الأربعاء، 20 يوليو 2016

ينساب منك ..بقلم شاكر الياس المولى

ينساب منك
نور وضياء
يامهجة القلب
يارمز الوفاء
شقي بدونك
ذاهب للفناء
يانجمة الأعالي
أسبحي في
رحب السماء
وأنثري عطرا
وطيبي الأجواء
حديثك يطربني
وكم انا
متشوق للقاء
أميرة خيالي
ياأجمل حسناء
ومضات جبينك
تسحرني دوما
ولوعة في
الصدر ترقب
ساعة اللقاء
دعيني أقتبس
ومضات من
جبينك الوضاء
أنت أميرة
لاتعرف مجالس
وحواشي الأمراء
سحرك يذهلني
يأخذني بعيدا
فأبصر أشياء وأشياء
الأمل أعقده
عندك ياسمراء
وفي خصامك
بلاء وشقاء
فجددي العهد
وقربي الأن
لحظات اللقاء

بقلم /شاكرالياس المولى

مغرور حبيبي. .بقلم نبيل الشضاوي

--------------مغرور حبيبى-------------
مغرور يا حبيبى وغرورك مخلينى فى دوامة
لا القلب شايف هنا منك وعيونة من السهر دمعانة
ليك حق بجمالك تتغر
وانا صابر عليك مهما شربتنى المر
بس لصبرى حدود
يا مالك قلبى باحلى عود
ياصاحب اجمل خدود
واحلى شفايف بعطرها عليا تعود
بحلم بيك فى ليلى وفى نهارى بتمنى تعود
اسمع ندايا ولبى رجايايا ملاكى المنشود
قبل ما قلبى يضيع منة الصمود
من زمان حلف لغيرك ما يكون لة وجود
ساعت ما مضى على احلى شفايف
لسة فاكر ولا تيجى نعود
مهما تبعد عنى برضة بحبك
وحبك فى قلبى مالة حدود
ومفيش زية على الارض وجود
------------نبيل الشضاوى---------------

حبيبتي ..بقلم جمعة الصباغ

حبيبتي    يامن كتبت لك اجمل الكماتي    يامن بحبك غيرتي مسار حياتي   بسهر افكر فيكي ياغاليه ليلاتي   وصورتك امامي بشوفها في مرأتي   يلي انتي عمري الحالي وانتي الأتي    اني احبك واحلف برب الارض والسمواتي    جمعه الصباغ

زجاج ملون ..بقلم رحمة حسن

زجاج ملون ..............بقلم\رحمة حسن
أيونات
وأيقونات
بها زجاج ملون مزخرف
مكسورة
مجروحة
بملامح أمراة مقهورة
أنكسارات كالزجاج
مع تلاطم الأحزان
بقلب الحنان
وصمت الحروف
 مكتوف بعنق زجاجة
على نار الأوجاع
تنصهر كل الأماني
 ولم يتبقي غير بقايا أمراة
بقلم\رحمة حسن
ما أصعبك !
ما أصعبك ،
ماأصعب هواك !

القدس تهواك .
الأرض تهواك .
الدرب يهواك .
قلبي يهواك .

أما أنا ، فأنا لا أهواك .
لا تلمسيني لا تقريبي مني ،
كفاني أن تنظر إلي عيناك .

ما أصعبك ،
ما أصعب هواك !

أنا لا أهواك ،
قلبي هو الذي يهواك ،
و ما لصاحب قلب
يهوى هوى صعبا كهواك .

ما أصعبك ،
ما اصعب هواك !

لولا قضاء ربي
ما صادفت عيناي عيناك.
لولا القدر ما تاهت بي
الأيام ولضى مقلتاك .

ما أصعبك،
ما أصعب هواك ؟

لوجدك ،تهت الله ،
لوجدك كرهتك و كرهت سواك .
هرمت من على من يرد ،
لوجدك استبدلتك طوعا ،
إستبدلت بهوى الله هواك .

ما أصعبك !
ما أصعب وجدك !
ما أصعب أن تنظر إلي عيناك !

تبا لك ،
تبا لوجدك ،
تبا لهواك ،
تبا لهوى لا يعرف الفقد هواك .

ما أصعبك ،
ما أصعب هواك !

لولاك !
ما عرف العذاب قلبي ،
فتعامى فهواك .
هاذه السنون كلها
وأنا لا أنساك !
لا أستطيع كالقدس ،
لا أستطيع أن أنا أنساك .

ما أصعبك
ما اصعب هواك

بالله عليك ما مهجتاك ؟
متى مرة عبثا لمناك ؟
متى كنّا لا نمسح الدمع من شفتاك ؟

ما أصعبك
ما أصعب هواك !

لا تلمسيني لا لا ،
لا تقربي مني ،
يكفيني أن تنظر إلي مرة أبدا
عيناك .

ما ألطف محياك ، عفيف ،
ما ألطفك ، ما ألطف ذكراك .

ما ألطف أن تكون هدية عيسى ،
عبر الشام
عبر العراق
بعد الفراق
في الحجاز
ألقاك .

سعيد انعانع
المغرب
آه منك يا زمن يضمد
جرحي ..بملح المحن.
فا يزداد المي ويزداد
حجم الشجن
وما حان رحيلك بثقل
الالم .
هل لك ان تتعب
او تمل ارحل أو دعني
أرحل فقط فيك اأبحث
لي ولك عن حل
بعمق الالم ..
وبتشبثي
بالامل تلك الخدوش ومعظم
الندب هزتني حد البكاء!!
هلا حللت عني أو وجدت
لي عندك حل؟؟
حورية ايت ايزم الجزائر
الم الفراق يعانقني
يعصرني خنقا يقتلني
يكاد فؤادي ينشطر
وروحي مني تنتزع
رحماك ربي الهمني
الصبر على من يهجرني
ليالي الفراق قد طالت
والدمعة مني قد نالت
كفاك هجرا يا خلي
منذ رحيلك تاه ظلي
كم من ليلة احلامي سرقت
وبدمع وسادتي غرقت
ياروحي حومي حوله
وبالسرور املأي قلبه..

ريم الفلا