الى المجهول كل غدٍ يُساقُ
فلا خلٌّ يـدوم ولا وفــاقُ .
أحنُّ إليك مثل حنين طفلٍ
يـعـذبـه فـطامٌ أو فــراقُ .
وروحي تبتغي وصلاً وترجو
لـقـاءً لايـبـاعده شقاقُ .
تعال نجوب في مدن الأماني
ويرقى في عوالمنا البراقُ .
فلا أملٌ يبشرني بوصلٍ
وروحي بات يقتلها النفاقُ .
حروفي غادرتْ إذ عاهدتني
بحور الشعر ينبذها عناقُ .
ثرى الأحباب طهرٌ ، خبريهم
نوارسنا ... وكان لنا سباقُ .
فراتَ الشوق عذباً قد شربنا
وما خُـنّـا وما نُـسيَ اتّـفاقُ .
ولكنّ الأماني أعدموها
كلانا يـعـتـريـه الأشتياقُ .
أنا يا قيس أنت فلا تعاتبْ
فهذا المرّ بل هذا المذاقُ .
وعذراً يا أمير الشعر عذراً
فإنّ القلب يكويه احتراقُ
يسرى هزاع
فلا خلٌّ يـدوم ولا وفــاقُ .
أحنُّ إليك مثل حنين طفلٍ
يـعـذبـه فـطامٌ أو فــراقُ .
وروحي تبتغي وصلاً وترجو
لـقـاءً لايـبـاعده شقاقُ .
تعال نجوب في مدن الأماني
ويرقى في عوالمنا البراقُ .
فلا أملٌ يبشرني بوصلٍ
وروحي بات يقتلها النفاقُ .
حروفي غادرتْ إذ عاهدتني
بحور الشعر ينبذها عناقُ .
ثرى الأحباب طهرٌ ، خبريهم
نوارسنا ... وكان لنا سباقُ .
فراتَ الشوق عذباً قد شربنا
وما خُـنّـا وما نُـسيَ اتّـفاقُ .
ولكنّ الأماني أعدموها
كلانا يـعـتـريـه الأشتياقُ .
أنا يا قيس أنت فلا تعاتبْ
فهذا المرّ بل هذا المذاقُ .
وعذراً يا أمير الشعر عذراً
فإنّ القلب يكويه احتراقُ
يسرى هزاع






