الجمعة، 5 أغسطس 2016

مش ها اقولك..بقلم الكاتبة عبير الجندي

مــــش هــا أقــــــــولـك 
******************
حضن دافى يضمنى 
يتسمى إيه 
لمسة حلوة تهزنى 
تتسمى إيه 
همسة صارخة زى نار 
تتسمى إيه
شوقة عارمة زى سيل 
تتسمى إيه 
قرب فاير زى عين
يتسمى إيه
نبضة زاعقة تقول كلام 
بيحز فيه زى نسمة 
بالهديل وقت الوئام 
تتسمى إيه 
رمش مشحون بالآهات 
من غير صاجات 
هد السكات 
يتسمى إيه
دفء خالص من شغاف 
مصبوغ بحنة واعتراف 
منقوع ف وجد وارتجاف 
يتسمى إيه
نسمة خاطفة
روح وماشية 
طايرة فاتحة جناح سلام 
رقصت غصن المحبة 
فتحت ورد الهيام 
تتسمى إيه 
نظرة فيها الضوء بيضحك 
والبحور غرقانة شوق
والسما مليون سحابة 
مطرت بين العروق
تتسمى إيه 
مش ها أقولك 
تصعب عليه 
راح أقولك 
تتسمـــى حــب
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
الكاتبة / عبيـــر الجنـــــــدي
ღ•::•ღ همسـღـات اســــتثنائــღــة ღ•::•ღ

الخميس، 4 أغسطس 2016

انين مهاجر ..بقلم الشاعر خضر الفقهاء

أنين مُهـاجر 
...............

شغاف القلب تكتبني ،، بـحبرٍ من عذاباتي
على سطرٍ يعاتبني ،، إذا أخفيتُ دمعاتي
فـ بعضي راحَ عن بعضي ،، لأبدأ فصل مأساتي
بهذا - فالزمانُ مضى ،، و تُهتُ بعتـمِ خطواتي 
أسـحُّ أنينَ محبرتي ،، فتبـكي اللحن فُرشاتي
غريبٌ مُسرفٌ هَجْراً ،، بعيدُ الدار عن ذاتي
أبوح لحرقتي شعراً ،، و نثراً من مُعاناتي 
فيأتي الصبحُ يسألني ،، إذا أدركتُ أوقاتي
فيبكيني الحنين دماً ،، و تندبني مراياتي
أضاع العمرُ ماضينا ،، و عاندَ حُلمنا الآتي
كتبتُ و لستُ أذكر ما ،، دفعني في مُحاكاتي
على كتف الحياة غفا ،، زمانٌ كان ميقاتي
ذرتنا الريحُ في كمدٍ ،، فعافَ الصبرُ مَنجاتي
و قد أمِلوا و قد تُقنـا ،، لمينـا ضَـمَّ مرساتي

---  خضر الفقهاء  ---

ذات لقاء .بقلم الشاعر خضر الفقهاء

ذات لقــاء  
...........
بنار الصبر تَمتَحِنُ ،، و خاصم نبــرتي الكَـلِــمُ
أ لا يا ركب سيـدتي ،، أتتـك الــروحُ تــعتصمُ
لتسكن حيث فاتنتي ،، تروم العشق يضطرم
ألا مَــولاةَ قــافــيتي ،، أنـا بالشوق اصطــدم
أطيعي عشق جامحةٍ ،، دعي ذا القلب يلتزم
لوصلٍ منـك متــقـــدٍ ،، تحـقق للعَـني حُــلمُ 
على أطراف لهفـتها ،، أتت تختالُ - تبتـسمُ
أتتني تمتطي شغـفاً ،، أتتْ و الشوق مُحتدمُ
 تُخالسُ لوعتي عمداً ، و قلبي مرهفٌ وجمُ
يسابـق كيـدَها لَـهَـفٌ ،، تُـقــرُّ بأنّــه الـعَــرِمُ 
فتقرع باب أمسيتي ،، و بي الأشواق تعترِمُ 
تُهامسُ صبَّ نـزوتِـهــا ،، بـدفءٍ  وقعُــهُ غَـرِمُ
أتــوه بها و أعشقها ،، و قــد ألقى بنا سَـلَمُ
لحربٍ تستشيط لظىً ،، كـلانـا بـات ينتـقمُ

---  خضر الفقهاء  ---

الأربعاء، 3 أغسطس 2016

ليت الذي انساك. .بقلم صيب الجوهري

ليت الذي انســــــــاك ينسيني
ومن نار وجـــــــــــدي يحميني
وينزع شـــــــوق قلبي ويمحوه
واجافيك كما رحـــــت تجافيني
واجحد فيك كـــــــــــــل رغبة
كجحود عينك حـــــين تلاقيني
وادفن في صــدري آهات صدٍ
وكأني بك صـــــــرت تعاديني
حملتك في راحتي فكنت جمرا
فأين المرؤة وجمـــرك يكويني

يا صغيرتي..بقلم زيدان حنتولي

يا صغيرتي
هل تعرِفين كم 
من وضعٍ أخذتُ
 لأجل إلتقَاطِ 
صورةٍ لِعينَاك 
يا أنتِ
دَغدَغتِ أفكَاري 
وما زلتُ أقول
يا صَغيرَتي وسَأبقى
فلا تَكبُرين 
فأنا العَجُوز 
دُونَ كَبَرٍ 
يا صَغِيرَتي 
أُحبُكِ جداً وبِلا كَسَلٍ
وأعشَقُ بَسمَتكِ
دونَ مَلل
فَهَل لي بِخَجلٍ منكِ
يُلهِمُني إليكِ أكثَر
فأنا أُحبُ أن أُقتَل
أكثَر وأكثَر
ولا دَاعٍ للقَلق 
آن صِرتُ أكبَر
فَقَلبي طِفلٌ
في روحكِ
ويُعيدُني طِفلاً
كُلما أكبُر

بقلمي...زيدان حنتولي

الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

لن انســــــ لساهر الاعظمي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاك
ظللت اذكرة دوما والقلب لا ينساة
ما عاديؤرفني ذكراة
كيف لن ان انساه
وانسى ماضي كانت معة اشيائو
حلما في خيالي سكناه
والقلب كان مسكنة وملفاة
وكيف اجرؤ اليوم واسلاه
متى الهروب منة وكيف للفكر ان ينساه
ما عادت ذاكرتي تعشق الاشياء لولاه
ما احلي الرجوع الية ولقياة
لا استطيع نسيانة انني اهواة
كيف الاشتياق الية واحضاني
بدونة ضاعت والقلب يان لذكراة
ما احلي الرجوع لسكناة
لم تفارق عيني صورت محياة
تمت اذكرة والقلب لايريد ان ينساة
حمل الزهور الية وعيناي عانقت عيناه
وشفتي نطقت والقلب يهتف اهواة
وعيناي تذرف الدمع الغزير بلقياه
ياشوق الحبيب ما احلاة عاد القلب يئن لذكراة
ساهر الاعظمي
وهم السعادة والحياة