْتب وَهَادِينَا السلاما.

ابتسام احمد

منفى..بقلم الشاعر مامون محمد الزوكاني

{ منفى }

    كفكفت  دمعي بكفي وكفى
   حتى الكف من الدمع  اشتكى
   وطن جارت عليه رجال ومالفى
   البعض  هارب  والبعض اختفى
   ونصحت  نفسي  في  المنفى
   وهاجس  عليه متى  إليه ألفى
   إزداد الهاجس والداء هو أخفى
   حتى الدواء  زاد علة  وماشفى
   مددت يد الضراعة تضرعا وزلفى
   وقلت: مناديا حسبي الله وكفى

   شعر:مأمون محمد الزوكاني

هتف الشوق..بقلم الشاعر عبد الرزاق القصاب

هتف الشوق
 ذابت الضلوع
 نبض الروح يسبق العيون
 يزهو برياك النسيم
 ويثملني رحيقك
 هلمي إلي
 أشتاق شذاك

بقلمي

الغوص فيك ماض من جمال..بقلم وسيلة المولهي

الغوص فيك ماض من جمال
مساكن في الروح تسري
وذكرى انتماء
زمن في ربيعه ما انتشى
كانت الرحلة في استمرارها نازفة
 حمرة الوجع زادها في الصدر رسوخا
لتنقش ملامح طفولتها والشباب على مفرق كهولتها
الخلود...
ما كان الفراغ هي أنفاس كلما اختنقت وجدا
تنفست حلما وصبرا
شاب الزمان وما شاب قلب عاشقنا
قلب الوجيعة
قلب الظافر بالجود حلما وهذا الخريف
حين هبت أرياح موته صرخ النبض ...
أن تجدد
هي هناك فيك تنمو مع الانكسار فجرا
ترقبك من نافذة الأماني
بك تستنجد لتهب الكون رحيق شهدها المغتصب
قف وتناول شراب موتك من شفاهها المرتجفة
عانق جيد الذاكر فيها واسقها من الضياع بك عمرا
فالعمر أنت له راعي
والشباب كان بك فاعلا
والشيب على عتباتك أضحى ملازما
قف تلحف كل الوجود هي العهود لنا  تشتاق
هي الأغاني بنا تحط
تنط على معصم الفرح
تراقص الحنين وهذا العشق الدفين
به الأنواء تلاعبت
أمطرته زوابع
وانكسرت فيه كل الأماني
تناول أيها المبعوث من رماد منفاك
 مسلك النهاية
والبداية كنتَ...
 وقبل التكوين رحما كنّا
كان الصمت غالبك فغابت عن أرضك النجوم
اليوم تسرد قصة
وقصة الروح عسير أمرها  بلا نهاية
تتهادى بين عوالم شتى وشتات المرء
على الأرض حطّ
هنا كبرياء وذاك انتماء
وأمر الهوى غذاء فماء
به الغوص كان ينابيع عشق تباهي بها
ملاك السماء
هي الطهر حين يكون في الامتداد بين العصور
ستسرد القصة  خفق التقاء
خفق أمس, اليوم, وغدا
وما دون ذالك كان لهوا لا حياة
قصة مني , منك, من حلم الصّبا
أشرق العيد عليه مهلّلا ما كان صبرك هباء
كان حلما  لامس الروح فانتشى
ارتعش صافح الصدر عليه بكى
ما كان ضبابا
 رذاذ هو  أنعش صحراء قحطك
أيّها المبعوث من دعاء
بقلمي
وسيلة المولهي
في 10/07/2016

آهات. .بقلم الكاتب الربيعي عمران

آهات...
آه وكم آه من الآهات...
آه من الألم والأحزان...
آه من الوحدة والحرمان...
آه من المرض والأوجاع...
آه من النكبات الحزينة...
آه من فراق الأحباب...
آه من التعب والمشقات...
آه من الزمن الغدار...
آه من داعش الإرهابية...
آه من الخونة والعملاء...
آه من عبيد أمريكا وإسرائيل...
آه من غدر الإخوة الأعداء...
آه من نفاق العالم...
آه من التضحية والوفاء...
آه من سهر الليالي السوداء...
آه من السعادة الضائعة...
آه من الإبتسامة المسروقة...
آه من حسد الحاسدين...
آه من غدر التكفيريين الطائفيين....
آه من الحسرات على الماضي...
آه من الذكريات المؤلمة...
آه من من حسرات قلبي المثخن بالجراح...
آه من الدموع التي جفت في عيناي...
آه من جسمي الذي أصبح نحيفا...
آه من قهر الأيام...
كل هذا وكل ذاك ويقولون لماذا الآهات...
بقلم
الكاتب الربيعي عمران

هعيش لنفسي ..بقلم الشاعر سعيدالروبي ابوحبيبة

هعيش لنفسي
***************************************************

ايوه خلاص هعيش لنفسي

علشان ملقتش اللي يقدر حبي

وأغلي حبيب داس علي قلبي

بعد  ما  كان  حبيب  عمري

وقولت خلاص ده هو أملي

وحلم حياتي وشريك دربي

بكل بساطه باعني وخاني

وفي وسط الطريق رجع وسابني

بس وحيات حبك اللي جرحني

هعيش لنفسي وأكمل وحدي

وهندمك على جرح  قلبي

وعلى كل لحظه قضيتها جنبي

         
                       الشاعر سعيدالروبي ابوحبيبه 10/7/2016