الأحد، 31 يوليو 2016

@@ ثائرة أنا والريح @@ بقلم الشاعرة زينب رمانة

@@ ثائرة أنا والريح @@
سأقترب منك زهرة بين الضلوع 
أجوزُ صخب الجداول العابثة
وعتي القضبان الصلدة 
وزمجرة الوهاد!. ..
سأعد للقياك ألف نهار بائدة
من زمن الاحتضار   !..
غداة كنتُ جدائل المنى. !.
وكنتَ أسارير انبهار..
لن أكترث لزوبعة أرجوانية
مبعثرة تشاكس شفاهك القرمزية 
فراشة أنا أرتطم بشرر اللهيب !.
أعانق الورد في صباحات الهنا !.
أرشف رحيقك بانكسار !.
على جنح الليل أعانق شهب الجوى
أقترب بجنون يسعفني انتثار !.
لن أخشى على رفرفة الجناح
من ألسنة عشقتها !.
ولن أهفو لجنوح وأنت رب الوصال ..
سأقترب !.  
سأقترب وأجني سندس العشق
من لمسة بإصبعيك !.
من تراتيل نغم  يزغرد من ثناياك !.
يخط بردهات النوى  
ليلة وردية من نور ونار !.  
سأغفو على ضفاف العين
وهمس الشوق يدغدغ فتنتي !.
ثائرة أنا  مع الريح !.
ألملم ألسنة احتراق   !. 
أذويها تحت أجنحتي
أجاريك الحب
وأخفي جدائل الليل بكحلتي  
أقطف النجم المعتق بالسنا
قناديل لا تعترف بغفوة الليل
وجنوح المساء ..
سأقترب لأكلل الجبين 
بأوسمة الهوى.
ملك أنت على عرش الجوى   !. 
أسرت القلب بهوس واقتدار ..
 زينب رمانة ...

حبيبى.........................من وبقلمى حسام غنيم

حبيبى.........................من وبقلمى حسام غنيم

لك مابي من أنين وأشواق
وذكريان فى قلب أغنيات 
على ألحان حبك يافؤادى
تسطرها أمنيات 
فى غد مقبل آت
يمكن تحس ببكاء
وأنا لك ساطر
ياحلم بقلب ويلات
من يوم رؤى عينيك
وحديث همسات
أحبك ياحلم رداء
بي فى كل دروب ومحراب
 حبيبى..........
حلم بي مالك وانت فيه ملاذ
ورح لك تفوح فى همس ونسائم
وحب لك جنون ياحياتى
وخيال يرسم دنياك
وأنا بجوارك فى لمس حياه
من شهدبين يداك
حتى بقدح مياه
تروى عطشك
والمس شفاه
غليظه لا تنطق بحب مهما كان
حتى وانا فى رشفه مياه
فى حلم ليل تاه
فى دنياك
 وتلقى مابين يد
مغلوغه بما كان
ولاترحم حب فى قلب يهواك
تسطره الأحلام فى ليلك
ياحب يملك كل وجدان
ولا منام إلا بك
وعذاب صباح الأشجان
وغسق الفجر فى إعلان
وعصفور لايرحم حلم بك
وتتفتح عين على سجن حياه
فى بئرعميق ملقى فيه جسد إنسان
فى حلم كان
يسطر آمنيات 
من رحيق زهره
على خدك باحياتى
أحبك ..أحبك ..أحبك
بقلمى حسام غنيم

عتاب..بقلم فاطمة الزهراء بو كتاب

قصيدة .......عتاب

كلامك ...عتاب
وحبك ...عتاب
وانا الغريبة داءما
صدقت أن  الحب نعمة
في زمن الخرافة 
والعذاب
لم انتبه لصمتك الرهيب
ولا لهمسك الغريب
صدقت أن دمعتي 
ستلغي كل شكك
وتلغي  من عيوننا 
السراب
وتزرع الورود في حقولنا 
وتنبت الجمال في سكوننا 
وتنزل الحكايا من 
صدر السحاب
غريب حبنا ...
ولد باحضان الورق
وانا مشيت للغرق
وفي يدي قصائد 
ممزقة
عن الغياب
حكايتي ....جميلة 
لأنها حقيقة 
ولدت باحضان الربيع 
ودموعها عطر الربيع
حكايتي ...
غيمة جادت بزخات 
الهوى
وأعادت الهوى
عمر الشباب
كلامك....
 مدينة من الفرح
جاءت ...
وعاشت هاهنا..
رغم الصعاب
بقلم فاطمة الزهراء بوكتاب
أمي الحبيبةُ قِبلةُ الأشواقِ
يا شمسَ عمرٍ مورقَ الإشراقِ
يا روضةَ الدنيا و لحنَ سعادتي
يا سلسبيلَ الحبِ والإشفاقِ
هو ذا الحنين يهزني مُتلهفاً
دمعاً يسيلُ بساحةِ الأحداقِ

