الخميس، 21 يوليو 2016

عاصفة تجتاحني..بقلم عبد الخالق اليعكوبي

عاصفة تجتاحني
بين ثنايا سراديب الخيط الابيض والخيط الاسود ، على سرير أريكة الأحلام بقاعدة انتفاء الشعور ، تجرد من مجسمها الذي نكس وجمد بفقدان الامل في الحياة ، وكان للحب العلامة الكاملة في حياتها .
 لكن وأسفاه بدد (الحب ) في مستنقعات الهجران والكتمان  بدون علم أو استئذان .
وفي همس صداه كبير يخاطبها بدر الشمس.
أيتها الشقراء صاحبة السوالف الارجوانية ، على أطلالك أترنم وفي هذيانك أتنعم ، ومن حرير خيوط شعرك ولباسك أتشرذم.
هجرتك بدون علم أو استئذان وحان تفسير علامات نقط الاستفهام .
للحب بمعناه الفضفاض حصة الاسد في الحياة ، لا يدرك ماهيته الا من هاج به بحــــــــــــــــــره.
عذرا أسف فنداء الأوطــــــــــان يأتي فجأة ، وندرت لحبي صوما  ، ولي أمـل في تحرير الأوطان
لأن حبهما من الأيمان ، حينها تبزغ شمس الحرية ، وتندثر عاصفة تبعثرني وأعـــــود الى نيل يدثرني.
_ _ _ _
عبد الخالق اليعكوبي

الخافق بالحب هام ..بقلم مأمون محمد الزوكاني

الخافق بالحب هام                                  
    على شفتيها يذوب الجليد
     وينتثر عذب الكلام
     حتى أن بلاغة القصيد
     تهمس للبحور ياللغرام
    وعينان  ترصدان الوعيد
    وقلبي يتنظر منهما السلام
  ونسمة هواء تداعب شعرها فوق الجيد
    وعلى محياها ينكسر لون الظلام
    و تولد الدنيا من جديد
    عندما ترخي ذاك اللثام
     وكم حديث عنها لايفيد
   يكفي الحديث عن خافق بالحب هام
  حورية يغرق في بحرها كل من يصيد
  وكل صياد غرق وما عام
  ولوصفها يعجز البحر والقصيد
  ولكني أكتفي أن أرفع لها وسام
     
   شعر:مأمون محمد الزوكاني

عاشقة .،بقلم الشاعر العربي الجولاني

عاشقة
"""""
 لله درك من عاشقة 
تعزف على اوتار قلبي لحن الخلود 
''''''''''

ويقف الورد على جانبها لايتخطى الحدود
"""""

فحمرة الخدود رسم المبدع الودود 
"""""""
والعيون سحر فرعوني قل في الوجود 
"""""""
والقد خيزران لاعوج فيه باسق ممدود 
""""""
تتبعثر مفرداتي 
وتتوه كلماتي 
وتعصف الريح بااوراقي 
وعشقي لها لايعرف حدود '''''
العربي الجولاني
الدين النصيحة
العقلُ قبلَ قراءةِ القرآنِ
مِن دونهِ العلماءُ كالوِلدانِ
قالوا بجهلٍ فاستباحوا حُرمةً
طلبوا علومَ الدينِ بالعصيانِ

