الأربعاء، 13 يوليو 2016

وتبكي امامي القصيدة!!!!!!!
وما صارت حروفي؛بلون سواد ظفائري
واخرى مخضبة بالبياض؛وحتى بسمتي
الطفولية؛شاخت؛وازدانت بالضجر؛ورموش عيناي
لم اصر كحيلة.....
وتبكي امامي القصيدة!!!!!!
بين سهل ذكراك؛ونهر مناي؛جفت مياه
انتظاري؛كنورس؛قابع؛على ضفاف النكوص؛
واشجار المنى؛لم تصر ظليلة.
وتبكي امامي القصيدة!!!!!!
وتفارقني؛جسور ؛ الابداع؛متسكع خيالي نحو
دروب جفاف الابداع؛كيتيم؛يطلب استسقاء الحنان
وادرك قهر الزمان؛ولعنة الفطام؛وسط
لياليه الكليلة.
وتبكي امامي القصيدة!!!
تجس نبض احزاني؛تجدني؛عطشانة؛الى صباي
هائمة نحو مناي؛اعض على انامل التذكر؛من غيضي
وانمق جلد ضيقي؛وصياخيد الحر
هيهات!!!!هيهات!!!!
امي ان اتحول الى ليالي مطيرة
وتبكي امامي؛القصيدة!!!!!!
يوم صادرت احاسيسي؛ وتناثرت الاشواك
في طريقي؛ اتقفى وهمك؛حاملة؛باقة
عناء عليلة
وتبكي امامي القصيدة!!!!!!
اتدكر حروف طفولتي؛وكيف كنت ارسم الاشكال الغريبة؛ودفتري المسودبالاماني الغريرة
ويتعثر لساني؛ولم تصر ايامي منيرة
وتبكي امامي القصيدة!!!!!!
مستعلية؛فوق غلواء؛ظروفي؛تتفاعل الاحزان
وتفتك بي المفاجات.....
من نكر البسمة!!؟؟؟؟؟؟؟
وسلم جلمدد المتعة!!!!!؟؟؟؟؟
ومن سجن ربان السفينة!!!!؟؟؟؟؟
وتبكي امامي القصيدة!!!!!؟؟؟؟؟؟
وتبكي امامي القصيدة!!!!؟؟؟؟؟؟
وتبكي امامي القصيدة!!!!!؟؟؟؟؟؟
سمية قرفادي/القنيطرة/الممل
أنت عمرى وغايتى ..
تربعت على عرش قلبى ولن يدخل بعدها
قلبى وأصبحت هى كل حياتى ودنيتى
أُغرمت بها وصارت المشاعر تبحث عنها
فكان جوارها هو الأبقى وسبيل سعادتى
حبيبتى أشتاق لك ولا أزايد على حبك
فأقولها على الملأ أنت عمرى وغايتى
تعبت كثيراً حتى وجدت الحب معك حبيبتى
ولن أتنازل عنك يوماً لترتاح سريرتى
يبقى دائما فى خاطرى وخيالى لقائنا الأول
وسيظل للأبد حبنا فأنت الأمان عزيزتى
أنت المليكة لقلبى ولن أتوانى يوماً بإسعادك
وسأرحل معك وسأكمل جوارك رحلتى
أشتاق إليك أكثر بعد اللقاء وكل نبض
القلب يشتاقك فجوارك دوما أجد راحتى
وجدت معك كل ما أتمناه من عشق وغرام
ويقينى أنك ستبقى للنهاية بقربى معشوقتى .
بقلمى / الفيلسوف ( على محمد )

اذا غاب عني قمري..بقلم ريم الفلا

إن غاب عني قمري..
من سيغني مع النجوم
ومن تستنير به العيون
اهكذا ظلمة الليالي
اهذا هو قهر السكون
وما انا سوى طيف اغني
تحت افاق الدجون
والنجوم ترعى الهموم
وفؤادي في صراع وجنون
ايتها الغيوم انقشعي
وأسكني القلب الحزين
ودعي الضياء تصوغ
احلام تلك السنين
إن غاب عني قمري
فمن اكون انا وما الحنين
ومن يسمع صراخ قلبي
ومن يشعر بذاك الانين
إن غاب عني قمري
 فمن انا ومن اكون...
بقلمي ريم عبدالقادر
**أنثي شرقيه**
مﻻمح من التعب علي
وجهها
العشريني قد نمت
ذاقت من اﻻوجاع ماقد
يكفي بلد
في عيناها بريق الحزن
ودمعها
يتفطر من اﻻلم
نعت بداخلها زهور من
عمرها
في كبد الزمان
لبست ثوابها التسعيني الي
مجهول قد غدرت
احﻻمهاماتت واصابها
ملل اﻻكتئاب
ملل فهي بالخزﻻن
تكللت
صوتها الشرقيه المليئي
بالعرب
اشجنه وانهكه التعب
تتنادي
في علياء قلبها
لمستقبل زخرفيا وﻻتجد
احد
تلك هي انا
انثي شرقيه
التي خذلتها عادات
المجتمع
رغم ذلك تبتسمين
ايتها اﻻنثي
وفي عينيك الف دمعه
وحكايه
جمال قلبك الصابر
علي بﻻء الزمان
هكذا اكون انا
انثي شرفيه
بقلمي ....رانيا محمود
،،،{{صرت وشما}}،،،
إن أتاك القلب يبدي الاعتراف
في هواك الحب أولى إنعطافي

