الأحد، 10 يوليو 2016

عشق الدمى ..بقلم خالد الباشق

عشق الدُمى
،،،
فوق رف الحزن كنا كالدُمى
                   يقطر الصبر علينا ما رمى
ولنا في الصمت ساعات غفت
               كم اُصيب القلب فيها بالعمى
وترائت قصة ٌ ما بيننا
                  ورقيق العشق فينا قد نما
نحضن الهمس كلانا صامت
                  ولنا الاحساس يدنو ملهما
نقذف النظرات شوقا بيننا
               وشذى الشوق لدينا قد سما
شوقنا المجدول في اطرافهِ
                    ما تعداه الهوى الا انتمى
فكلانا مغرم ٌ في صمته ِ
                  والهوى يصرخ يكفي انتما
اصمتا فالهمس قد ازعجني
                 انتما في الرف رفقا بالدمى
والمسافات تناءت بينكم
                 والنوى يجتث فيكم حيثما
كيف ينمو الحب والبُعد هنا
                    كان للشوق مخيفا مُتخما
وبقايا الحزن في اطرافكم
                يخطف النبض ويغتال الدِما
ليس ما بينكم الا العنا
                   ورحيل ٌ بين امواج الطمى
رعش الحب على اهدابكم
                    مثلما يعرش فينا موسما
خاب عشقٌ لم يرَ النور ولا
                يبصر الضوء ويلقى الانجما
هاهنا عاش وقد مات هنا
                   غارقا ً بالحزن ِ يبكي ألما
ظل مهموما يعاني شوقه ُ
                   لم يكن الا ضريرا ً معدما
ورحلنا نحمل الذكرى وما
              خف فينا الشوق حتى اُهدما
،،،،
2016/7/10

رسائلي اليك..بقلم شاعر البلقاء

رسائلي  اليك ...
تتخطاني  وتتخطاك
لأن  الضوء  اهم
من  المصباح
والقصيدة  اهم
من  الشفاه ...
رسائلي  اليك ...
أهم  منك ، وأهم
مني
انها  الوثائق  الوحيدة
التي  سيكتشف  فيها
الناس
بان # انفاسك - عطري

الوعد ..بقلم الشاعر عبد الرحيم قاسم عرباسي

**___الوعد___**

بكيت العمر في قهر
ودمعي طي كتماني

لأصحو من صفا حلم
على نيران أوطاني

سقوني الوعد في كأس
ودقوا عنق وجداني

زرعت الصبر في وجد
تمرس ثم أبكاني

ليعلو صوتنا يشجب
وأشرب مر أحزاني

سأكتب في بحور اليأس
عل الغدر  ينساني

لأجني من ثمار الحب
معيدا روح إنساني

وأعشق بلبلي يشدو
جمالا فوق أغصاني

فيا وطنا بلا كفن
من المسؤول والجاني

بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..3..7..2016

أميري انت ..بقلم الشاعرة وفاء غريب

أميري أنت

عشقي والأشواق لك
سطرت بالتاريخ حبي
حدثت الأيام عنك
أصبحتُ أسطورية بعشقي
رسمتك حروف على أوراقي
شعراً يخلد بدنيا العشاق
كم كنت بهواك جميلة
وارتفعت روحي
تجلس معك تعبر المسافات
تحكي قصة غرامي
لعلك تسقيني شهد حبك
ولا تترك دمي يراق
فتأتني بوهج الشوق تضمني
فيكتمل الشوق وعشقي لك
فنحطم الحنين والأشواق

الشاعرة وفاء غريب

24 / 6 / 2 016

هوس ..بقلم الشاعر مصطفى محمد كردي

هوس

قالت بأنّ الحبَّ لا يتعدَّدُ
وبأنّه يبقى بقلبي الأوحدُ

وتريدُ أنّ القلبَ ملكُ جمالِها
هَوَسُ النّساءِ وإنني متأكدُ

وهي التي تهوى أباها أمَّها
وكذا أخاها ثم أنتم عَدِّدوا

أوليس هذا حبُّنا فقلوبُنا
تهفو إليهم والهوى يتجدّدُ

وكذلك الزوجاتُ حين تعدّدت
فالقلبُ مُتَّسِعٌ لهنّ وأزيدُ

دعوى التّوحدِ في الهوى مرفوضةٌ
لستِ الوحيدةَ والجوابُ مؤكّدُ

فأغاظَها كلَّ الإغاظةِ موقفي
وبدا عليها المَكرُ حين يُجَنَّدُ

قالت صدقتَ فإنها تهواهمُ
وكذاك تهوى جارَها وتُمَهِّدُ

علّي أغارُ فإنّها قد أُشعِلَت
والصّبرُ منها كم تُرى يَتنهّدُ

لكنّها قالت وأعرفُ مَكرَها
أنّ الذي قَصَدَت هوىً يُتَعَبَّدُ

مصطفى محمد كردي
فى لقائك
وحضن يشع من ضيائك
نوار يهدى كل مبحر
مار بنا فى ليلك
وهدؤ يبهر ناظر
من همس عينيك
و الورد تتزين من جمالك
وتتراقص فرحا بنورك فيحاء
 حبيبتى
أحلام فى كلمات
تنطق من هوى بي مالك
لحب فى القلب قادر
أن يصل إلى كل الدنيا لك
وإن غاب طيفك عن فى ليالى
 الروح لك فى كل محراب
لك فيه ضل ياحلم حباتى
تنعم بطيفك
من غير قيود اوستائر
تحجبك عن قلب لك
فيه أمال
أحبك ياسيده القصر العالي
ولا تكذبى بحديث قلب عاشق
يسطر بمداد من عشق مالك
يهزكيانى بين كلمات
....................بقلمى حسام غنيم

<><> رهينة ازدواجيتك أنا <><>.بقلم زينب رمانة

<><> رهينة ازدواجيتك أنا  <><>
ازدواجيتك .. علمتني الحذر !.
رسمت بفرشاة صبري حروفك
ممزوجة بمواسم قهر
وأسرار العبر  !.
بائع الجرائد لا يشبهك !.
إزدواجي بمعايير الانتظار !.
يملأ الكون صراخاً ...
ويلوك الصبر بأسنان الضجر  ..
فنجان قهوتك .. دائم الشكوى !.
متعنت أنت .. متشددٌ ياهذا !.
أشبعته لثماً !.
عافرته بدخان سيجارتك !.
هيمنة لولبية من مرير الصور !.
لا تلم مرآتــك !.
ولا فرشاة أسنانك !.
ولا صمتك القــاســى !.
نوازع تملكتها بحكم القدر ..
الموت حق ..
والعبرة في شح الزاد
و شـقــة السفر !.
تتغنى الأه بألف لحن !!
يمقته الوقت المقتول فيما بيننا
كم ظلمت الأه عندما تبرعم حبنا !.
وأنا أســبح مـع الدمع كسيلٍ هــدر
ازدواجي المساءات !.
حتى في غرامك !.
كم ألمتني تلك الـلـقــاءات !.
على نوافذ الليل أنتظر !
يلوح طيفك مؤنباً!.
وقلبي حزين ممنوع من البهجة
بحكم التعنت والزجر !.
أنت وحدك من ألجمتني بسادية ..
لا أدرِي كيف أدفـعـهـــا ؟.
وعصبية أورثتني الجنون !.
والحب فصول تيم لم تكتمل ..
فــلـمَ تقولها  أحبك  ؟
أنت ازدواجي الهيمنة
حتى في أشد اللحظات حميمية .!.
تعزفني ألف أه .!
وتربتني بغدر وقسر إلا ماندر ..
دع الحب يموت على الشفاه !.
دعني بصمتي أخنق ألف أه !.
فأنا رهينة ازدواجيتـــك من ألف عام
وأمقت ذاك المعتقل !.
تمرغ كما يحلو لك !.
وافــتـعل الخشوع ومارس الركوع ..
انتصر للحب مرة يتيمة!.
لعلي ألتزم الخضوع !.
لو رأيت لك وجهين
وأنت تمتلك العبادة .. !!
تؤدي الفروض وتنتشي
بأيات السعادة ..
تبارك الإيمان لوكان شرعاً
غير عادة
إنهــا ازدواجيتك ...
هي  ديدنك !.
يامن ظلمت قلبي
وتدعي أنك ملك الريادة..
...زيـنـب رمــانــــة