وتفتّقَت أفكارُهم بعظائمٍ
تندى لها الأخلاقُ للخِذلانِ

وتقوّلوا دينًا فظنّوا أنهم
جاءوا بشرعِ اللهِ للإنسانِ

مرقوا من الدينِ الحنيفِ بهديِهم
فالهديُ كان مُحَطَّمَ الأركانِ

وتشبّثوا بالرأي حتى ظَنَّهم
غُرُّ العوامِ مشاعلَ العِرفانِ

قال النبيُّ بأنّ آخرَ وقتِنا
يقفُ الدّعاةُ بمَدخلِ النّيرانِ

مَن أمَّهُم كان الجحيمُ ثوابَهم
بئسًا لهم من عُصبةِ الغِربانِ

قد حذّرَ الحِبُّ الطّبيبُ قلوبَنا
من فتنةٍ تغشى قلوبَ زماني

فإذا تمكّنَ ليلُها في خافقٍ
أفتى بما يهوى على العُميانِ

لكنه الحِبُّ الرّحيمُ بضعفِنا
قد قال ما يَحمي من الهذيانِ

إن كان بُدِّلَ ما تراهُ محرّمًا
فرأيتَهُ حِلًّا فأنتَ العاني

وكذاكَ حِلٌّ إن تراهُ محرّمًا
قد بُدِّلَ القلبُ الصّحيحُ بثاني

فارجع إلى اللهِ العظيمِ بتوبةٍ
واغسِل فؤادًا ماتَ بالأدرانِ

واعلم بأنّ اللهَ يقبلُ رحمةً
مهما عصيتَ وكلُّ ذا بثواني

هي رحمةٌ وسِعَت وهذي عروةٌ
قد وثِّقَت بمَتانةِ الإيقانِ

في الغربِ بابٌ لا يُسَدُّ بفِعلَةٍ
فادخل إلى الجنّاتِ بالغُفرانِ

ودَعِ الذين يحلّلونَ دمائَنا
واهجُر بقلبكَ زَلَّةَ الشّيطانِ

أسلوبهُ التّكفيرُ فاترُك خِدعةً
فشهادتي قد تُرجِمَت بلساني

واللهَ أسألُ أن يوفِّقَ أهلَنا
لتدارُكِ الإسرافَ بالإحسانِ

الحقُّ ينصحُ فالذي تركَ الأنا
فهو الذي قد فَرَّ للرّحمنِ

مصطفى محمد كردي
حنين المهيار،،
اقول :
عمر السامعين يطول
صلوا على طه الرسول
اقول :

هجر قلبي والروح والمواليف
،،،،،،،،،،،،،،،،،اريد لو مرة اخيره انظر لذوله

اشتاق لك شوق يفوق التواصيف
،،،،،،،،،،،،،،،،،،اكبر من اللي ناوي لك اقوله

اشتاقلك والحب يكتب سواليف
،،،،،،،،،،،،،،،،،ياغاية المشتاق عرضه وطوله

على خدي طاحت دموعي مراديف
،،،،،،،،،،،،،،والقلب يرفض غيرك وليف حوله

اقول احبك وما ابي منها تكاليف
،،،،،،،،،،،، قصة المهياربصحف صاره مقوله

تعال يا بعد عمري لو كنت طيف
،،،،،،،،،،،،،،،،حنيت لوجهك اسم الله وحوله

مهيارالليل،،
يــاغـــــــــاده
قـالـــت لا تـعـبـث بـقـلـبــى قـلـــت مـا عـبـثـت انـا
طـرقـــت بـابـآ مـوصـــدآ يـحـــوى بـداخـلـه الـهـنــــا
هـمـــس وكـــأس وأفـــــراح ومـــا لـلاتــــراح شــأن
عـنــــــــدنـا
يـا غــــادة فــــوق الـحـسـان تـربـعـــت لا تـفـزعـى
فـهـــنــــــاك عـشــــق فـاضــــــح بـعـــيـــــونــنـــــا
ورأتـــه عـيــنـــــاى فـى عـيـنــيــــــك نـاعـســـــات
الــطـــــرف فـتــعـــانـقــــــت ارواحــنــــــا
يـاربــة الـحـســـن لا تـتـعـجـلـى فـانــــا اســــيــرك
ومــــا عـبـثـــــت بــحــبــنـــــــــا
..بقلمى..محمود عبد الحميد..

اني اعتزلتُ..غرامكِ
سيدتي..فاعذريني...
فخذي ما شئتِ...
ان شئتِ..واتركيني..
وامسحي آثار عشقكِ
من قلبي..ومن عيني..
ودعيني اهنأ ولو قليلآ
بما تبقى من سنيني...
وابعدي انى تحبينَ...
وامسحي اسمي وعناويني...
اني اعتزلتُ غرامك..صدقيني...
فلا...تأتين اليَ بطيفٍ..
ولا ابدآ.. لي تزوريني....
وان سألوك عنيَ مرةً
نكريني لهم..قولي....
انكِ.. لا تعرفيني...
ولو جاءوا بآثار عشقي لكِ..
قولي بانكِ..لا تذكريني...
او ربما التقينا صدفةً..
في أحدِ الميادينِ...
اني اعتزلتُ غرامكِ..وكفى
ارحلي..في صمتٍ..واتركيني
الاستاذ جليل الشمري