الأحد، 17 يوليو 2016

أي الحقائق فيك المسها. .للشاعر صيب الجوهري

أيُ الحقائق فيك المســــها
كل المعالم فــــــــــيك الغازُ
احترتُ واحتار الســؤال معي
فجاوبك مبهم وبالأسرار يمتازُ
عبثاً احاول فهم ما قد جرى
فكل الوجوه لصــمتك تنحازُ

لا تسأليني من انا للشاعر حمدي احمد

لا تسألبنى من انا

لا تسألينى  من انا
ومن اكون
لاتسألينى عن حبى
فحبى يمحو الغيوم
لا تسألينى من انا
فانا انسان بلا قيود
فانا كطائر يهيم
فوق الغصون
لا تسألينى من انا
فانا كالفراشه
تحب الزهور
لا تسألينى من انا
فانا هائم اجمع
من الزهر عطور
لاتسألينى من انا
فانا كالجبل
صلب كالصخور
لا تسألينى من انا
فانا اعرف من انا
ومن اكون

حمدى احمد

بعد السلام..للشاعر محمد المهيار

بعد السلام

أقول :

 مع خالص الحب وبعد السلام
،،،،،،،،،،،،،،،،،،يا نن عيني أرجوك تكلمني

تبي الكلام اللى ولا بعده كلام
،،،،،،،،،،،،،،،،،،ياللى تبعثرني غلا وتلمني

أنا آخر العشاق في دنيا الغرام
،،،،،،،،،،،،،،،،،،أقولها واللى زعل ماهمني

أنت الحب ويا مسهرني خليتني ما أنام
،،،،،،،،،،،،خلك بجنبي رباع على يدك نيمني

مهيارالليل

زهرة البيلسان للشاعر العربي الجولاني

زهرة البيلسان
،،،،،،،،

احساس عميق يحملني اليها
فمتى يهدآ شوقي وتلتقي الشطآن
....
تتجاذبني الامواج في مد وجزر
فمتى اللقاء ليبدأ بي الزمان
.......
انت حلم حياتي وانشودة عشقي
وبلسم لجراحي وحروف البيان
.......
محطم انا ياصغيرتي
والفنن ارهقته قسوة الاغصان ،،،،
،،،،،
اتعبتني مرساتي ..
وانت منارتي في ليل طويل ،،،،،،

فمتى الفجر يازهر البيلسان
...
انقذيني من قسوة الاسر ولاتتركيني
فاانا الطير المعذب
واجنحتي لاتقوى على الطيران
،،،،،،،
العربي الجولاني

ذكرى ..للشاعر محمود موسى

ذكرى
أنادي فتنادي ولا أسمعها ولاتسمعني
هي في أرض بعيدة عني
وأنا تائه في صحراء البعد
أتذكرها وأهتف باسمها
ولكن لا أحد يجيب
وأعود للذكرى لماض لن يعود
أنثره أمامي أجد فيه السلوى
أناجي فيه أشباح وخيالات وأوهام
ليت أيامنا كلها كالأحلام
ليس فيها ذكرى فراق وبعد وهجر
كلما مررت بباكم
تذكرت دقات قلبي خلفه
وتسمرت أقدامي عندما أقترب
واشتعلت النار في أطرافي
حتى أحسب أن الحريق أمامي
وقفت والعتاب والندم في القلب يشتعل
أصبح وراء الباب صحراء وموت
غادر الأحباب ولم يبق لهم أثر
ماذا وراءك يا باب اليوم
غير الحسرة والألم والهم
قالت لي أن وقت الرحيل اقترب
هل تأتي فآخذ منك نظرة
تواسيني باقي العمر في البعد
لن نرى بعضنا أمري ليس بيدي
وردة جميلة الكل يريد قطفها
يا ورد من يعرف لك طريق
أين ذهبوا بك وأخفوك عني
عمرنا وأيامنا أضحت ذكرى
وأمانينا سراب تاهت في صحراء الغياب
جلست أغني لك تحت النافذة
غنيت لك أجمل الأشعار والكلمات
وعزفت لك أجمل الألحان
سمعت تنهيداتك فزاد الشوق والعشق
ورق قلبي وقفز من صدري
ليت الأيام تعود فأغني لك
وأسمع شهقاتك من جديد
كل شيء يعود
بقلم الشاعر محمود موسى
صورة Mahmmoud Mousa.

التقيتك. .للشاعرة عبير الكلمات

التقيتك....
وبعد خطواتي المتعثره رأيتك
وحدك دنيتي اللا متناهيه
بالجمال كم اعشقك
فتحت لي بوابة اصيله عذبه
بالاماني فرويتك
رويتك بسحري وبوحي من الف
مسافه فلم اشبعك
جريئة اشواقنا حبيبي
لم اتجرئها قبل رؤيتك

تسكب روحي لك عذب الالحاني
ويسرق لك الوقت غلاي غزارة
اشجاني
فقد غفت روحك وروحي علي
فراش الاماني
تحلم بسرب طيور يحملنا لابعد
مكاني
لنستقي شهد ارواحنا ولو لبضعة
ثواني

ياملهمي
انشق البحر بين ذراعي فخمدت
كل جراحي
ووعيت علي همسك فهمست لي
افراحي
وسكنت الروح غصن دمي واطلق
الحزن سراحي
فارسمني حبيبي مشط حكايات
ليلك بارتياحي

يارائعي
حينما يهذي بحر غرامك باطياف
المسافرين
اتذوق ملوحة اللهفه وتغوص بي
لهفة الحنين
فقلبي شراع حبك يتحسس عطر
هواك ويستكين
علني ارسو بجزر هواك فأغفو
علي وسادة صدرك واستكين

الشاعرة عبير الكلمات

مذكرات عشق صوفية ..للشاعر عبد القادر حلي

مذكرات عشق صوفية
تتوه الكلمات في زحمة الحروف المتراكمة
أنسج من وهمي
 حلما" خرافيا"
ﻷنثى من عالم الأساطير المنسية
أطارد المجهول عله يهديني ..... ينتشلني
من فسقي .... و جنوني
و ضلالي ......
يا ملائكة السماء
ضاقت اﻷرض علي
و صدري يخنق وجداني
ﻻ أجد نفسي إلا ظلا"
أعيش في حالة انعزال
كلمات الغزل اعتراها
اليائس و مسها الذبول
نامت الأحزان في شواطئ عيوني
و لم ترس إلا في موانئ الضياع ....
هكذا كنت قبل أن تأتي و أعبد هواك ......
عاد قلبي من رحلة حجه
مكتشفا" لذة اﻹيمان بحبك و عينيك
سما قلبي عن كل القلوب
إلا قلبك / فيذكره تسبيحا" و توحيدا"
زاهدا" متصوفا" في حبك متضرعا" .... مدلها"
من كثرة اﻷيمان ....
يشكو إلى الله البعد و الحرمان
يردد اسمك و يشرب خمرة مباركة من دمع عينيك
كلما آن هاتفي/خشع قلبي و تراقصت الجدران
يبكي من شدة الوجد
و يضحك كلما قرب يوم الوصال
لا يبالي كم مرة سيحزن و لكن يخشى أن تمطر سحب عينيك
يطلب من الله .....
زيادة في اﻷجل ليحيا
متعبدا" مجنونا" بهواك
يدعي ربه ....
و يجهد النفس في التذلل و الدعاء ...
أيا ربي .....
إذا مت / و لم أحظ بها
فيارب ....
اجعلها لي من حور الجنان

                           عبد القادر حلي