أنين مُهـاجر
...............
شغاف القلب تكتبني ،، بـحبرٍ من عذاباتي
على سطرٍ يعاتبني ،، إذا أخفيتُ دمعاتي
فـ بعضي راحَ عن بعضي ،، لأبدأ فصل مأساتي
بهذا - فالزمانُ مضى ،، و تُهتُ بعتـمِ خطواتي
أسـحُّ أنينَ محبرتي ،، فتبـكي اللحن فُرشاتي
غريبٌ مُسرفٌ هَجْراً ،، بعيدُ الدار عن ذاتي
أبوح لحرقتي شعراً ،، و نثراً من مُعاناتي
فيأتي الصبحُ يسألني ،، إذا أدركتُ أوقاتي
فيبكيني الحنين دماً ،، و تندبني مراياتي
أضاع العمرُ ماضينا ،، و عاندَ حُلمنا الآتي
كتبتُ و لستُ أذكر ما ،، دفعني في مُحاكاتي
على كتف الحياة غفا ،، زمانٌ كان ميقاتي
ذرتنا الريحُ في كمدٍ ،، فعافَ الصبرُ مَنجاتي
و قد أمِلوا و قد تُقنـا ،، لمينـا ضَـمَّ مرساتي
--- خضر الفقهاء ---

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق