الأحد، 10 يوليو 2016

سأبقى أحبك..بقلم محمد المصري

بقلمى
(محمد المصرى)
سـأبـقـى أحــبـك وهـــم يـــعرفـون
بــغيــر هــواك لـن أكــون وهـــم يــعلــمـون
بـانك حـب يــفـوق الـجـنـون لذا يـدعـون
لذا يـحقـدون لأنـك حـب سـيبـقـى بـقـلبي
وهــــم زائـلـــون
همست فى أحضانه يسألنى قلبي عنك
و يسابقنى بقوة أليك حتى دقاته تبحث عنك
فى بحور العشق أيقنت بل أهيم فى عشقك
درساً من حروف الابجديه أليك تعلمت منك
ألا أشتاق لشوقك يا من جعلت
قلبي ينبض إلا بإسمك
أتخذ من كلماتك موطنا ألجأ إليه
موطناً يحيطني بالدفء
موطناً يغمرني بالحنين إليك
أُغمض عيناي لساعات أتخيلك
فتزرع ملامحك بقلبي نبضاً مختلفاً

أعبر عما بقلبي ..بقلم ريم عبد القادر

اعبر عما في قلبي
من شعور واحساس غريب
فأبكي مع الليالي ونجومها
وأرثي عالمي الغريب
اصوغ من الاحلام والاماني
جنة من سراب عجيب
واسكب الماء لقلبي
حتى يسكن ثورة اللهيب
اعبر وكيف اعبر..
يقولون شاعرة الليالي
تحلق بين سرب النجوم
تملاء السماء حروفا
وتجمعها الحقول والغيوم
حياتي خريف تتساقط
وتدفن جبهتها بالهموم
عاشقة اناجي الظلام
اناجي الدياجي والسكون
انشد اشعارا للهيام
وارسم احلام العيون
ارى وجوها يغطيها الرماد
ويعكرها خيال المنون
اذا انا كوكب من الهموم
عاشقة الخيال والجنون...
بقلمي/ ريم عبدالقادر

كلي ابحث عني ..بقلم الشاعر ناجي الجويني

بقلمي:
ناجي الجويني الشاعر

كلي أبحث عني
فيك...
أرتل عذابات المساء
ظلمة أناي وحدي..
بعيدة انت
طيفك الجاثم
علي خاطري...
يتصفح نداء الشوق
أتسابق و خطاي
اليك...
متى حين لقائنا
قد نفذت مني
كل احتمالاتي

فلسطين يا درة الأوطان .بقلم نزار سالم

فلسطين يا درة الأوطان
سجل يا تاريخ و اكتب ألف ديوان
وانقش اسم فلسطين بكل عنوان
أنها أرض للأديان
يا أجمل زهرة في كل ميدان
يا أرض العزة و فخراً للأوطان
و كم طال الانتظار
وأنتِ تزفين شهداء للجنان
لقد أصبحنا مشردين
هنا وهناك نازحين
لاجئين بكل مكان
وهل هناك حق للعودة
على أمجاد الفاتحين بهذا الزمان
رغم الحصار رغم الدمار
فلسطين درة الأوطان
أم أصبحنا بزمن الغادرين
أين زمان صلاح الدين يا خلان
آآآآآآآآآه يا وطني الجريح
طعنوك بسهام الغدر بإتقان
بعدما أصبح جريحا من !؟!؟
منكم سيوقف العدوان
لقد أعلنوا الحرب عليكِ
منذُ زمن وهجروا السكان
فلسطين يا درة الأوطان
متى يرفع ظلم السجان
أهذا حواركم بالقلم الفصيح ؟!
حرام عليكم ألا تتفقان ؟!؟!
أين هو حبكم للوطن .؟!.
و دماء الأبرياء بكل مكان
من منكم سيمسح
الدماء على الجدران
ولم ترحموا براءة الأطفال
فكسيتموها بالأكفان
متى ترجع لنا الضحكة
ويرفع الآذان
فبكاؤنا أصبح بقلوبكم
طعن كسكين الصوان
الله لكِ يا فلسطين
يا لؤلؤة الأوطان
فلسطين يا أرض السلام
و رحمة الديان
بقلم ************نزار سالم
حروف الشجن بقلم نزار سالم

صبرا شامنا .بقلم الشاعر مصطفى محمد كردي

صبرا شامنا

أيا شامَنا صبرًا من اللهِ صبرُنا
فما خابَ صبرٌ كان باللهِ يمتلي

رُميتِ بسهمٍ بل بِشَرٍّ مدبَّرٍ
فأبكى دماءً شامتًا بتأمُّلِ

فماذا جرى في أرضِ طُهركِ حينما
تراكضَ أنجاسٌ بأرضِ التبتُّلِ

يقولون أنّ الخيرَ حِكرًا عليهمُ
وهم أهلُ شَرٍّ بالرَّزيِّ المُقَتِّلِ

كما بدأ الجهلُ المَقيتُ بأرضِنا
أعادَ جَهولُ الجهلِ جهلَ التَّجَهُّلِ

فضاقَ فَسيحُ العقلِ رغم فَسيحهِ
ولم يَبقَ ذا العقلِ العقولِ كمَعقلِ

تشرّدَ أهلي من جحيمِ جحافلٍ
فذُبِّحَ أطفالي ودُمِّرَ منزلي

فهل كان شرعٌ ما تحكّمَ فيهمُ
أم الشَرُّ رامَ الشّرعَ ضربًا بمِعوَلِ

فهذي رؤوسٌ إن تجمّعَ جُلُّها
حَوَت من قليلِ الفهمِ فهمَ المغفّلِ

بلاءٌ وداءٌ من سلالةِ أحمقٍ
تغلغلَ في شعبٍ بسيطٍ كحنظلِ

فروّعَ أطفالًا ولوّعَ نِسوةً
وقتّلَ شبّانًا وعاثَ بأكهُلِ

وفَضّحَ أبكارًا وجَوّعَ ناعمًا
وذَلَّ بفيضِ الظّلمِ أهلُ التّفضّلِ

وكلُّ خرابٍ كان في الغربِ فَرعهُ
تجِد أصلَهُ عند اليهودِ بمَعملِ

فيا ربِّ بالحِبِّ الشّفيعِ نبيِّنا
وأهلِ الهدى أنعِم بسِلمٍ منزَّلِ

مصطفى محمد كردي

عشق الدمى ..بقلم خالد الباشق

عشق الدُمى
،،،
فوق رف الحزن كنا كالدُمى
                   يقطر الصبر علينا ما رمى
ولنا في الصمت ساعات غفت
               كم اُصيب القلب فيها بالعمى
وترائت قصة ٌ ما بيننا
                  ورقيق العشق فينا قد نما
نحضن الهمس كلانا صامت
                  ولنا الاحساس يدنو ملهما
نقذف النظرات شوقا بيننا
               وشذى الشوق لدينا قد سما
شوقنا المجدول في اطرافهِ
                    ما تعداه الهوى الا انتمى
فكلانا مغرم ٌ في صمته ِ
                  والهوى يصرخ يكفي انتما
اصمتا فالهمس قد ازعجني
                 انتما في الرف رفقا بالدمى
والمسافات تناءت بينكم
                 والنوى يجتث فيكم حيثما
كيف ينمو الحب والبُعد هنا
                    كان للشوق مخيفا مُتخما
وبقايا الحزن في اطرافكم
                يخطف النبض ويغتال الدِما
ليس ما بينكم الا العنا
                   ورحيل ٌ بين امواج الطمى
رعش الحب على اهدابكم
                    مثلما يعرش فينا موسما
خاب عشقٌ لم يرَ النور ولا
                يبصر الضوء ويلقى الانجما
هاهنا عاش وقد مات هنا
                   غارقا ً بالحزن ِ يبكي ألما
ظل مهموما يعاني شوقه ُ
                   لم يكن الا ضريرا ً معدما
ورحلنا نحمل الذكرى وما
              خف فينا الشوق حتى اُهدما
،،،،
2016/7/10

رسائلي اليك..بقلم شاعر البلقاء

رسائلي  اليك ...
تتخطاني  وتتخطاك
لأن  الضوء  اهم
من  المصباح
والقصيدة  اهم
من  الشفاه ...
رسائلي  اليك ...
أهم  منك ، وأهم
مني
انها  الوثائق  الوحيدة
التي  سيكتشف  فيها
الناس
بان # انفاسك - عطري