السبت، 16 يوليو 2016

( أُح ـبكـ مُشاكسي ،، )للشاعرة نونا محمد

( أُح ـبكـ مُشاكسي ،، )

وكيف لي وأنا بإسترخاءٍ
على مقعد الصباح
أن لا أذكركـ ؟؟
فكيف أنسى رائحة أنفاس
هواكـَ مُشاغبي
وهي تختبئ في قاعِ فنجان
قهوتي
من ينسى ياسميناً ،، من ينسى
ذوبان السكر
من لاتهمس روحه في أذن الحنين
ليت غائبنا
يكن ريحانة على نافذة صباحاتنا
فياكل صباحاتي
أح ـبكـ مُشاكسي

،بقلمي " نونا محمد"

مين قال بقلم عطر الياسمين

مين قال بدي اسأل عنك
عن الحلم يلي بيتمنى يضمك
أنت ...الغفى بعيون طفل سهيان
أنت ...لهفة ريح شاردة مرت بنيسان
وبتقول أسأل!!
نسيت خبرك إنك مزروع مروج زهور ببالي
جنات ونور بتعشعش أوطان بخيالي ..
لا تفكر أنك غايب عن بالي  ..
أنت الفرح النور يلي دق بابي ..
بتذكر حكاية ولد مشتاق لأمو
وحروف عادروبو ركضت لتضمو
هونيك ..سكنت ضلوعي البسمات
لمن ختفى الصدى وعادت الروح تنادي
شتقت لصوتك يا أمي ..
أنيسة كانت هاك اللحظات
تركت أثر حب بعد سنين من الغربة ..
تعا ....
إنسا الدني عاكتفي التعبان
شتاقت دموعي تنسكب شلال ..تغيب الروح بلحظات ..بضمة ..
دخلك لا تنسى وجودي بهالكلمات
ضوي شموع وصلاة لأسمي ..
حبيت بقلب سكران ..
كل همو تكون بخير بهالمحنة ..
وهلق قبل ما روح ..
أسكن الريح وذوب عادروب الكلمة
إلك من قلبي صلاة ..
تكون بخير ..ملك معبا جيابك النعمة
غروف من محبتي تلال ..
عبيهن بسلالك وقول كتر خيرك يا ربي
مرق العمر وراح
وبقي بهاك الحي بنت بتدعيلي متل أمي
طفي ضو هالكلمات ..
حمول كاسك وشراب نخب حبي
رح ضل اسأل عنك من اليوم حتى الممات
ما أنت ..سندي يا عمري ..

                               عطر الياسمين

انادي في كل النساء للشاعر ابن سليمان الجهيني

الشاعر ابن سليمان الجهيني سيناء
أنادي في كل النساء

من بطلة قصيدتي الجديدة

أريد لها صورة حسناء

بشرط أن تكون صورة فريده

جميلة بيضاء أو سمراء

اكتب بعينيها أروع قصيده

كلماتها تناطح اكباد السماء

وفي معانيها ترى الأحلام السعيده

وتحت جنح الليل تجهش بالبكاء

كل امرأة في العشق هذا ما تريده

بأن تكون أميرة حديث أقلام الشعراء

لها الحق بغرورها وإن تكون عن الذكور زهيده

إلا عشيقا واحدا لها يهون لأجله كل العناء

تشجعي فتلك أمنية لم تعد عنك بعيده

واقبلي يا بنت أوطاني واهزمي الشقراء

بنو العجم يحاولون أن فشلوا مرات عديدة

فما لك تفضلين تحت أقدام اليأس البقاء

احاسيس النساء لشاعر كالدم تسري في وريده

لا تبديل عنده فيها ولا شيء من غباء

يعرف سر بريق عينها وما وراء حرارة التنهيده

يظن بعض الناس أفكارنا معاقة عرجاء

لكننا لا نعطي كنزنا لكل محتال يريده
.. سراب !! ..
☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆
يعني ايه كلمة
سراب ؟؟
يعني حاله
عذاب ..
يعني دمعه
جوا قلب ..
دقه كانت
يوم بصدق ..
عشق كان
على وجه حق ..
بس تاه جوا الكلام !!
صمت خايف
م الحقيقه ..
كلمه اشبه
بالحريقه !!
يعني أيه حقوقنا
ضايعه !
يعني ايه جوانا
خانقه ...
يعني أيه الصمت
غطى ...
كل مافينا بمصيبه !!
ويعني أيه
بين الحنايا ..
هم غم أشبه
بغارقه ...
حرقه نار
أها ودمار
والكل يسأل
على كلمه
واحده .....
يعني ايه كلمة
وجع ؟؟
يعني أيه انسان
بسيط !
كل همه أنه يبقى
عايش حياه
مش خنيقه !!!
يعني ايه كلمة
وجع ؟؟
يعني خوف
م اللي جاي
يعني ليل
طويل واسي
يعني عين
محرومه دايما
ان تغفو لو
دقيقه !!
كل حاجه ناقصه
حاجه ...
كل دمعه خانقه
فرحه ...
كل يوم بسأل
سؤال ؟
هي فين فرحة
قلوبنا !!
هي فين بس
الحقيقه ..
فين حقوقنا
البسيطه ..
المشروعه
البريئه
ويعني ايه كلمه
سراب ؟؟
يعني حالة
عذاب ...

¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
بسمه ابوالفتوح
15/7/2016
القدس
ما لي أرى في الوجهِ مِنْكِ كآبةً
تَروي القَصيْدَ تعافه الانداءُ
***
والبدرُ في وَسَطِ السماءَ مُجَلَّلٌ
بالذُّلِ قُهْراً يرتديه عَناءُ
***
والبُوْسُ بادٍ في المُحَيَّا ماثلٌ
والعينُ تدمَعُ والسِّجامُ عَزَاءُ
***
والصَّمْتُ لا يعني وَضَاعَةَ ثائرٍ
فالصمتُ ابلغُ والسكوتُ ثناءُ
***
تَبكينَ طُهْراً قد تَدَنَّسَ عُنْوَةً
والطُّهْرُ فيكِ سَليلُهُ الآباءُ
***
مالي أراك حبيبتي ما كُلُّ مَنْ
عَشِقَ اللَّحاظَ تروقُه اللَّحْظاءُ
***
ما كلُّ من رامَ الوِدادَ مُواصِلٌ
كُثْرٌ من العُشَّاقِ هُمْ دُخَلاءُ
***
ما كلُّ مَنْ عَشِقَ العروبَةَ ماجِدٌ
ما المجدُ الانخوةٌ وَدِماءُ
***
تَرَكُوا عيونَك بالبكاءِ تجاهُلاً
والطُّهْرُ راحَ يسومُهُ اللُّقَطَاءُ
***
تُبدينَ في كلِّ الثيابِ أنيقةً
حتى السَّوادَ تروقُهُ الأنواءُ
***
إني أراكِ وفي السوادِ جميلةً
أنت الجمالُ وَطُهْرُكِ الِمْعَطاءُ
***
والسُّورُ يندبُ والقيامَةُ تَصْطَلي
وَبِحُرْقَةٍ والقُبَّةُ الصَّفراءُ
***
عاثوا فساداً في رحابِكِ ليتَهُمْ
قَبُروا العروبَةَ وَيْحَهُمْ وأساءوا
***
ريحُ الشَّهامَةِ في الدماءِ لثائرٌ
والوجهُ طَلٌّ طاولت أنداءُ
***
مَنْ لي بِحِضْنِكِ اشتهيه حبيبتي
من لي بِقٌبْلةِ وَجْنَتَيْكِ هداءُ
***
لا تَنْدُبي فالنَّدْبُ ارَّقَ مُهْجَتي
والقلبُ أعْيَتْهُ القُيُودُ رِداءُ
***
ياقدسُ روحي والدماءُرخيصةٌ
والروحُ تُهدى للعشيقِ وفاءُ
***
فَتَقَبَّلي مني إليك هديةً
فالحُرُّ يصبرُ والكريمُ عَطاءُ
***
الشاعر : محمد العصافرة

قال نامي واهدائي
ظننت انه يهدهدني
كي أرتاح وأطمئن
لكنه فقط ما أن حط
الهدوء رحاله
حتى أخذ الباب خلفه
ورحل
هي كأس الخيانة ودربه
بلا ملل
ينسج قصص الوفاء دون
خجل
ويهرول إليهن في عجل
سقاني مر الكوؤس بعدة
سبل
أراه قيس ويراني هبل
الا يا خافقي
تعجل واخنق نبضك فيه
كأخر حل
أراه قصراً ويراني خلية
نحل دون عسل
سقيته أريج وخلاصة
الشهد فسقاني علقم
وسم أفاعي مزاجه
حلو الكلام وألم يكفنه
رداء الأمل

بقلمي حورية ايت ايزم
أذخرك كزهرة سوسنْ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولدي
أسميتك يحيى
وباذن الله تحيا
يا هبة المولى
أذخرك كزهرة سوسنْ
تكبر تخشوشنْ
تعشق حبات ثرى وطني الاردن
تزينه أزينْ
أنت لوطني
عصفور وردي
تلتقط النور عن الدور
ترشرشه فوق القمر
تلألأ نورا يتغشاه النور
يراقص قدّ النجمات
يغازل عين الزهرات
يدور يدور يظل يدور
الشاعر زياد الشرادقه
اﻻردن اربد سموع