شوقي إليكِ مسافرٌ يا مُنيتي
دوماً فأنتِ مَليكةُ الأشواقِ

منصور الخليدي
---- خضر الفقهاء ----
في غفلـةٍ .
،،،،،،،،،،،،
في غفلةٍ منّي تسلّلَ للحشا
شوقٌ لها مُتوَقَّـدٌ يكويني
و الطيفُ
أرسلَ في أتوني نهـدةً
هـزَّ الهُيامَ بغادةٍ تَسبيني
أنغامُ ودٍّ حين يهمسُ صمتُها
و بحين تطرفُ سهمها يرميني
تَدري و تعلمُ حالتي ببُعادها
و ترومُ ما دام الهوى تغويني
قل للمليحةِ فامسكي و تعفَّفي
فالطيفُ أسرف نشوةً بأنيني
إنْ زارَ أقبَـعُ بالصبابةِ مُكلَفاً
و يَهِـمُّ بي و به يفيض حنيني
كوني بديل الطيفِ و اعتدلى الهوى
و خذب بأمرك سَكرَتي و يقيني
و اروي ظماكِ و أغدقي بغزارةٍ
من ذا الفراتِ ألا أثمَلي و اسقيني
يكفيك بُعـداً فالمسافةُ أوجِعَتْ
فمن السِّقامِ ألا إبرئي و اشفيني 
---- خضر الفقهاء ----


---- خضر الفقهاء ----
خيّم الشوق واضناني السهر ْ
ودعاني الان للبوح القمر
رقص الصبح على اهدابنا
وغفا فوق ثنايانا السحر
اشعل الليل بصدري قصتي
فهمست الان اهفو للسمر
وارتقى الشعر لساني عاشقاً
فرمى من شوقه فيك الدرر
وشدا الاحساس عندي مفعماً
ولك الشوق من القلب انتشر
رق للهمس شعوري وانحنى
يطلب البوح وقد غاب الاثر
سكر الحب فغنى طربا ً
وبه الشوق بلقيانا سكر
وامامي البحر يشدو ملهماً
كنبيذ القلب بالنبض اختمر
وعلى نار اشتياقي يكتوي
قلبي المهموم والضلع انكسر
بيننا الاميال تخفي وصلنا
وحدودالهجر تتصلانا سقر
ايها العصفور خذ مني الهوى
وابعث الروح الى من قد هجر
وخذ الاضلاع حتى تنثني
وخذ النبض وخذ مني النظر
كلها خذها اليه يا ترى
هل سالقاه هنا بعد السفر
خانني الوصل واضنئ مهجتي
هجر من اهوئ وهذا المختصر
انني الان بقايا قصة ً
وحنين ٌ ذاب والوصل اندثر
واشتياق ٌ نازف من هوله ِ
مثل غيم ٍ شقه هول المطر
ايها العصفور خذني من هنا
وخذ الان عناقيد الصور
وارمني عند حبيبي ميتا ً
عنده احيا اذا الشوق حضر
واذا طال فراقي قل له ُ
ان محبوبك َ بالبُعد انتحر
قل له ُ اني سالقاه اذا
نمت والحلم على الشوق انتصر
،
،
بقلم خالد الباشق

 
الليل
اه من الليل حينما يسرد أنفاسي على وجنتيك
اه من الليل حينما يأخذنى الحنين إليك
اه من الليل حينما تتراقص نجومه
والبدر يسرق ضياءة من شفتيك
آوه ياليل ان صارت الشفاة بالحب تتمتم
وإرتعش الفؤاد والقلب تلهف
وحنين شوق فى الليل بين الضلوع تنهد
وأنفاس تعانق لهفة الشوق
ورعشة تسري بالأبدان
وصمت
وآهات
وتأوهات
ونظرات
وشفاه مبللة برحيق من الشهد
ونشوة
ولهفة
وإشتياق
ونداء لم يستجاب لصدي صرخاته
وطوفان الحنين يمزق سكونه
والإنتظار يردينى بلا شفقة ولا رحمة
... " إبن الجبــــــــــالي " ...