صرت وشما في عيوني المتعبه
وإشتياقي وإحتراقي وإنصرافي

ليلي كان الذكريات لا تعيها
أم أنت الورد يمضي للعجاف

لا تقولي الحب اضحى منتهاك
ونديمي مد زرعت انحرافي

ذا أعاني الليل وجدي في النوى
ويعز أن أراك ،،،،،،،،، البدر خافي

زرع قلبي الود كنت،،،،،،،وأنا
خنت صحبي فأتاني الليل جاف

هد وجدي ،،،،،لاعدمت من هوا
رد خوفي للاماني بإختلافي

حبي أقوى من صدود تسكنيها
إن زرعت العشق شوقا لا تخافي

ماالحياة إن غدوت فتنتي
وجبلت في هواك إعترافي

لا تلومي الليل غنى في عيوني
وأباح السعد زف،،،،،،،للتشافي

حبي أضحى الورد شذوي وأنا
في خيوط الصبح بحت بالتصافي

وأتاني البدء كنت ،،،،،لا أعي
خضبتني العين تأتي بالقوافي

وأطل الوجد ،،،،،هد فرحتي
ذا ربيع العمر يمضي بالعوافي

أستلد كل حزن،،،،في خضوع
ويجد الشعر يبد في زحافي

لست أذري إن غدوت وإنتهى
من خيالي كل ذكر للتصافي

أنت عرش في جفاه الليل خان
وإقتراف من حنين وانجرافي

صرت أنسى الحلم يفنى من يدي
وتفل النجوى تمضي بالنوافي

توقيع،،،،،،،،،،صالح بن داود
الجزائر
(قصيدة/ أشباح الذكري تغتال الحلم)
"
(بقلم/أحمد عبد الرحمن صالح أحمد)
"
بين ضباب الخوف .وعتم ظلام الطرقات
"
أمسيت مشتتّاً بين دروب اليأس والظلمات
"
أدركت اليوم أننا علي مشارف الرحيل تحملُنا مشاعر مشحونة بالإنكسارات
"
اليوم فقط أدركت بين سكون النبض في قلبك بأن الوقت لذاك الحب قد فات
"
وعلمت من خمول الضوء في عينك واستوطان الدمعة .بأنها ليست هراءات
"
نعم مازال الحلم مسجون هناك خلف قضبان الأمل يبحث عن درب الحُريّات
"
ومازال القلب ينعي نفسه بين اللحود يتبعه طائر الصدي في سكون التمتمات
"
...لقد حان الرحيل عن عالم الكذب
"
.الذي كُنّا نسكُنه أنا وأنت بالسراب
"
وظلام ذاك الليل وأطياف الذكريات
"
اليوم أكتب إليك بالدمع الذي كُنت أعقره لأجلك وأنا أروي لك تلك الحكايات
"
لقد تلعثمت الحروف بين سطري .وخانني النبض في ذاك القلم بتلك الكلمات
"
وجئت إلي ديار حلمي الذي بات مطروح الثري .تحت الاقدام بتلك الطرقات
"
جئت إليك والحزن يسكُنني .والجُرح أنهكني .ومازلت أري فيك تلك اللمحات
"
تراودني الليالي في مهد الظنون بأطياف الذكري التي كانت لنا .بريق بسمات
"
وفي داخلي مازال هناك سؤال لكِ
"
حبيبتي هل حقاً الحب بقلبك مات؟
"
أم أنها هوجس نفس أصابها الإعياء بذاك الهذيان الذي أوردها .بتلك الخروفات
"
ام أنها أشباح من ظلال الامس مازالت تعبث بأحلامي وأمالي ..بتلك الشطحات
"
لقد أنتهيت علي أعتاب الماضي حين تركتي يدي هناك وحدي .ببحار العسرات
"
واليوم تأتي من أجل أن تطمئني علي ذاك القتيل الذي طرحته ..جبال الجرحات
"
لا وربي مازلت أتنفس بتلك الغادرة اللعوب التي أغرتني بطول الأمل بالمسرات
"
خفف الوطئ عنّي ..فأنا ربيب الفجر ..الذي يحويه النور مهما طالت به الظُلمات
"
لا شيئ يجدي الأن بيننا سوي وميض ذاك السُكات
"
دعي الاشجان تعرف مهدها ..فقد حان وقت الثبات
"
قتيلك مات ...
Rana Kanafani

وتن يسري بأنجم الليل
ملتقاه يجري..
بسكون له
الآلاف الممرات
حشوده الصفاء..
ينتفي مآبه بطيف..
مسمر لحروف الوجد
تحلقم الثغور..
بألحان نهج الروح...
تلك الكلمات..
ترصع أجواء المساء..
بحلم مأثور الهذيان...
لمدار الشوق وهج..
واللوعة عصف أليم..
يرمم آهات الصمت..
بارتحال يحوم ليفنى..
عند الوصال هديره..
سال لمداده المنفى..
اندثار الدجى انشوده..
عزوف عزول وحى ..
للنجم أضواء ألقاه ..
مطالع للهلال جواه..
..وغدق يجري لقناه ..
روح تتأمل نجواه..
بقلم رنا كنفاني..