ما أصعبك !
ما أصعبك ،
ماأصعب هواك !
ما أصعبك ،
ماأصعب هواك !
القدس تهواك .
الأرض تهواك .
الدرب يهواك .
قلبي يهواك .
أما أنا ، فأنا لا أهواك .
لا تلمسيني لا تقريبي مني ،
كفاني أن تنظر إلي عيناك .
ما أصعبك ،
ما أصعب هواك !
أنا لا أهواك ،
قلبي هو الذي يهواك ،
و ما لصاحب قلب
يهوى هوى صعبا كهواك .
ما أصعبك ،
ما اصعب هواك !
لولا قضاء ربي
ما صادفت عيناي عيناك.
لولا القدر ما تاهت بي
الأيام ولضى مقلتاك .
ما أصعبك،
ما أصعب هواك ؟
لوجدك ،تهت الله ،
لوجدك كرهتك و كرهت سواك .
هرمت من على من يرد ،
لوجدك استبدلتك طوعا ،
إستبدلت بهوى الله هواك .
ما أصعبك !
ما أصعب وجدك !
ما أصعب أن تنظر إلي عيناك !
تبا لك ،
تبا لوجدك ،
تبا لهواك ،
تبا لهوى لا يعرف الفقد هواك .
ما أصعبك ،
ما أصعب هواك !
لولاك !
ما عرف العذاب قلبي ،
فتعامى فهواك .
هاذه السنون كلها
وأنا لا أنساك !
لا أستطيع كالقدس ،
لا أستطيع أن أنا أنساك .
ما أصعبك
ما اصعب هواك
بالله عليك ما مهجتاك ؟
متى مرة عبثا لمناك ؟
متى كنّا لا نمسح الدمع من شفتاك ؟
ما أصعبك
ما أصعب هواك !
لا تلمسيني لا لا ،
لا تقربي مني ،
يكفيني أن تنظر إلي مرة أبدا
عيناك .
ما ألطف محياك ، عفيف ،
ما ألطفك ، ما ألطف ذكراك .
ما ألطف أن تكون هدية عيسى ،
عبر الشام
عبر العراق
بعد الفراق
في الحجاز
ألقاك .
سعيد انعانع
المغرب
الأرض تهواك .
الدرب يهواك .
قلبي يهواك .
أما أنا ، فأنا لا أهواك .
لا تلمسيني لا تقريبي مني ،
كفاني أن تنظر إلي عيناك .
ما أصعبك ،
ما أصعب هواك !
أنا لا أهواك ،
قلبي هو الذي يهواك ،
و ما لصاحب قلب
يهوى هوى صعبا كهواك .
ما أصعبك ،
ما اصعب هواك !
لولا قضاء ربي
ما صادفت عيناي عيناك.
لولا القدر ما تاهت بي
الأيام ولضى مقلتاك .
ما أصعبك،
ما أصعب هواك ؟
لوجدك ،تهت الله ،
لوجدك كرهتك و كرهت سواك .
هرمت من على من يرد ،
لوجدك استبدلتك طوعا ،
إستبدلت بهوى الله هواك .
ما أصعبك !
ما أصعب وجدك !
ما أصعب أن تنظر إلي عيناك !
تبا لك ،
تبا لوجدك ،
تبا لهواك ،
تبا لهوى لا يعرف الفقد هواك .
ما أصعبك ،
ما أصعب هواك !
لولاك !
ما عرف العذاب قلبي ،
فتعامى فهواك .
هاذه السنون كلها
وأنا لا أنساك !
لا أستطيع كالقدس ،
لا أستطيع أن أنا أنساك .
ما أصعبك
ما اصعب هواك
بالله عليك ما مهجتاك ؟
متى مرة عبثا لمناك ؟
متى كنّا لا نمسح الدمع من شفتاك ؟
ما أصعبك
ما أصعب هواك !
لا تلمسيني لا لا ،
لا تقربي مني ،
يكفيني أن تنظر إلي مرة أبدا
عيناك .
ما ألطف محياك ، عفيف ،
ما ألطفك ، ما ألطف ذكراك .
ما ألطف أن تكون هدية عيسى ،
عبر الشام
عبر العراق
بعد الفراق
في الحجاز
ألقاك .
سعيد انعانع
المغرب

شكر ا أخي المعطاء مهند الشامي على دوام التشجيع و العمل على الرقي بالأدب العربي الصاعد و لكم مني جزيل الشكر و العرفان ،
ردحذفو تحياتي و شكري موصول الى جميع الإخوة كوادر المجلة ، ولكم مني جميعا كبير الامتنان ، و دمتم لهذا الدرب منارات .