الثلاثاء، 19 يوليو 2016

الام الآه للشاعر علي مويسات الجزائري

ــ آلام الآه ـ
...
الـجـرح يـضـحك في عـيني ويـرسلني
طــيفا يــعانـقني . . طـورا يـناجيني
..
نـهـر أنا و الجــراحـات الـــتي ثــملت
منها الهواجس . . أرويها و ترويني
..
والمــوج يـعلو على الأرواح يـنـشرها
بحرا يواري لهيب الـشوق يــغويني
..
هـا قــد زرعــتك في الأحـلام لـؤلـؤة
قـــد أيــنع اللحن يا حـوراء غــنيني
..
يا حادي الركـب لي في الركـب زنـبقة
مهلا جزيت فهل تمضون من دوني
..
أنا الأســــــير عـــيون اللــيل ناظـــرة
تقـــلب الطرف في الأرجاء تدعوني
..
كـي أزرع الحـرف تـذكارا و أوشـحة
مـن عمقه الليل ثوب الثوب يكسوني
..
أنــيسي أنـت ســهادي كــم تــسامرني
يا درب غــاوية في العـــمق يرميني
..
إن المـــسافة في عـــــينيك مــــوغــلة
أنا المـــسافـر و الأبــعـاد تـطويـــني
..
أنا الكليم و طــوق الـزهر في عــنـقي
و الجرح يضحك من جرحي فيغريني
..
فـــقـد كــفاني لهـــيب الآه في شــفتي
يا نــــبع ساقــيتي . . جـفـّت شراييني
..
الــعاصف الـوجـــد . . والأيام تـقهره
ما هـــكـذا أبـــدا بالهـــــجر تجزيني
..
ربابـــة الشـــعر بالـــدمــع تـــزودني
واللــحن رفـرف والأوزان تـنعــيني
..
إني امـــتـطيتك هــذا الـيوم قافــــيتي
بــسيطه البــحر و الحرف يعزيني
..
تاساعر : علي مويسات الجزائري

فمن للشاعر عبد الرحيم الهيكي

فمن

أشتكيت من حزني فراماني
فكل القلوب صارت تعصاني

ونوحي على قلبي  دامي
وقلبي من بعد الحب خالي

فمن يطبب مني ما هفا
وقلبي شدا شدا فأبكاني  

فما  ظل إلا الحزن  لي
بيت ما به إلا أنا و أحزاني

كظل مظلل  له المدى    
أحبني  وإني  منه  لغاوي
عبد الرحيم

أعرفك بقلم صاحب الظل

أعرفك من جدائل الليل المرصعة في شعرك
أعرفك من صبح وجهك المتواري بلحظ عين
إن تفرحي حبيبتي يقام عرسا" في دمي و
إن تألمي لا تطلع شمسي ولا يحضرني المساء

الحب والحرب للشاعر العربي الجولاني

الحب والحرب
.....
بين الحب والحرب قصة اخرى
قصة فيها من اعاجيب الخيال
.......
يرفع الدجال سيف حقده علينا
فيزهر وسط الدمار روح الجمال
.... ..
فالحب يابى ان يموت فينا دهرا
وقتله في الوجود من ضرب الخيال
.......
الحب ينبت من دمائنا فجرا جديدا
فااذهب انت وسيف حقدك ايها الدجال
.......
 ذهب الطغاة في عصور مضت
والحب باق مابقيت البحار والجبال
.........
سيكتب التاريخ قصص الحب فينا
فاليوم محنة وغدا كتاب ومقال
..........
فهل ذهبت روما مع نيرون بحرقها
ذهب نيرون وبقيت روما ايه للجمال
......
عذرا روما فالشام اجمل منك
وستعود اجمل بسواعد الرجال
........
هذه سنة الظلم في كل عصر
والحب باق باق فلاتكثر الجدال
.........
العربي الجولاني

لا زلت أبحث عنها للشاعر عيسى حداد

لا زلت ابحث عنها

بدر
بين طيات الغيم مسكنها
ورذاذ الندى مسكرها
والزهور ثوب عرسها
مكلل بالياسمين عرشها
مليكة من خيال فرشها
وسجاد احلامها نعشها

                                 الشاعر
                              عيسى حداد
                               رحلة العمر

عامليني كطفل صغير ..بقلم غسان بكر

عامليني كطفل صغير
او عامليني كقيصر
فهزي بيد مهد الصغير
وبيد هزي عرش قيصر
وانثري وردا فوق السرير
في ليلة عرس للقيصر
فإذا جاع الصغير
القمي الثدي فم القيصر
وتلوي فوق الديباج والحرير
بين يدي اسد غضنفر
فما جائت به النساء من كثير
وما جئت به كان اكثر
عامليني كطفل صغير
او عامليني كقيصر
فكلاهما هو انا القيصر............
.........(غسان بكر)

غرور أنثى ..للشاعر كرم المقداد

*****غـُــــــرُورُ انثىْٰ*****

اشتاقكِ وأنتِ قربي
انظر اليكِ لأُشبع كُلي

ورمشي يكاد
 يلامس عيني
لماذا أنتِ دون الورىْٰ
كبرياءٌ فيكِ
 أعماكِ عني

بعضُ عشقٍ
وجنون حبي
غدوتُ فيه
 ومنه أهذي

أقول فيكِ حيث أدري
سيأتي يوماً إلي تأتي
رخيصةُ حبٍ
وقلبكِ يَُدمي

وقتٌ مضى
وعليه تأسفي
أحبكِ نعم .. ولكني؟
لن أخسر نفسي

فعندما كنتُ أنا..
 وعشقتي غيري
كَوَنَتْنِي هيَ بعدَ..            تركتني
 ونَزَعَتْنِي هيَ هميِّ

عذراً وقسماً بحبي لكِ
   لن أعود اليكِ
ولن اشتريكِ حباً
 بعد يومٍ فيه بعتي
اغلقت قلبي من حيث أنتي

بقلم :  گرم المقداد